سواليف:
2024-10-23@15:22:16 GMT

42,792 شهيدا في قطاع غزة منذ الـ7 من أكتوبر

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

#سواليف

أعلنت وزارة الصحة في قطاع #غزة أن قوات #الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 6 #مجازر خلال الساعات الـ24 الماضية، ما أسفر عن وصول 74 شهيداً و130 مصاباً إلى #المستشفيات.

وأشارت الوزارة إلى ارتفاع إجمالي عدد #الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المستمر إلى 42,792 شهيداً منذ بداية التصعيد، فيما بلغ عدد المصابين 100,412 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية تأجيل المرحلة الأخيرة من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في شمال غزة التي كان من المفترض أن تبدأ الأربعاء بسبب “القصف الكثيف”.

مقالات ذات صلة سرايا القدس تنشر مشاهد لطائرة صهيونية مسيرة سيطرت عليها في مدينة غزة / فيديو 2024/10/23

وقالت المنظمة في بيان الأربعاء إن “الظروف الحالية تجعل اصطحاب العائلات أطفالها لتلقي اللقاح ومهمة العاملين في المجال الصحي أمرا مستحيلا”.

وعزت منظمة الصحة العالمية هذا التأجيل إلى “تصاعد العنف والقصف المكثف وأوامر الانتقال الجماعي وغياب الهدن الإنسانية في غالب مناطق شمال قطاع غزة”.

وبدأت الحملة الثانية من التلقيح في 14 تشرين الأول/أكتوبر في وسط غزة، لتطعيم نحو 590 ألف طفل دون سن العاشرة في جميع أنحاء القطاع.

وبعد يومين طالبت منظمة الصحة العالمية إسرائيل بتمكينها من استكمال حملة التلقيح الثانية ضد شلل الأطفال بشكل آمن في غزة، خصوصا في شمال القطاع.

وبعد اكتشاف أول إصابة بشلل الأطفال، وهي الوحيدة حتى الآن، في قطاع غزة منذ 25 عاما، بدأت منظمة الصحة العالمية حملة واسعة النطاق في الأول من أيلول/سبتمبر لمنع تفشي الوباء.

ويشهد قطاع غزة حربا بين حماس وإسرائيل اندلعت قبل أكثر من عام عقب الهجوم غير المسبوق للحركة على اسرائيل في 7 تشرين الاول/أكتوبر 2023.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غزة الاحتلال مجازر المستشفيات الشهداء منظمة الصحة العالمیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأطفال في خطر.. الصحة العالمية تحذر من القصف والتهجير الجماعي بشمال غزة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أن القصف المكثف والتهجير الجماعي وصعوبة الوصول إلى شمال غزة أدت إلى تأجيل حملة التطعيم ضد شلل الأطفال.

وتهدف هذه المرحلة الأخيرة من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال المستمرة، والتي من المقرر أن تبدأ اليوم، إلى تطعيم أكثر من 119,000 طفل في شمال غزة، وفقًا للوكالة.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل الاعلام الفلسطينية باستشهاد ثمانية مواطنين، وإصابة آخرون بجروح مختلفة، فجر اليوم الأربعاء، في قصف طائرات الاحتلال الحربية أنحاء متفرقة في قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد أربعة مواطنين، وإصابة آخرين، في قصف طائرات الاحتلال شرق حي التفاح.

واستشهد مواطنان، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال منطقة مخازن منصور بمشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، كما يواصل إطلاق نيران أسلحته الرشاشة باتجاه المنازل في منطقة الفاخورة.

ويواصل طيران الاحتلال المروحي إطلاق النار على مخيم جباليا شمال غزة، الذي يتعرض لحصار مشدد وقتل ودمار غير مسبوق منذ 19 يوما، مخلفا عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,718 مواطنا، وإصابة 100,282 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

 

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تؤجل المرحلة الاخيرة من تطعيم الأطفال بغزة بسبب القصف
  • تعليق حملة التلقيح ضد شلل الأطفال في غزة بسبب القصف الكثيف
  • الصحة العالمية تطلق مبادرة أكتوبر الوردي شهر التوعية بسرطان الثدي
  • الصحة العالمية تعلق حملة التلقيح ضد شلل الأطفال بغزة بسبب القصف الكثيف
  • الصحة العالمية: القصف المكثف تسبب في تأجيل حملة تطعيم شلل الأطفال بغزة
  • بسبب القصف المكثف.. الصحة العالمية تعلق التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • الصحة العالمية تعلق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • الأطفال في خطر.. الصحة العالمية تحذر من القصف والتهجير الجماعي بشمال غزة
  • الصحة العالمية: إجلاء ألف طفل وامرأة مرضى من غزة خلال أشهر