وصلت تداعيات الحرب في غزة ولبنان إلى سريلانكا، تلك الدولة الآسيوية، فشددت إجراءات الأمن بعد تلقي السلطات معلومات عن تهديدات بشن هجمات على إسرائيليين.

اعلان

قال متحدث باسم الشرطة في سريلانكا، الأربعاء، إن قواته شددت من التدابير الأمنية حول مواقع ركوب الأمواج الشهيرة، بعد أن حصلت السلطات على معلومات بشأن "تهديد محتمل للسياح الإسرائيليين".

وذكر نيهال ثالدو أنه جرى وضع إجراءات أمنية خاصة موضع التنفيذ، خاصة في منطقة خليج أورغام شرقي البلاد.

ويشكل الإسرائيليون نحو 1.5 في المئة من إجمالي 1.5 مليون سائح زاروا الجزيرة منذ بداية العام الجاري حتى نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي، بحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

ويشكل خليج أورغام الذي يبعد نحو 400 كيلومتر شرق العاصمة كولومبو وجهة شهيرة للسياح الإسرائيليين.

Relatedاعتقال ليبي في ألمانيا يشتبه في تخطيطه لهجوم على السفارة الإسرائيلية في برلين إصابة جنديين إسرائيليين في إطلاق نار قرب البحر الميت .. ماذا نعرف حتى الآن؟مظاهرات في عمان تضامناً مع يحيى السنوار بعد إعلان الجيش الإسرائيلي مقتله

وجاءت تصريحات المتحدث باسم أن حذرت السفارة الأمريكية في كولومبو رعاياها، وطلبت منهم تجنب زيارة خليج أورغام حتى إشعار آخر.

وقالت إنها تلقت "معلومات موثوقة تحذر من هجوم يستهدف المواقع السياحية الشهيرة في الخليج".

أما المتحدث باسم الشرطة في سيرلانكا فأكد أن الشرطة الإقليمية عززت الأمن على مدار الأيام الماضية، ونشرت المزيد من حواجز الطرق وكثفت من تفتيش المركبات.

وأضاف أن الشرطة ستنفذ مزيداً من الإجراءات في شتى أنحاء البلاد لحماية السياح الذين يزورون سيرلانكا في الموسم السياحي بحلول نهاية العام الجاري.

ومنذ اندلاع حرب غزة، خرجت احتجاجات في سريلانكا نظمتها بالأساس الجماعات الإسلامية، وسرعان ما وجدت دعماً من سكان الدولة ذات الأغلبية البوذية.

وكانت سلسلة هجمات انتحارية وقعت في فنادق وكنائس في سيرلانكا عام 2019، أدت مقتل وإصابة المئات، وأدخلت البلاد في أزمة اقتصادية صعبة، خاصة أن السياحة شكل أحد أبرز مصادر الدخل القومي للعملة الأجنبية.

المصادر الإضافية • أ ب، وسائل إعلام إسرائيلية، شبكات تواصل اجتماعي

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لاجئ متهم بقتل زوجته في كندا يطلب العودة إلى سيرلانكا بابا الفاتيكان يدعو في سيرلانكا الى المصالحة الوطنية سيرلانكا:الحرب الأهلية إنتهت والى الأبد سياحة السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حزب الله يقصف تل أبيب واستعدادات لاستيطان غزة والرئيس الإيراني يهدد إسرائيل: "ردنا سيكون صارما" يعرض الآن Next بوتين يعلن عن تغييرات جوهرية في عالم متعدد الأقطاب وحضور غوتيريش قمة "بريكس " يثير الجدل يعرض الآن Next ترامب يرفع شكوى ضد حزب العمال البريطاني بتهمة التدخل في شؤون البلاد وتقديم مشورات لحملة هاريس يعرض الآن Next واشنطن تؤكد رسميًا وجود أدلة على انخراط بيونغيانغ في القتال لصالح موسكو في حربها ضد كييف يعرض الآن Next من هو هاشم صفي الدين الذي أعلنت إسرائيل مقتله في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية؟ اعلانالاكثر قراءة اليوم الـ382: هلع في إسرائيل وغارات على جنوب لبنان والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل هاشم صفي الدين دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أم مغربية تبيع فيديوهات جنسية لطفلتها البالغة 10 سنوات والمقابل.. 300 دولار! اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسياغزةإسرائيلجنوب لبنانالأمم المتحدةاقتصادالحرب في أوكرانيا أزمة المهاجرينفلاديمير بوتينقتل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة إسرائيل جنوب لبنان الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة إسرائيل جنوب لبنان سياحة السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة إسرائيل جنوب لبنان الأمم المتحدة اقتصاد الحرب في أوكرانيا أزمة المهاجرين فلاديمير بوتين قتل السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في تسريب معلومات استخباراتية أميركية عن خطط إسرائيل لشن هجوم على إيران

أكتوبر 22, 2024آخر تحديث: أكتوبر 22, 2024

المستقلة/- قال مكتب التحقيقات الفيدرالي يوم الثلاثاء إنه يحقق في الكشف العلني عن الوثائق الاستخباراتية السرية للغاية التي تصف استعدادات إسرائيل لضربة على إيران.

وقال المكتب في بيان “يحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي في التسريب المزعوم للوثائق السرية ويعمل بشكل وثيق مع شركائنا في وزارة الدفاع ومجتمع الاستخبارات”.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي يوم الاثنين إنه لم يتم تحديد ما إذا كان التسريب قد حصل بسبب قرصنة أو قيام شخص بتسريب المعلومات. وأضاف أن الرئيس جو بايدن يراقب نتائج التحقيق عن كثب.

وقال كيربي للصحفيين “لسنا متأكدين تمامًا من كيفية وصول هذه الوثائق إلى المجال العام”.

وقال “يظل الرئيس قلقًا للغاية بشأن أي تسرب للمعلومات السرية إلى المجال العام. هذا ليس من المفترض أن يحدث، وهو أمر غير مقبول عندما يحدث”.

ويبدو أن الوثائق أعدتها وكالة الاستخبارات الجغرافية الوطنية، والتي تصف تفسيرات الولايات المتحدة لتخطيط القوات الجوية والبحرية الإسرائيلية بناءً على صور الأقمار الصناعية من 15 إلى 16 أكتوبر.

بدأت هذه الرسائل في الانتشار الأسبوع الماضي على تطبيق الرسائل تليجرام.

تخطط إسرائيل للرد على هجوم صاروخي باليستي نفذته إيران في الأول من أكتوبر/تشرين الأول، وهو الهجوم المباشر الثاني لطهران على إسرائيل في ستة أشهر. كثفت إسرائيل هجومها في غزة ولبنان، بعد أيام من مقتل زعيم حماس يحيى السنوار.

قال رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون يوم الأحد إن التحقيق جار.

مقالات مشابهة

  • الكيان يطالب الإسرائيليين في سيرلانكا بمغادرتها فوراً
  • تل أبيب تطالب الإسرائيليين بمغادرة دولة آسيوية فوراً
  • تحذير عاجل.. إسرائيل تدعو رعاياها لمغادرة مناطق بسريلانكا
  • بغداد تدعو دولاً اوربيةً الى التعاون معها من خلال تسلم رعاياها في مخيم الهول
  • مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في تسريب معلومات استخباراتية أميركية عن خطط إسرائيل لشن هجوم على إيران
  • تل أبيب تضرب تحذيرات واشنطن بعرض الحائط.. تجويع غزة مستمر مع اعتراض 254 شحنة أممية إنسانية للقطاع
  • طهران: الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية في حال هجوم إسرائيل على إيران
  • تسببت في ضرر كبير.. الكشف عن شبكة تجسس إيرانية في إسرائيل
  • الولايات المتحدة تحقق في تسريب معلومات أستخباراتية عن خطط إسرائيل لشن هجوم على إيران