تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع إدارة جهاز تنمية المناطق الصناعية بالمحافظة، لمناقشة عدد من الموضوعات، وذلك بحضور اللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء عمرو الفداوي، رئيس مركز ومدينة بلطيم، واللواء حاتم الهيدبي، رئيس مركز ومدينة مطوبس، والمستشار مبروك حجاح، المستشار القانوني للمحافظة، ومحمد شاكر، مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة، وإمام السبيعي، مدير منطقه بلطيم الصناعية، وقدري ناصف، مدير منطقة مطوبس الصناعية.

استمع محافظ كفرالشيخ، لآراء ومقترحات مجلس إدارة المناطق الصناعية، وسبل دفع الاستثمار، وتعزيز مقومات الإنتاج، وتوفير فرص العمل، وتحسين الخدمات، وتحقيق التنمية الصناعية، وذلك لخدمة الاستثمار ورعاية شباب المستثمرين، ودفع عجلة الإنتاج ودعم الاقتصاد الوطني.

وناقش عددًا من الموضوعات والمقترحات من بينها، إقامة منطقة خدمات تخدم المنطقة الصناعية بمطوبس بالقطعة ٨٣/ب، بالإضافة إلى مناقشة تخصيص مساحة ١٢٥٠٠٠ م2 لإقامة مجمع صناعي متكامل يمثل (صناعات نسيجية، مراتب ، ملابس، أثاث، اسفنج صناع، سجاد، وبعض الصناعات المرتبطة بها مثل المصبفة)، وذلك بالمنطقة الصناعية بمطوبس.

وأشار محافظ كفرالشيخ، إلى تضافر الجهود بين المحافظة والهيئة العامة للتنمية الصناعية والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وأجهزة الدولة المعنية لحل كافة مشكلات المستثمرين وأصحاب المصانع، بهدف إزالة كافة المعوقات التي تستهدف الارتقاء بالصناعات القائمة والتوسع في تنفيذ صناعات جديدة بما يساهم في دفع عجلة الاستثمار.

وأكَّد على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في الأنشطة الصناعية ودعم الاستثمار والإنتاج المحلي، والعمل على دعم وتطوير المناطق الصناعية بالمحافظة والنهوض بها لرفع معدلات التنمية، وتوفير فرص عمل للشباب، موضحًا حرصه الشديد على تهيئة مناخ للاستثمار، وحل جميع المشكلات وفتح كافة الملفات المتعثرة.

IMG-20241023-WA0081 IMG-20241023-WA0087 IMG-20241023-WA0082 IMG-20241023-WA0083 IMG-20241023-WA0084

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للتنمية الصناعية الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة محافظة كفر الشيخ المناطق الصناعیة IMG 20241023

إقرأ أيضاً:

جهاز شئون البيئة: التغيرات المناخية أصبحت تهديدا وجوديا يمس كافة مناحي الحياة

أكد الدكتور على أبو سنه الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة أن التغيرات المناخية ليست مجرد تهديد بيئي، بل تهديد وجودي يمس كل مناحي الحياة من صحة، وزراعة، وسياحة، وبنية تحتية، فجميعها مجالات تتأثر بشكل مباشر بتغير المناخ ،لذلك فإن التكيف مع التغيرات المناخية ليس خيارًا، بل هو ضرورة ملحة.

جاء ذلك خلال كلمة الدكتور علي أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة في الاجتماع الثاني للجنة تسيير مشروع "صياغة وتطوير عملية خطط التكيف الوطنية في مصر" (NAP) والذي يهدف إلى متابعة أعمال المشروع وتسيير أعماله، بحضور أليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الدكتور محمد بيومي مساعد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي  UNDP، الدكتور خالد خير الدين مدير مشروع الخطة الوطنية للتكيف ولفيف من ممثلي القطاعات المختلفة والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

وأوضح أبو سنه أن الخطة الوطنية للتكيف تمثل فرصة حقيقية لبناء مجتمع أكثر مرونة وقدرة على مواجهة التحديات المستقبلية، حيث تتطلب مواجهة تحديات التغيرات المناخية تضافر الجهود وتوحيد الصفوف ، حيث تتخطى القضية حدود الوزارات والمؤسسات، لتشمل القطاع الخاص والمجتمع المدني والأفراد.

ووجه الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة بالإسراع فى تنفيذ المشروع وإعداد خطة تنفيذية معدلة تعرض على لجنة التسير متضمنة توقيتات الانتهاء من المخرجات.

ودعا أبو سنه إلى التعاون والتنسيق لإعداد هذه الخطة الطموحة، التى ستساهم فى تحويل مصر إلى نموذج يحتذى به في مجال التكيف مع التغيرات المناخية، متطلعاً  إلى أن يسفر الإجتماع عن مناقشات مثمرة وبناءة تساهم في تطوير هذه الخطة وتحديد الأولويات اللازمة لتنفيذها.

49d8a292-e7e4-4288-a88b-2ced196450ca

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يبحث سُبل تنمية المناطق الصناعية لدعم الاقتصاد
  • لدعم الاقتصاد.. محافظ كفر الشيخ يبحث سبل تنمية المناطق الصناعية |صور
  • جهاز شئون البيئة: التغيرات المناخية أصبحت تهديدا وجوديا يمس كافة مناحي الحياة
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع بروتوكول لإقامة معرض دائم للسلع الغذائية وأكشاك ومنافذ للشباب
  • بحضور وزير الصناعة.. توقيع برتوكول تعاون بين جهاز المشروعات الصناعية والتعدينية وهيئة تنمية الصعيد
  • توقيع برتوكول تعاون بين جهاز المشروعات الصناعية وهيئة تنمية الصعيد لتقديم كافة الخدمات الهندسية والاستشارية
  • مطروح تبحث مواجهة مخاطر السيول واستعدادات مكثفة فى كافة القطاعات
  • جهاز تنمية المشروعات يساهم بتنفيذ مشروعات بنية أساسية بمحافظة بورسعيد لتهيئة المناخ الملائم للمشروعات الصغيرة
  • 420 مدرسة تشارك في برنامج "الوقاية من الإدمان والمخدرات" بمحافظة كفرالشيخ