الحرة:
2024-07-02@03:11:13 GMT

الروبل إلى أدنى مستوياته أمام الدولار منذ مارس 2022

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

الروبل إلى أدنى مستوياته أمام الدولار منذ مارس 2022

تجاوز سعر صرف الدولار الأميركي في بورصة موسكو حاجز الـ100 روبل، الإثنين، لأول مرة منذ 23 مارس 2022، بحسب بيانات التداول.

وكشفت البيانات أنه اعتبارا من الساعة 9.08 بتوقيت موسكو، ارتفع سعر صرف الدولار بنسبة 0.58 بالمئة، ليصل إلى 100.0075 روبلاً.

وبحلول الساعة 9:20 بتوقيت موسكو، تسارع نمو الدولار قليلا وتم تداوله عند 100.

19 روبلا (+ 0.76 بالمئة)، في الوقت نفسه ارتفع اليورو إلى 109.56 روبلا (+ 0.72 بالمئة)، بينما ارتفع اليوان بنسبة 0.58 بالمئة إلى 13.774 روبل.

وبذلك تواصل العملة الروسية التراجع في ظل المخاطر السياسية، وتراجع أسعار النفط، ومخاوف من أن تتحول وزارة المالية نحو شراء عملات أجنبية هذا الشهر، بحسب رويترز.

أدنى مستوى للروبل الروسي أمام الدولار خلال عام تراجع سعر صرف الروبل الروسي، الجمعة، في مقابل الدولار الأميركي، إلى أدنى مستوياته منذ عام، وبلغ 81 روبلا في بورصة موسكو، في نهاية اليوم. 

ويعزو متعاملون في السوق المخاوف المتعلقة بالروبل إلى خروج الشركات الغربية من روسيا، مما قد يتطلب عمليات شراء كبيرة للعملات الأجنبية ويعزز تقلبات سوق العملات.

وقال البنك المركزي الروسي، بوقت سابق هذا الشهر، إن "اختلال الميزان التجاري مع تراجع الصادرات وارتفاع الواردات هو السبب الرئيسي لضعف الروبل".

وتواصل العملة الروسية التراجع منذ غزو أوكرانيا أواخر فبراير 2022، والذي تبعه عقوبات اقتصادية كبيرة من دول غربية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو

أعلنت الرئاسة الروسية “الكرملين”، أن إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وكان أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، ديمتري بيسكوف، الجمعة، استعداد روسيا لإجراء حوار بشأن الاستقرار الإستراتيجي مع الولايات المتحدة، في حال كانت الأزمة الأوكرانية مطروحة على طاولة المفاوضات.

وقال بيسكوف في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية : "إننا منفتحون على الحوار ولكن حوار واسع وشامل يشمل جميع الأبعاد بما فيها الصراع حول أوكرانيا وتدخل الولايات المتحدة في هذا النزاع"، تعليقًا منه على تصريحات واشنطن بأنها مستعدة للحوار مع موسكو حول المخاطر النووية بعيدًا عن الحديث بشأن الأزمة الأوكرانية.

وأشار المتحدث "الكرملين"، إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد استعداد موسكو للحوار مع الولايات المتحدة ولكن فيما يخص جميع القضايا العالقة وليس عبر تحديد بعض الجوانب الفردية من مجموعة كاملة من القضايا المتراكمة.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في وقت مبكر من يوم 24 فبراير الماضي القيام بعملية عسكرية خاصة في أوكرانيا ثم تحولت إلى نزاع عسكري بين الطرفين.

ومن تداعيات التدخل العسكري الروسي، تم فرض عدة عقوبات على الحكومة الروسية والتي أعلنت أيضا من جانبها بأنها ستتقاضي مقابل تصدير الغاز الطبيعي عملة الروبل وليس الدولار.

مقالات مشابهة

  • الأمن الروسي يحرر رجل أعمال إيطاليا تم اختطافه في موسكو
  • النفط يرتفع والدولار يتراجع والذهب يستقر
  • ارتفاع معظم أسعار العملات الأجنبية في البنك الأهلي اليوم
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • سعر الريال القطري بالبنوك اليوم الإثنين 1-7-2024 أمام الجنيه
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • ارتفاع قياسي للإنتاج العالمي للوقود الحيوي
  • سعر الريال السعودي اليوم الأحد 24-12-1445 مقابل الدولار والعملات الأجنبية
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • البنك المركزي الروسي يخفض سعر الروبل مقابل العملات الرئيسية