قال المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية: إننا نواصل العمل وفق آليات لتوصيل الغاز للمنازل وتحويل السيارات لاستخدام الغاز، مشيرا إلى أننا نهدف لجذب العديد من الاستثمارات بقطاع التعدين.

وكشف وزير البترول، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي يعقب اجتماع الحكومة الأسبوعي بحضور رئيس مجلس الوزراء، عن وضع سياسات لتحفيز الاستثمارات بقطاع البترول والغاز.

وتابع وزير البترول أننا وضعنا استراتيجية لإحداث طفرة بقطاع التعدين في مصر، لافتا إلى أن مصر تمتلك كوادر واعدة بقطاع البترول والثروة المعدنية.

اقرأ أيضاًوزير البترول: تعاونا مع وزراة الكهرباء لخلق زيادة في الطاقة المتجددة خلال المرحلة المقبلة

وزير البترول: السلامة المهنية وخفض الانبعاثات يخلق بيئة جاذبة للمستثمرين

كريم بدوي: المحاور الرئيسية لقطاع البترول تتلخص في 6 محاور

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغاز الطبيعي وزير البترول والثروة المعدنية توصيل الغاز للمنازل المهندس كريم بدوي وزیر البترول

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة والثروة المعدنية يفتتح أعمال منتدى السياسات الصناعية متعدد الأطراف في الرياض

المناطق_واس

افتتح معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية، الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، اليوم، فعاليات النسخة الثانية من منتدى السياسات الصناعية متعدد الأطراف (MIPF) في العاصمة الرياض، الذي تنظمه وزارة الصناعة والثروة المعدنية بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO)، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وزير الطاقة، ومعالي رئيس وزراء جمهورية غينيا أمادو أوري باه، ونخبة من الشخصيات البارزة والوزراء وصنّاع القرار من مختلف أنحاء العالم.

 

أخبار قد تهمك وزير الصناعة والثروة المعدنية يشيد بمعدلات توظيف خريجي كلية الجبيل الصناعية ومعهد الجبيل التقني 21 أكتوبر 2024 - 5:36 مساءً وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث جذب الاستثمارات التعدينية مع وزيرة الطاقة الإسبانية 19 أكتوبر 2024 - 8:32 مساءً

 

وفي كلمته الافتتاحية، رحب الوزير الخريف بالمشاركين من مختلف أنحاء العالم، مؤكدًا أهمية المنتدى في تعزيز الحوار والتعاون الدولي في مجال السياسات الصناعية، لا سيما في ظل التحديات والفرص التي يشهدها العالم اليوم، مشيرًا إلى أهمية تضافر الجهود لبناء مستقبل صناعي مؤثر يقوم على الابتكار والاستدامة والمرونة والتعاون الدولي، إضافة إلى تعزيز الحوار الشامل والعملي لدفع التغييرات التحويلية في تشكيل السياسات الصناعية العالمية.

 

وأشار الخريف إلى أن العالم يمر بمرحلة تحول هامة في المشهد الاقتصادي والصناعي العالمي، حيث تقدم التكنولوجيا الحديثة فرصًا غير مسبوقة للنمو الصناعي، وفي الوقت نفسه، تواجه البيئة الصناعية العالمية تحديات كبيرة تتمثل في التحديات الجيوسياسية المتزايدة والانقسامات الجغرافية والاقتصادية.

 

 

وبيَّن وزير الصناعة والثروة المعدنية، أن منتدى السياسات الصناعية يتيح فرصة عظيمة لاستكشاف أشكال جديدة من الشراكات، ومواءمة السياسات، وتعزيز أوجه التآزر لاستكمال قدرات بعضنا البعض، وخلق سلسلة توريد أكثر مرونة، وإمكانية الوصول إلى فرص السوق، وتوزيع الفوائد بشكل عادل، والاستفادة من أفضل الممارسات لمعالجة التحديات المشتركة وبناء بيئة صناعية أكثر قوة.

 

ولفت إلى أن رؤية المملكة 2030 تهدف إلى التحول الاقتصادي من خلال تنويع مصادر الدخل وتطوير القطاعات غير النفطية، حيث يمثل هذا المنتدى خطوة حيوية نحو تحقيق هذه الرؤية من خلال تعزيز دور الصناعة كمحرك رئيس للتنمية، إضافة إلى موارد المملكة المعدنية الهائلة التي تلعب دورًا حاسمًا في دفع عجلة التنويع الاقتصادي، مؤكدًا أنه في ظل سعي المملكة إلى بناء قاعدتها الصناعية القوية، إلا أنها تسعى أيضًا إلى خلق فرص للتعاون الدولي، مما يجلب النمو والازدهار إلى الدول الأخرى، بالإضافة إلى حل التحديات العالمية، مثل: الرقمنة وسلسلة التوريد وتحول الطاقة.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول: زيادة كبيرة في إنتاج الغاز خلال 2025 بعد حفر 77 بئرا استكشافية
  • وزير البترول: جار العمل على تحويل هيئة الثروة المعدنية إلى اقتصادية
  • البترول: نعمل على توصيل الغاز للمنازل وتحويل السيارات لاستخدام الغاز الطبيعي
  • كريم بدوي: 10 مليارات جنيه شهريا حجم دعم المنتجات البترولية
  • وزير البترول: تعاونا مع وزراة الكهرباء لخلق زيادة في الطاقة المتجددة خلال المرحلة المقبلة
  • كريم بدوي: المحاور الرئيسية لقطاع البترول تتلخص في 6 محاور
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يفتتح أعمال منتدى السياسات الصناعية متعدد الأطراف في الرياض
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية: نستهدف توطين صناعة ما يقارب من 200 دواء نوعي بالمملكة
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يشيد بمعدلات توظيف خريجي كلية الجبيل الصناعية ومعهد الجبيل التقني