تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الصحة الفلسطيني ماجد أبو رمضان، إن عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتصاعد يحرم الأطفال من الحصول على الجرعة الثانية من طعم شلل الأطفال.

وأضاف وزير الصحة الفلسطينية اليوم الأربعاء، أن الأطفال والطواقم الصحية معرضون لخطر كبير يهدد حياتهم ويمنعهم من التنقل والتوجه إلى مراكز التطعيم.

. مؤكدًا أهمية وضرورية الجرعة الثانية من اللقاح للوصول إلى المناعة الكاملة ضد مرض شلل الأطفال.

وأشار إلى، أنه منذ أيام تواصل وزارة الصحة الفلسطينية جهودًا كبيرة ومناشدات عاجلة للمنظمات والمؤسسات الصحية الدولية لضرورة التحرك وزيادة الضغط على سلطات الاحتلال لوقف العدوان والسماح للطواقم والأهالي بتطعيم الأطفال.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت منظمة الصحة العالمية تأجيل حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في شمال قطاع غزة، بسبب تصاعد القصف والنزوح الجماعي وصعوبة الوصول إلى شمال القطاع.. وقالت إن الحملة بدأت مطلع سبتمبر الماضي، وأتاحت تطعيم أكثر من 189 ألف طفل دون سن العاشرة في المنطقة الوسطى بالقطاع خلال ثلاثة أيام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شلل الأطفال الأطفال الصحة الفلسطيني الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال اللقاح شلل الأطفال

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تؤجل المرحلة الاخيرة من تطعيم الأطفال بغزة بسبب القصف

الثورة نت/
أعلنت منظمة الصحة العالمية تأجيل المرحلة الأخيرة من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في شمال غزة التي كان من المفترض أن تبدأ، اليوم الأربعاء، بسبب “القصف الكثيف”.
وقالت المنظمة في بيان: إن “الظروف الحالية، تجعل اصطحاب العائلات أطفالها لتلقي اللقاح ومهمة العاملين في المجال الصحي أمرا مستحيلا”.

وأكد رئيس اللجنة الفنية لحملة تطعيم شلل الأطفال بقطاع غزة، مجدي ضهير، تأجيل حملة تطعيم الأطفال في مدينة غزة، ومحافظة شمالي القطاع التي كان من المقرر أن تبدأ اليوم بسبب العدوان الإسرائيلي.
وأضاف الضهير في تصريحات لوسائل الإعلام، أن “نحو 120 ألف طفل في مدينة غزة ومحافظة شمال القطاع لم نتمكن اليوم من إعطائهم الجرعة الثانية ضد شلل الأطفال بسبب الحصار والعدوان المتواصل”.

وتابع: “ما زلنا ندرس تنفيذ الحملة خلال الأيام المقبلة حسب الواقع على الأرض ووفقا للاستعدادات، لضمان تنفيذ الحملة بشكل أفضل”.
وأوضح ضهير أن طواقمهم لم تتمكن من الوصول لجميع الناس بسبب حالة النزوح الكبيرة من محافظة شمال القطاع، إضافة لانشغال الطواقم بتأمينهم وإسعاف الجرحى.

وأشار إلى أن ضمان الوصول للفئة المستهدفة في ظل هذا الوضع صعب مما استدعى التأجيل، مضيفا “نحن في تشاور مستمر مع منظمات دولية شريكة في الحملة لضمان نجاحها”.
وفي السياق، أفادت منظمة الصحة العالمية بأن القصف المكثف والتهجير الجماعي في شمال قطاع غزة يؤجل حملة التطعيم ضد شلل الأطفال.
وكان من المقرر اليوم الأربعاء، أن تنطلق الجولة الثانية من حملة تطعيم شلل الأطفال في محافظتي غزة وشمال قطاع غزة، بعد إتمامها في محافظات وسط وجنوب قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تؤجل المرحلة الاخيرة من تطعيم الأطفال بغزة بسبب القصف
  • وزير الصحة: الاحتلال يحرم أطفال غزة من التطعيم
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان إلي 42792 شهيداً و100412 مصابا
  • الصحة الفلسطينية: قوات الاحتلال تضع العراقيل أمام تنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
  • الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد ضحايا العدوان على قطاع غزة إلى 42792 شهيدًا
  • وزير الصحة: استمرار حملات تطعيم الأطفال الفلسطينيين المتواجدين في مصر
  • الصحة العالمية: القصف المكثف تسبب في تأجيل حملة تطعيم شلل الأطفال بغزة
  • الصحة: استمرار حملات تطعيم الأطفال الفلسطينيين بمصر ضد التيتانوس والدفتيريا
  • العدوان على غزة.. الصحة الفلسطينية توثق استشهاد 1047 من كوادرها