أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، أن الاهتمام الاساسي يقوم على زيادة الإنتاج المحلي، مضيفا أن نعمل على زيادة الإنتاج الأمر الذي يقلل الفاتورة الاستيرادية ويقلل أيضا أي زيادات.

وزير البترول: العام المقبل يشهد تسارعا في وتيرة الإنتاج مفاجأة في 2025.. وزير البترول: هدفنا خلق بيئة جاذبة للاستثمارات في القطاع نعمل على زيادة الإنتاج الأمر الذي يقلل الفاتورة الاستيرادية 

وأضاف المهندس كريم بدوي البترول والثروة المعدنية، في كلمه له المؤتمر الصحفي الاسبوعي لمجلس الوزراء، أن الدولة تدعم المنتجات البترولية ب١٠ مليارات جنيه شهريا، لافتا إلى أن زيادة الإنتاج امر حيوي للغاية للوزارة حاليا.

وتابع وزير البترول والثروة المعدنية، في المؤتمر الصحفي الاسبوعي لمجلس الوزراء، مساء اليوم الأربعاء، أن قطاع التعدين من القطاعات الواعد في مصر، متابعا ان هدفنا خلق بيئة جاذبة للاستثمار في قطاع البترول المصري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البترول وزير البترول فاتورة الإستيراد وزير البترول والثروة المعدنية المنتجات البترولية الثروة المعدنية منتجات البترول زيادة الإنتاج المحلي زيادة الإنتاج الفاتورة الاستيرادية البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوى زیادة الإنتاج وزیر البترول

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية للتنقيب عن البترول بين الوزارة وحديد عز

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، توقيع اتفاقية تفاهم جديدة بين وزارة البترول والثروة المعدنية وشركة «حديد عز»، وذلك بهدف دراسة وبحث إمكانية استكشاف وإنتاج وتنمية حقول البترول والغاز الطبيعي.

وقع الاتفاقية المهندس صلاح عبد الكريم، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، والمهندس أحمد عز، رئيس «مجموعة عز الصناعية».

وعلى هامش التوقيع، أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية أن توقيع مذكرة التفاهم الجديدة، تأتي في ضوء توجيهات القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء بالعمل على زيادة الإنتاج من البترول والغاز الطبيعي.

توقيع اتفاقية

وأضاف: يأتي توقيع مذكرة التفاهم في إطار جهود وزارة البترول والثروة المعدنية للعمل على جذب الاستثمارات في مجالات الاستكشاف والإنتاج وتنمية الحقول والإعلان والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة والتي يتم التسويق لها من خلال بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج (EUG)، وكذا في إطار جهود الوزارة المبذولة لتشجيع المستثمرين المصريين لزيادة الإنتاج من الحقول المُتقادمة في الصحراء الشرقية والغربية وخليج السويس، وصولاً إلى زيادة معدلات الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلية وتحقيقاً لتوجه الدولة في هذا الشأن، حيث تم التوافق على مجال استكشاف وإنتاج وتنمية حقول البترول والغاز الطبيعي.

وأشار وزير البترول والثروة المعدنية إلى أن مُذكرة التفاهم تستهدف دراسة وبحث إمكانية مشاركة الشركة المُوقّعة في الفرص الاستثمارية المتاحة بمجال البحث والاستكشاف من خلال بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج، خاصة تنمية الحقول المُتقادمة في خليج السويس والصحراء الشرقية.

وفي غضون ذلك، أكد المهندس كريم بدوي أهمية التعاون مع شركات القطاع الخاص وذلك لتعزيز الإنتاج المحلي من البترول والغاز، مشيراً إلى أن تطوير الحقول المتقادمة يمثل فرصة كبيرة لتحقيق قفزة نوعية في الإنتاج باستخدام أحدث التكنولوجيا في عمليات الاستكشاف والتنمية.

وأضاف: تعكس هذه الخطوة التزام وزارة البترول والثروة المعدنية بتعظيم الاستفادة من الثروات الطبيعية المصرية وجذب المزيد من الاستثمارات وتعزيز التعاون مع الشركات الوطنية الرائدة في مجالات الصناعة والخدمات، بما يدعم رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.

اقرأ أيضاًوزير البترول: الدولة تدعم المنتجات البترولية بـ 10 مليارات جنيه شهريا

وزير البترول: نواصل العمل لتوصيل الغاز للمنازل وتحويل السيارات لاستخدامه

وزير البترول: الدولة ملتزمة بسداد مستحقات الشركاء الأجانب

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية للتنقيب عن البترول بين الوزارة وحديد عز
  • وزير البترول: لا تحريك لأسعار المنتجات البترولية خلال الـ 6 أشهر المقبلة
  • 10 مليارات جنيه دعما شهريا|البترول: لا تحريك لأسعار المنتجات خلال 6 أشهر
  • بدوي: مذكرات التفاهم الأربعة تستهدف استكشاف وإنتاج وتنمية حقول البترول والغاز الطبيعي
  • وزير البترول: الدولة تدعم المنتجات البترولية بـ 10 مليارات جنيه شهريا
  • وزير البترول: مذكرات التفاهم الجديدة تُشجّع الإنتاج من الحقول المُتقادمة بالصحراء الشرقية وخليج السويس
  • وزير البترول: لا يوجد أي خطط لتحريك أسعار المواد البترولية
  • وزير البترول: مذكرات التفاهم الجديدة مع الشركات تعزز الإنتاج
  • رئيس الوزراء يستعرض موقف توافر المنتجات البترولية في الأسواق المحلية