دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تجمع الصور التي التقطتها مصورة الفنون الجميلة الهندية، كيرثانا كوناث، بين القوة والأنوثة في آنٍ واحد، إذ تظهر نساءً قويات البنية اقتحمن عالم كمال الأجسام في الهند.

بدأت مصورة الفنون الجميلة الهندية، كيرثانا كوناث، هذا المشروع في بداية عام 2024.Credit: Keerthana Kunnath (www.

instagram.com/kee_kunnath)

وأثناء حديثها عن مشروعها الفوتوغرافي في مقابلة مع CNN بالعربية، قالت كوناث التي تتخذ من لندن مقرًا لها أنّه "يركز على لاعبات كمال الأجسام من جنوب الهند اللواتي يتحدين الأدوار الجنسانية التقليدية الراسخة ومعايير الجمال من خلال اعتناق قوتهن البدنية، وهو أمر ارتبط تاريخيًا بالرجولة".

"مشروع شغف" يُدعى المشروع " Not What You Saw"، وهو يتمحور حول نساء اقتحمن عالم كمال الأجسام.Credit: Keerthana Kunnath (www.instagram.com/kee_kunnath)

في البداية، كانت كوناث ترغب في توثيق نساء يمارسن الفن القتالي الذي نشأ في كيرلا، ويُدعى "كالاري"، ولكن أثناء البحث عبر الإنترنت، صادفت المصورة لاعبة كمال أجسام، وانبهرت بجسدها، ما دفعها للتواصل مع نساء أخريات من مجتمع كمال الأجسام جنوب الهند عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وثّقت كوناث هذه السلسلة في جنوب الهند.Credit: Keerthana Kunnath (www.instagram.com/kee_kunnath)

وهؤلاء النساء في العشرينيات من عمرهنّ، وهنّ في مراحل مختلفة من حياتهنّ، ويمارسن مهنًا مختلفة.
ومع ذلك، تَعتبِر هؤلاء النساء أن كمال الأجسام بمثابة شغفهن الرئيسي.

ارتدت النساء أقمشة تقليدية خلال جلسات التصوير.Credit: Keerthana Kunnath (www.instagram.com/kee_kunnath)

ووثّقت المصورة 5 نساء حتّى الآن، وتستمر بتوثيق المزيد من النساء، ومعرفة خلفياتهن، والتقاط الصور لهن أثناء مشاركتهن في مسابقات كمال الأجسام المستقبلية في البلاد.

دفع حدود ما تعنيه أن تكون امرأة تمزج الصور بين القوة والأنوثة.Credit: Keerthana Kunnath (www.instagram.com/kee_kunnath)

وتعيش هؤلاء النساء في أجزاء مختلفة من جنوب الهند، وحرصت المصورة على  مقابلتهن في أماكن إقامتهن خلال اعتمادهن برامج تدريب صارمة.

Credit: Keerthana Kunnath (www.instagram.com/kee_kunnath)


وفي الأعمال الفوتوغرافية، يمكن رؤية مواقع التصوير، سواءً كانت بين الطبيعة الخضراء المورِقة، أو رمال الشاطئ، بشكلٍ يضفي لمسة شخصية.

ورأت المصورة أنّ المشروع يسلط الضوء على حقيقة أنّه يمكن للنساء أن يكنّ شخصيات تتمتع بأوجه متعددة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: التصوير فنون کمال الأجسام جنوب الهند

إقرأ أيضاً:

يمكنك الآن إضافة الأغاني إلى Spotify مباشرة من منشورات إنستجرام

مع انتشار مقاطع الفيديو القصيرة بشكل كبير هذه الأيام، فليس من غير المعتاد اكتشاف أغانٍ وفنانين جدد من تطبيقات مثل TikTok وInstagram. الآن، بدأ Instagram في طرح تكامل Spotify الذي سيتيح لك إضافة الأغاني التي تسمعها من المنشورات وReels مباشرة إلى تطبيق البث الصوتي، وفقًا لما ذكره موقع 9to5Mac. إذا كان منشور Instagram يستخدم أغنية، وتم ربطها في أسفل الشاشة، فانقر فوق اسم الأغنية للانتقال إلى صفحة معاينة الصوت الخاصة بها. هناك، ستجد زرًا جديدًا يقول "إضافة" مع شعار Spotify بجوار شريط الصوت مباشرةً.

عندما تنقر فوق زر الإضافة هذا، ستتم إضافة الأغنية إلى "الأغاني المفضلة" في مكتبة Spotify الخاصة بك. سيتعين عليك ربط حساب Spotify الخاص بك بحسابك على Instagram في المرة الأولى التي تفعل فيها ذلك، ولكنها تصبح عملية بنقرة واحدة بعد ذلك. تشق الميزة طريقها الآن إلى جميع المستخدمين حول العالم. في أغسطس الماضي، اكتشف مطور الأجهزة المحمولة أليساندرو بالوزي نوعًا آخر من التكامل بين التطبيقين قيد التطوير. ستسمح هذه الميزة لمستخدمي Instagram بمشاركة ما يستمعون إليه باستمرار على Spotify، والذي سيظهر كملاحظات أعلى صورة ملفك الشخصي.

يتمتع TikTok بالقدرة على إضافة الأغاني التي يتم سماعها من مقاطع الفيديو إلى مكتبة بث الموسيقى الخاصة بك منذ العام الماضي. تعمل نسخته من الميزة ليس فقط مع Spotify، ولكن أيضًا مع Apple Music وAmazon Music.

مقالات مشابهة

  • في عالم متقلب.. جنود أميركيون ينضمون لقوة المراقبة بسيناء
  • محافظ السويس يكرّم مايكل جمال لفوزه ببطولة كمال الأجسام
  • لا يزيد عرضه عن شقة واحدة.. خطط لبناء برج فائق النحافة في دبي
  • شيرين عبدالوهاب ومغنين عرب يُحيون حفلات في دُبي نوفمر وديسمبر
  • لقطات مصورة ترصد لحظة تسوية مبان بالأرض خلال ضربة بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • ميتا تعيد ميزة التعرف على الوجه إلى Facebook و Instagram
  • بمشاركة 150 طالبًا وطالبة.. جامعة قناة السويس تنظم بطولتي كمال الأجسام والبنش تكرار
  • جامعة قناة السويس تنظم بطولتي كمال الأجسام والبنش بمشاركة 150 طالبًا وطالب عددة
  • يمكنك الآن إضافة الأغاني إلى Spotify مباشرة من منشورات إنستجرام