قال إيهاب حنفي، المتحدث الرسمي باسم صندوق التنمية الحضرية، إن تطوير المناطق غير المُخططة بالقاهرة التاريخية، وإعادة تنظيمها بالشكل المٌناسب، يُعد من أولويات عمل الصندوق، ومنها مشروع حدائق تلال الفسطاط الذي سيغير وجه القاهرة.

حدائق تلال الفسطاط مشروع كبير

وقال المتحدث الرسمي لصندوق التنمية الحضرية، في تصريحاته لـ«الوطن»، إن مشروع حدائق تلال الفسطاط يحتوي على العديد من أوجه الترفيه، حيث يضم مشروع تطوير حديقة تلال الفسطاط بالقاهرة التاريخية 8 مناطق، ويتمتع بوجود 14 بوابة ما بين أبواب مُعاصرة، وأبواب تاريخية، وأبواب حدائقية، كما يتضمن عدداً من الأنشطة وتقع المنطقة الثقافية بحديقة تلال الفسطاط بالقاهرة التاريخية أمام البوابة الرئيسية للدخول من طريق «صلاح سالم» وتُعد إحدى المناطق المُميزة.

العديد من مناطق الترفيه

وأضاف «حنفي» أن حدائق الفسطاط تحتوي على مناطق ترفيهية مُتعددة، للمغامرات ومناطق للألعاب للترفيه عن زوار الحديقة، وتجارية كالمولات التجارية لمُساعدة المواطنين على التسوق، لافتا إلى أنه سيكون هناك فنادق للسياح، ومنطقة استثمارية، ومناطق أثرية، وثقافية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صندوق التنمية الحضرية التنمية الحضرية حدائق الفسطاط القاهرة التاريخية تلال الفسطاط

إقرأ أيضاً:

إقبال كبيرعلى حجز وحدات صندوق التنمية الحضرية في معرض Nile Property EXPO بالرياض

كتب- محمد سامي:

شارك صندوق التنمية الحضرية التابع لمجلس الوزراء، في معرض Nile Property EXPO بالعاصمة الرياض، خلال الفترة من 17 إلى 19 أكتوبر الجاري،وافتتح أجنحة الصندوق بالمعرض، السفير أحمد فاروق، سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية، الذي أثنى على المشروعات التي يطرحها الصندوق، لاسيما في ظل جاهزيتها وجودة التشطيب، وتنوع مستوياتها وأسعارها، بما يلائم كافة الاحتياجات لأهالينا من المصريين المغتربين .

وطرح صندوق التنمية الحضرية بالمعرض عدداً من الوحدات بمشاريعه السكنية المتكاملة، التي تلبي احتياجات مختلف الشرائح، وتعكس تجربة الصندوق الرائدة، حيث شارك بمشروعات "دارة" بالعديد من محافظات مصر ومنها القاهرة، والشرقية، والقليوبية، وسوهاج، والمنيا، وكفر الشيخ، والدقهلية، والفيوم، والمنوفية، إلى جانب مشروع "الواحة فيو" المتواجد بحي الواحة بامتداد التجمع الخامس، فضلاً عن مشروع " الفسطاط فيو" بمنطقة الفسطاط التاريخية، في موقع استراتيجي حيوي بقلب القاهرة.

وحققت مشاركة الصندوق بالمعرض نجاحاً كبيراً، تمثل في الإقبال الكبير من جانب المصريين بالمملكة على زيارة أجنحة الصندوق؛ والتعرف على مختلف مشروعاته، والتقدم لحجز العديد منها، حيث تم بيع وحدات بقيمة تتعدى نصف مليار جنيه في ثلاثة أيام، وسط إقبال كبير من أبناء المحافظات، بما يعكس النجاح في التسويق للمشروعات والترويج لفرصها المميزة.

صندوق التنمية الحضرية معرض Nile Property EXPO الرياض

تابع صفحتنا على أخبار جوجل

تابع صفحتنا على فيسبوك

تابع صفحتنا على يوتيوب

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة مشروع داره.. 7488 شقة مباعة منذ يناير 2024 وحتى الآن أخبار نشرة منتصف الليل| تفاصيل طقس الساعات المقبلة.. وتصريحات من مياه الشرب أخبار حدث في 8 ساعات| طرح شقق جديدة في 6 أكتوبر .. وإعلان توظيف بوزارة النقل أخبار مدبولي يصل الرياض لبحث تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية أخبار

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

أخبار مصر وزير الزراعة يبحث نتائج البعثة الإشرافية لمشروع الاستثمارات الزراعية منذ 28 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر تفاصيل دورة "الزراعة" التدريبية حول رعاية وتغذية سلالات دجاج اللحم منذ 29 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر "الزراعة" تواصل طرح بيض المائدة للمواطنين بسعر 150 جنيهًا للطبق -صور منذ 35 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر الحكومة: 139 مشروعا ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في الإسماعيلية منذ 42 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر انطلاق مشروع إطار الإدارة المستدامة للمبيدات في مصر -تفاصيل منذ 51 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر

مقالات مشابهة

  • إقبال كبيرعلى حجز وحدات صندوق التنمية الحضرية في معرض Nile Property EXPO بالرياض
  • إقبال على حجز وحدات صندوق التنمية الحضرية في معرض Nile Property EXPO بالرياض
  • إقبال على حجز وحدات صندوق التنمية الحضرية بمعرض Nile Property EXPO بالرياض
  • إقبال كبير على حجز وحدات صندوق التنمية الحضرية بمعرض Nile Property EXPO الرياض
  • وزير الإسكان يعقد اجتماعًا موسعًا لمتابعة موقف تنفيذ "حديقة تلال الفسطاط" بقلب القاهرة التاريخية
  • بالفيديو.. وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ "حديقة تلال الفسطاط" بقلب القاهرة التاريخية
  • وزير الإسكان يعقد اجتماعاً لمتابعة تنفيذ "حديقة تلال الفسطاط" بقلب القاهرة التاريخية
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ "حديقة تلال الفسطاط" بقلب القاهرة
  • تقام على 500 فدان بقلب القاهرة التاريخية.. وزير الإسكان يتابع مستجدات «تلال الفسطاط»