أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بالوادي الجديد عن تنفيذ حملة موسعة لإزالة الإشغالات التي تعوق انسيابية الحركة وتشوّه المنظر الحضاري في عدد من الشوارع الرئيسية بالمدينة.

 تأتي هذه الحملة كجزء من استراتيجية متكاملة لاستعادة النظام العام وفرض هيبة الدولة على المساحات العامة، حيث تم استهداف شوارع النبوي المهندس، جمال عبد الناصر، والشهيد أحمد فخري، بإشراف مباشر من الإدارة الهندسية.

وتم التصدي للإشغالات التي أثرت سلبًا على انسيابية الحركة المرورية، وأساءت إلى جمالية المشهد العام في هذه الشوارع الحيوية. بعناية هندسية فائقة، تم رصد التجاوزات والمخالفات التي امتدت على الأرصفة، والتي أدت إلى التضييق على حركة المشاة وإعاقة السير.


وقد أسفرت هذه الجهود عن إزالة كافة التعديات التي شغلت المساحات العامة دون وجه حق، بما يحقق سيولة مرورية ويعيد للمكان رونقه الحضاري.

محافظ الوادي الجديد يبحث مع قيادات التعليم تنفيذ مقترح دراسي جديد لطلاب الثانوية العامة

حيث تم نشر فرق متخصصة لتنفيذ عمليات الإزالة، مع توجيه إنذارات رسمية لأصحاب المخالفات غير الملتزمين بالتعليمات. ويأتي ذلك في إطار تأكيد الالتزام بالقوانين المنظمة للمساحات العامة، وتفعيل دور الرقابة المحلية في حماية الحقوق العامة للمواطنين، وتقديم نموذج يُحتذى به في الإدارة الحضرية.

تعكس هذه الحملات الحرص المتواصل من الجهات المسؤولة على الحفاظ على النظام العام وضمان تطبيق القوانين، بما يضمن تحقيق بيئة آمنة ومريحة لسكان المدينة وزوارها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الثانوية العامة الوحده المحلية المساحات تعديات جمال عبد الناصر سيولة مرورية مخالفات محافظ الوادي الجديد النبوي علي طلاب الثانوية منظمة المخالفات

إقرأ أيضاً:

9 قرارات للمجلس التنفيذي لمحافظة الوادي الجديد

ترأس اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور حنان مجدي نائب المحافظ، واللواء وليد منصور نائب مدير أمن المحافظة، سيد محمود سكرتير عام المحافظة، والقيادات التنفيذية والشعبية والأمنية.

وجاءت أهم القرارات كالتالي:

◾️التشديد على متابعة ملفات التقنين وحث المواطنين على تقديم طلبات التصالح قبل انتهاء المهلة المحددة ٤ نوفمبر القادم.  

◾️ تحديد يوم الأحد ٣ نوفمبر ٢٠٢٤ لانتظام كافة المديريات والجهات الحكومية بالعاصمة الإدارية الجديدة عدا خدمات الجمهور، وتوفير وسائل انتقال وتنظيم المواعيد ونقاط التجمع على أن يكون الشهر الأول مجانًا ثم من خلال اشتراك مخفض للعاملين.

◾️الجاهزية والاستعداد لاستقبال موسم القمح، وتكثيف التوعية للمزارعين.

◾️إعداد خطة عمل لتنفيذ مقترح المحاضرات الدراسية لطلاب الشهادة الثانوية العامة، ووضع آلية لتحقيق انضباط حضور المعلمين والطلاب بدءًا من الأسبوع القادم. والتنسيق مع رؤساء المراكز لبدء مجموعات التقوية والقوافل التعليمية مبكرًا خاصةً بالقرى والمراكز النائية.

◾️التشديد على دور مكاتب العلاقات العامة داخل المستشفيات ومسئوليتها بشكل كامل من مديرية الصحة، وتغطية كافة القرى بالخدمة الطبية.

◾️حصر مشكلات التأمين الصحي على مستوى المحافظة وإعداد مقترح لحلها.

◾️التوسع بمبادرات السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك مخفضة الأسعار من خلال منافذ ثابتة ومتنقلة بالقرى والمناطق النائية.

◾️الانتهاء من حصر أعداد المتسربين من التعليم، لوضع حلول ومعالجة الظاهرة.

◾️إعداد تقرير بنتائج ومخرجات التخصصات الجديدة بالتعليم الفني، والتنسيق مع المديريات المعنية لتنفيذ دورات تدريبية لصقل مهارات الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل.

مقالات مشابهة

  • الوادي الجديد تبدأ حصر المتسربين من التعليم وتنفيذ محاضرات لطلاب الثانوية
  • ندوة توعوية عن المواطنة بالوحده المحلية بالخارجه في الوادي الجديد
  • 9 قرارات للمجلس التنفيذي لمحافظة الوادي الجديد
  • حملة لتحسين وتجميل البيئة بالداخلة في الوادي الجديد
  • حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطرق بشوارع حي شرق بأسيوط
  • محافظ أسيوط: حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطرق بشوارع حي شرق  
  • حملة مكثفة لإزالة الإشغالات والإعلانات بحي أول مدينة الإسماعيلية
  • حملات لإزالة مخالفات البناء والتعديات على أملاك الدولة بالإسكندرية والأقصر
  • «التنمية المحلية»: الموجة 24 مستمرة حتى نهاية العام لإزالة التعديات