أعلن د .محمد الوسمي وزير العدل والأوقاف الكويتي ورئيس اللجنة الوطنية الدائمة لمكافحة الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين  بدء العمل بخدمة البلاغ الإلكتروني في جرائم الاتجار بالأشخاص.

 

وأشار الوسمي إلى المباشرة بتقديم الخدمة على الموقع الإلكتروني للنيابة العامة الكويتية بما يسهم في الحفاظ على هوية الضحية أو المبلغ وسرية وخصوصية بياناته والمعلومات المقدمة منه وإزالة المعوقات التي تحول دون الإبلاغ عن تلك الجريمة وملاحقة مرتكبيها.

تعزيز أطر الملاحقة القضائية وفق استراتيجية شاملة

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار الجهود المبذولة من اللجنة لتحقيق رؤيتها في وقاية المجتمع وحماية الضحايا والشهود في جرائم الاتجار بالأشخاص وتعزيز أطر الملاحقة القضائية وفق استراتيجية شاملة.

 

 يذكر أن الكويت  أصدرت  القانون رقم 91 لسنة 2013 بتجريم الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين، وأنشأت وحدة متخصصة بوزارة الداخلية في عام 2015، كما اعتمدت استراتيجية وطنية لمنع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين في فبراير 2018، وكلفت وزارة العدل بالتنسيق مع الجهات المعنية  بتنفيذ بنودها في ضوء رؤية عامة لكويت خالية من هذه الظاهرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العدل رئيس اللجنة الوطنية البلاغ الإلكتروني جرائم الاتجار بالأشخاص الوسمي الموقع الالكتروني الاتجار بالأشخاص

إقرأ أيضاً:

خدمة بالإشارة بالكنيسة الأسقفية الأنجليكانية تطلق برنامجًا جديدًا للصم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت خدمة بالإشارة التابعة للقطاع الإعلامي والثقافي بالكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، برنامجًا جديدًا تحت عنوان "أخبار بالإشارة" لخدمة الصم وضعاف السمع، وذلك من خلال صفحاتهم على منصات التواصل الاجتماعي.

يهدف البرنامج إلى توفير مصدر موثوق للأخبار العربية والعالمية لجمهور الصم في مصر، وذلك من خلال ترجمة الأخبار الهامة إلى لغة الإشارة بشكل مباشر وبسيط، حيث تسعى الخدمة إلى سد الفجوة المعلوماتية لدى الصم، بالإضافة إلى تمكينهم من المشاركة الفعالة في الحياة المجتمعية.

الجدير بالذكر أن خدمة بالإشارة هي خدمة تابعة للقطاع الإعلامي والثقافي بالكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، الذي يهدف إلى تمكين الكنيسة الأسقفية بمصر من خلال ممارسة دورها الإعلامي والثقافي مع فتح باب مُرحب بالجميع وإنشاء جسر مع المجتمع فيه تتمكن الكنيسة من نشر رسالتها وإيمانها عن طريق الوسائط المتعددة والمتمثلة في المركز الإعلامي والمكتب الصحفي ودار النشر الأسقفية والمراكز الثقافية بما يساهم في تحقيق رؤية الكنيسة الأسقفية "كنيسة حية .. لمجتمع أفضل"

مقالات مشابهة

  • إيطاليا تشيد بجهود السلطات التونسية بتوقيف اثنين من مهربي المهاجرين
  • خدمة بالإشارة بالكنيسة الأسقفية الأنجليكانية تطلق برنامجًا جديدًا للصم
  • وزارة العدل تبدأ العمل بخدمة البلاغ الإلكتروني في جرائم الاتجار بالأشخاص
  • الداخلية تواصل جهودها لمكافحة جرائم الاتجار فى المواد المخدرة
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار بالنقد الأجنبى
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • اللجنة المنظمة للكونغرس العالمي للإعلام 2024 تُعلن فتح باب التسجيل الإلكتروني للإعلاميين والزوار
  • العدل والتعليم يطلقان العقد الإلكتروني الموحد لتسجيل الطلاب في المدارس الخاصة