الثورة نت|

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة الضالع، في اجتماعه اليوم، برئاسة القائم بأعمال المحافظ ، عبد اللطيف الشغدري، الألية التنفيذية لبرنامج زراعة الأراضي الصالبة، للاستفادة من استصلاح الأراضي في إطار التنمية الزراعية.

وتطرق الاجتماع، الذي حضره مسؤول التعبئة العامة للمحافظة أحمد ثابت المراني، إلى الجوانب المتعلقة بحملة دعم القوة الصاروخية والطيران المسير والقوات البحرية والذي ستنطلق خلال اليومين القادمين على مستوى المديريات والعزل دعما واسنادا للتصنيع الحربي لما لها من أثر في عزة وشموخ وصمود في الدفاع عن الأرض واسنادا لغزة ضد العدوان الاسرائيلي.

ووقف الاجتماع أمام الاستعدادات للذكرى السنوية للشهيد وأهمية الترتيب لها بما يليق وعظمة وتضحية الشهداء.

وفي الاجتماع، أكد الشغدري أهمية التوعية في مجال استصلاح الاراضي الزراعية لتعزيز الأمن الغذائي وصولا للاكتفاء الذاتي، مشيرا إلى أن المرحلة التي تمر بها البلاد تتطلب تكاتف الجهود والاعتماد على الذات في المجال الزراعي وغيره.

ووجه بتشكيل لجان للنزول وحصر الأراضي الصالبة واحتياجات استصلاحها وتوعية المزارعين بأهمية زراعتها.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الأراضي الصالبة الضالع

إقرأ أيضاً:

ضمن الموجة الـ24.. إزالة 148 حالة تعد ِعلى الأراضي الزراعية بسوهاج

أعلن اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، عن إزالة 148 حالة تعدي على الأراضي أملاك الدولة وجهات الولاية، والأراضي الزراعية الخاصة، وذلك خلال المرحلة الأولى من الموجة 24 لإزالة التعديات، والتي بدأت في 12 أكتوبر الجاري، وحتى الآن.

وكشف محافظ سوهاج أن الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى قامت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بشن حملات مكبرة لإزالة تلك التعديات، والتي أسفرت عن إزالة 80 حالة تعدي على أملاك الدولة بالمباني على مساحة 7428 متر مربع، بالإضافة إلى إزالة 68 حالة تعدي على الأراضي الزراعية الخاصة بمساحة 2 فدان و5.5 قيراط.

وشدد " سراج " على المتابعة المستمرة وتنفيذ قرارات الإزالة بكل حزم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والإحالة إلى النيابة المختصة، والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، موجها بالتنسيق بين الوحدات المحلية ووحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة لرصد أي تعديات وإزالتها في المهد.

مقالات مشابهة

  • اجتماع بالمحويت يناقش التحضيرات لإحياء الذكرى السنوية للشهيد
  • ضمن الموجة الـ24.. إزالة 148 حالة تعد ِعلى الأراضي الزراعية بسوهاج
  • اجتماع ISSN يناقش تحديّات النّاشرين في العصر الرقمي
  • اجتماع برئاسة محافظ صعدة يناقش جهود التعبئة والتحشيد في مديرية آل سالم
  • محافظ المنيا: إزالة 570 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالات التعديات على الأراضي الزراعية بمدينة الأقصر
  • اجتماع بعمران يناقش سير أعمال النظافة والتحسين بمركز المحافظة
  • اجتماع بصنعاء يناقش إشكاليات الحفر العشوائي للآبار بالمحافظة
  • إزالة 154 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المنيا