أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم ، خلال اجتماع موسع لقمة دول "بريكس"، أن المشاركين في القمة تبنوا إعلانًا نهائيًا يتضمن تقييمات عامة للوضع العالمي ويحدد المبادئ التوجيهية للتعاون على المدى الطويل.

 

وقال بوتين: "تم تبني الإعلان النهائي الذي يلخص نتائج الرئاسة الروسية لمجموعة "بريكس"، ويضع أسس التعاون المستقبلي بين الدول الأعضاء".

وأضاف أن روسيا تخطط لنشر هذا الإعلان في الأمم المتحدة كوثيقة مشتركة بين دول "بريكس"، بهدف تعزيز دوره كإطار مرجعي في العلاقات الدولية.

 

وأكد بوتين أن الإعلان النهائي يتضمن رؤية شاملة للوضع الدولي الحالي، ويعكس التزام الدول الأعضاء بتعزيز التعددية ودفع التعاون لتحقيق الأمن والتنمية العالمية. وأشار إلى أن الوثيقة ستوزع على نطاق واسع كجزء من جهود "بريكس" لتعزيز التعاون الدولي المستدام.

 

وفي نفس السياق، أشار أحمد بن علي الصايغ، ممثل وفد الإمارات العربية المتحدة في القمة ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والتجارية، إلى أن الإعلان سيكون خطوة مهمة نحو مواجهة التحديات المستقبلية. وأضاف: "الإعلان سيعزز التعاون بين الدول الأعضاء، ويشكل إطارًا مقبولًا لتحقيق التنمية المستدامة والابتكار والاقتصاد الأخضر".

 

وأكد الصايغ أن الإمارات مهتمة بتوسيع الشراكات داخل إطار "بريكس"، لتحقيق النمو في مجالات الاقتصاد المستدام والابتكار، وتعزيز مكانة المجموعة على الساحة الدولية.

 

قمة قازان، التي انطلقت في 22 أكتوبر 2024، وشهدت مشاركة ممثلين عن 36 دولة وست منظمات دولية، تعد المحطة الأخيرة للرئاسة الروسية لمجموعة "بريكس". وتعقد القمة تحت شعار "تعزيز التعددية من أجل التنمية والأمن العالميين العادلين".

 

يذكر أن "بريكس" هي مجموعة دولية تأسست في عام 2006 وتضم حاليًا روسيا، البرازيل، الهند، الصين، وجنوب إفريقيا. ومع بداية عام 2024، انضمت خمس دول جديدة هي مصر، الإمارات، السعودية، إيران، وإثيوبيا.

 

مدير مستشفى كمال عدوان: الوضع كارثي والمستشفى خرج عن الخدمة تقريبًا

 

أفادت وسائل إعلام عربية عن تصريح مدير مستشفى كمال عدوان في قطاع غزة، اليوم ، الدكتور حسام أبو صفية، أن الوضع في المستشفى أصبح كارثيًا، مع تأكيده أن المستشفى خرج تقريبًا عن الخدمة بسبب نفاد كافة المستلزمات الأساسية.

 

وأكد الدكتور أبو صفية أن المستشفى يعاني من نقص حاد في المواد الطبية والأدوية الضرورية لعلاج المصابين، محذرًا من أن كل دقيقة تمر قد تودي بحياة المزيد من الجرحى والمرضى الذين يعتمدون على الرعاية الطبية الطارئة في ظل التصعيد المستمر للقصف الإسرائيلي.

 

وأشار إلى أن المستشفى يستقبل أعدادًا متزايدة من المصابين جراء القصف الإسرائيلي المستمر على المناطق الشمالية من قطاع غزة، وسط انقطاع الإمدادات الطبية التي تفاقم الأزمة، وتضع حياة العديد من المرضى في خطر.

 

وأضاف أبو صفية أن الضغط الهائل على الطاقم الطبي جعل الوضع غير مستدام، مؤكدًا على ضرورة تدخل المنظمات الدولية لتقديم الدعم الفوري وضمان استمرار المستشفى في تقديم الخدمات الطبية الأساسية لمن هم في حاجة ماسة لها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتماع موسع قمة دول بريكس المشاركين المدى الطويل

إقرأ أيضاً:

مباشر.. تغطية خاصة لقمة قادة بريكس

حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" اليوم أعمال القمة الـ 16 لقادة دول مجموعة "بريكس" التي افتتحها فخامة فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية في مدينة قازان الروسية.
وتعد المشاركة الأولى لدولة الإمارات القمة بصفتها عضواً في مجموعة " بريكس".
وتعقد القمة التي ترأسها روسيا في دورتها هذا العام تحت شعار" التعددية من أجل التنمية والأمن العالميين العادلين" .. بمشاركة قادة عدد من دول المجموعة ورؤساء حكوماتها بجانب ممثلي الدول المدعوة وعدد من المنظمات الدولية.
وكان صاحب السمو رئيس الدولة قد وصل في وقت سابق إلى المركز الدولي للمعارض "إكسبو قازان"مقر عقد القمة .. والتقطت لسموه والقادة المشاركين الصور الجماعية. 

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: سعدت بالمشاركة في قمة مجموعة "بريكس" رئيس الدولة يحضر أعمال قمة «بريكس» التي افتتحها الرئيس الروسي

تغطية.. أعمال "قمة #بريكس" في نسختها الـ16#مركز_الاتحاد_للأخبار https://t.co/TSjtUdIWLX

— مركز الاتحاد للأخبار (@aletihadae) October 23, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • 10 نقاط.. تفاصيل إعلان قازان لقمة بريكس
  • الإمارات: الإعلان الختامي لقمة "بريكس" خطوة لتعزيز التعاون الاقتصادي المستدام
  • بوتين: لدى مجموعة بريكس إمكانيات سياسية واقتصادية كبيرة ونسعى لإنشاء عالم عادل متعدد الأقطاب
  • مباشر.. تغطية خاصة لقمة قادة بريكس
  • بوتين مفتتحا قمة قازان: “بريكس” تسعى لإنشاء عالم متعدد الأقطاب
  • بوتين مفتتحا قمة قازان: "بريكس" تسعى لإنشاء عالم متعدد الأقطاب
  • تفاصيل رسائل بوتين في الجلسة العامة الأولي لقمة تجمع بريكس
  • السيسي يشارك في الجلسة العامة الأولى لقمة تجمع بريكس
  • انطلاق فعاليات اليوم الثاني لقمة بريكس 2024