بتداولات بلغت قيمتها 4.6 مليار ريال، أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسي اليوم منخفضًا 55.22 نقطة، ليقفل عند مستوى 11901.77 نقطة.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة -وفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية- مليونًا و377 ألف سهم، سجلت فيها أسهم 68 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 159 شركة على تراجع.

وكانت أسهم شركات الباحة، وأسمنت أم القرى، والدوائية، ومبكو، وتبوك الزراعية الأكثر ارتفاعًا. أما أسهم شركات أنابيب الشرق، وبوبا العربية، والعربية، وأسترا الصناعية، وتكوين فكانت الأكثر انخفاضًا في التعاملات. وتراوحت نسب الارتفاع والانخفاض بين 3.45% و4.49%.

اقرأ أيضاًالمنوعاتفيضانات غير مسبوقة في السنغال تستدعي تدخل الجيش لإجلاء السكان

فيما كانت أسهم شركات الباحة، وشمس، وأنعام القابضة، وأمريكانا، وأرامكو السعودية الأكثر نشاطًا بالكمية، كما كانت أسهم شركات الباحة، والراجحي، وأرامكو السعودية، وأميانتيت، والإنماء الأكثر نشاطًا في القيمة.

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية “نمو” اليوم منخفضًا 25.27 نقطة ليقفل عند مستوى 26379.91 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 50 مليون ريال، وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من 5 ملايين سهم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الأسهم السعودیة أسهم شرکات

إقرأ أيضاً:

المؤشر نيكي يغلق على تراجع وسط ترقب لموسم نتائج الأعمال

 

طوكيو(رويترز)
هبط المؤشر نيكي الياباني عند الإغلاق اليوم الاثنين بعد جلسة متقلبة رغم مكاسب حققتها أسهم الشركات المرتبطة بالتكنولوجيا، وذلك وسط ترقب لموسم نتائج الأعمال وانتخابات محلية.
وتراجع المؤشر نيكي 0.07% إلى 38954.60 نقطة عند الإغلاق، كما انخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.34% إلى 2679.91 نقطة.
واقتفت أسهم التكنولوجيا اليابانية أثر نظيراتها الأميركية وأبقت على المؤشر نيكي في المنطقة الخضراء لمعظم اليوم. وقفزت أسهم الولايات المتحدة يوم الجمعة مدفوعة بنتائج أعمال نتفليكس ومكاسب أوسع نطاقاً في قطاع التكنولوجيا.
وصعد المؤشران داو جونز الصناعي وستاندرد آند بورز 500 إلى مستويات إغلاق غير مسبوقة يوم الجمعة، كما تقدم المؤشر ناسداك بفضل ارتفاع أسهم التكنولوجيا.
وارتفع سهم أدفانتست اليابانية لتصنيع معدات اختبار الرقائق 2.7% ليقدم أكبر دفعة للمؤشر القياسي، كما صعد سهم شركة طوكيو إلكترون العملاقة لتصنيع معدات الرقائق 0.9%.
ومع ذلك تأثر المؤشر نيكي بأداء الشركات خارج قطاع التكنولوجيا، إذ انخفض لفترة وجيزة إلى أدنى مستوى له منذ الرابع من أكتوبر عند 38775.59 نقطة، مع ترقب المستثمرين لمزيد من إعلانات نتائج أعمال الشركات في وقت لاحق من الأسبوع.
وستصوت اليابان في انتخابات عامة في 27 أكتوبر، وسط ترقب لأداء الحزب الديمقراطي الحر الحاكم، ومدى قدرته على الفوز بالمقاعد اللازمة لتحقيق الأغلبية في مجلس النواب وعددها 233 مقعداً.
وقال ماساهيرو إيتشيكاوا، كبير المحللين في شركة سوميتومو ميتسوي لإدارة الأصول «يبدو أن المستثمرين يحجمون عن التداول النشط تحسباً لتلك الأحداث».
وأضاف أن عدم نجاح الحزب الحاكم في الاحتفاظ بالأغلبية في الانتخابات قد «يزيد من حالة الضبابية ويؤدي إلى زيادة التقلبات في السوق». ومن بين 225 شركة مدرجة على المؤشر نيكي، تقدم 74 سهماً فقط، بينما تراجع 150 سهماً، منها سهم فاست ريتيلنج الذي هبط 0.8%.

أخبار ذات صلة مؤشر نيكاي يرتفع بدعم من أسهم التكنولوجيا انخفاض «نيكاي» مع تراجع الاستثمار في الأصول ذات المحاطر

مقالات مشابهة

  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11901 نقطة
  • أغلب مؤشرات البورصات الخليجية تتراجع عند إغلاق تعاملات اليوم
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11956 نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12008 نقاط
  • بتداولات بلغت 5.7 مليار ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا 125.38 نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على ارتفاع
  • المؤشر نيكي يغلق على تراجع وسط ترقب لموسم نتائج الأعمال
  • اللون الأحمر يخيم على أسواق المال العربية بمستهل تعاملات الأسبوع