تبدأ لجنة تحكيم الموسم الحادي عشر من برنامج "أمير الشعراء"، الإثنين المقبل، مقابلاتها المباشرة مع 150 شاعراً من 24 دولة تأهلوا لمرحلة المقابلات، بعد عملية فرز دقيقة انتهت في أغسطس (آب) الماضي، وشملت ما يقرب من ألف قصيدة لشعراء ينتمون إلى 33 دولة.

ويشارك الشعراء المتأهلون في  اختبارات إضافية لاختيار القائمة النهائية، التي تضم 20 شاعراً، يتنافسون لاحقاً في الحلقات المباشرة على مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي، بهدف الفوز بلقب "أمير الشعراء"، ونيل بردة الشعر و"خاتم الإمارة".


وتعتمد عملية الاختيار على معايير محكمة، سعياً لتعزيز مستوى المنافسة، حيث يتم تقييم الشعراء بناء على السلامة اللغوية، ودقة التصوير الشعري، والقدرة على المزج بين الإرث الحضاري والقيم المعاصرة، بالإضافة إلى قوة الحضور والإلقاء الشعري، الذي يظهر مواهبهم.
ويحظى الفائز بالمركز الأول في "أمير الشعراء" بالحصول على بردة الشعر وخاتم الإمارة، ومبلغ مليون درهم، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 500 ألف درهم، والثالث على 300 ألف درهم، في حين تُمنح جائزتان واحدة بقيمة 200 ألف درهم، والأخرى 100 ألف درهم للمركزين الرابع والخامس.
ويُعد "أمير الشعراء" ، احتفاءً حقيقياً بالشعر العربي، وساحة تتيح لأبرز المواهب من مختلف أنحاء العالم فرصة التعبير عن إبداعهم، مما يسهم في تعزيز مكانة اللغة العربية وشعرها العريق في الساحة الثقافية العالمية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية برنامج أمير الشعراء الإمارات

إقرأ أيضاً:

مضاعفة زراعة الشلب.. تفاصيل الخطة الزراعية للموسم الحالي

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت وزارة الزراعة عن خطتها الشتوية لزراعة محصول الحنطة لموسم 2024-2025، والتي تستهدف زراعة 5 ملايين دونم، بالتعاون مع وزارة الموارد المائية. 

وقال المتحدث باسم وزارة الزراعة، محمد الخزاعي، إن "الخطة وُضعت بعد عدة اجتماعات فنية بين الوزارتين، بالإضافة إلى لقاءات مباشرة بين وزير الزراعة عباس جبر المالكي ووزير الموارد المائية عون ذياب، وتم الاتفاق على تفاصيل الخطة".

وبين ان "الخطة تتضمن زراعة 4.8 مليون دونم، منها 3.14 مليون دونم تعتمد على مياه الآبار، و1.66 مليون دونم تعتمد على الري السيحي من مياه الأنهار. بالإضافة إلى ذلك، تشمل الخطة زراعة مليون دونم بالبساتين و200 ألف دونم بمحصول الشعير".

وأشار الخزاعي إلى أن "الخطة تأخذ بعين الاعتبار المخزون المائي المتوفر في العراق"، مؤكداً أن "ارتفاع هذا المخزون ساعد في التوسع في الخطة الزراعية لهذا الموسم". 

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: فتح باب التقدم للإعلان الحادي عشر لمنح المرحلة الجامعية الأولى
  • الاقتصاد والشراكة الإستراتيجية عنوان زيارة أمير دولة قطر لألمانيا وإيطاليا
  • فتح باب التقدم للإعلان الحادي عشر لمنح المرحلة الجامعية في إطار المبادرة المصرية اليابانية للتعليم
  • مضاعفة زراعة الشلب.. تفاصيل الخطة الزراعية للموسم الحالي
  • “الانتماء في الأدب العربي… الشعر أنموذجاً”… ندوة في ثقافي أبو رمانة
  • برنامج المنكوس يستعد للموسم الرابع
  • اليمن تشارك في المؤتمر الجيولوجي الدولي الحادي عشر ومؤتمر جيولوجية الشرق الأوسط العاشر من 22 إلى 24 أكتوبر
  • أمير قطر يصل إيطاليا لبحث قضايا إقليمية ودولية
  • أبطال «تحدي القراءة العربي» من 50 دولة يصلون إلى دبي