أفادت وسائل إعلام عربية عن تصريح مدير مستشفى كمال عدوان في قطاع غزة، اليوم ، الدكتور حسام أبو صفية، أن الوضع في المستشفى أصبح كارثيًا، مع تأكيده أن المستشفى خرج تقريبًا عن الخدمة بسبب نفاد كافة المستلزمات الأساسية.

 

وأكد الدكتور أبو صفية أن المستشفى يعاني من نقص حاد في المواد الطبية والأدوية الضرورية لعلاج المصابين، محذرًا من أن كل دقيقة تمر قد تودي بحياة المزيد من الجرحى والمرضى الذين يعتمدون على الرعاية الطبية الطارئة في ظل التصعيد المستمر للقصف الإسرائيلي.

 

وأشار إلى أن المستشفى يستقبل أعدادًا متزايدة من المصابين جراء القصف الإسرائيلي المستمر على المناطق الشمالية من قطاع غزة، وسط انقطاع الإمدادات الطبية التي تفاقم الأزمة، وتضع حياة العديد من المرضى في خطر.

 

وأضاف أبو صفية أن الضغط الهائل على الطاقم الطبي جعل الوضع غير مستدام، مؤكدًا على ضرورة تدخل المنظمات الدولية لتقديم الدعم الفوري وضمان استمرار المستشفى في تقديم الخدمات الطبية الأساسية لمن هم في حاجة ماسة لها.

 

شي جين بينغ: دول "بريكس" يجب أن تؤدي دورًا قياديًا في تعزيز النظام المالي الدولي

 

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال كلمته في قمة "بريكس" على ضرورة أن تتحمل دول المجموعة دورًا قياديًا في تعزيز وإصلاح النظام المالي الدولي، بما يعكس التحولات في الهيكل الاقتصادي العالمي. وركز شي في خطابه على أهمية التعددية، مشددًا على أهمية دور دول "بريكس" في تقديم نموذج للإصلاح في هذا المجال.

 

وأشار شي إلى الحاجة الملحة لإصلاح الهيكل المالي العالمي، مؤكداً أن "بريكس" يجب أن تسعى إلى جعل النظام المالي الدولي أكثر تمثيلاً للتغيرات الاقتصادية العالمية الحالية. ودعا إلى ضرورة تعزيز الأمن والسلام العالميين من خلال تنفيذ مفهوم الأمن المشترك والشامل والتعاوني والمستدام.

 

وأعلن شي عن استعداد الصين لتوسيع التعاون مع دول "بريكس"، وخاصة في مجالات تنمية الموارد، الصناعة الخضراء، والطاقة النظيفة. وأكد على أهمية المعادن الصديقة للبيئة كجزء من خطة لتطوير سلسلة صناعية متكاملة تهدف إلى تعزيز التنمية الخضراء.

 

وفيما يخص القضايا الدولية الراهنة، أعرب شي عن قلقه إزاء تدهور الوضع الإنساني في قطاع غزة، داعياً إلى وقف فوري لإطلاق النار. كما شدد على ضرورة منع تصاعد الأزمة الأوكرانية، مشيراً إلى أن هناك حاجة للالتزام بثلاثة مبادئ رئيسية: عدم توسيع مسرح الحرب، عدم التصعيد، وعدم الاستفزاز. 

 

وأعلن الرئيس الصيني أن مبادرة مجموعة أصدقاء السلام، التي تضم الصين والبرازيل ودولاً من الجنوب العالمي، تهدف إلى إيجاد حل سلمي للنزاع في أوكرانيا. كما أشار إلى أن الصين ستواصل دعم التعاون بين دول "بريكس" في المجال الرقمي من خلال تنفيذ خطط لتعزيز الإمكانات التعليمية.

 

اختتم شي جين بينغ كلمته بتأكيده على أهمية التمسك بمبدأ التعددية، ودعا إلى الاستماع إلى آراء دول الجنوب العالمي في عملية إصلاح نظام الحوكمة العالمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وسائل إعلام عربية مدير مستشفى كمال عدوان قطاع غزة الوضع في المستشفى أصبح كارثي ا على أهمیة

إقرأ أيضاً:

مدير مستشفى كمال عدوان: أقسام العناية المركزة ممتلئة بالمصابين 

قال مدير مستشفى كمال عدوان بشمال غزة، إننا  لدينا أكثر من 150 جريحا وأقسام العناية المركزة مليئة بأعداد كبيرة من المصابين، موضحا أن أعداد المصابين تفوق أعداد الكوادر الطبية بالمستشفى مما يعوق تقديم الخدمة الصحية.

وأضاف مدير مستشفى كمال عدوان أن الوضع بقطاع غزة كارثي، ونعاني نقصا في الوقود والمستلزمات الطبية،  حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

 

مقالات مشابهة

  • مستشفى كمال عدوان: الوضع كارثي وخرجنا تقريبا عن الخدمة
  • مدير مستشفى كمال عدوان: الوضع بقطاع غزة كارثي ونعاني نقصا حادا في الوقود والمستلزمات الطبية
  • مدير مستشفى كمال عدوان: الوضع بغزة كارثي ونعاني نقصًا بالوقود والمستلزمات الطبية
  • مدير مستشفى كمال عدوان: لم نعد قادرين على تقديم الخدمة الصحية
  • مدير مستشفى كمال عدوان: أقسام العناية المركزة ممتلئة بالمصابين 
  • مدير مستشفى كمال عدوان بشمال غزة يطالب بفتح ممر لإدخال الوقود والمواد الطبية
  • نُقل 14 مريضًا و10 قائمين على الرعاية من مستشفى كمال عدوان في شمال غزة لـ الشفاء
  • مدير مستشفى كمال عدوان يصف لـ "سوا" الوضع الطبي الكارثي شمال قطاع غزة
  • قوات الاحتلال تحاصر مستشفى كمال عدوان والطواقم الطبية عاجزة عن انتشال الجثامين