آخر تحديث: 14 غشت 2023 - 11:19 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- يواصل منتخبنا الأولمبيّ لكُرةِ القدم، الاثنين، تحضيراته اليوميّة في ملعبِ البرج في جامعةِ بغداد استعداداً للتصفياتِ الآسيويّة المُزمع انطلاقها في السادس من شهر أيلول المُقبل وحضر التدريبات رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال وعضو الاتحاد غانم عريبي.

وقال المديرُ الفنيّ للمُنتخبِ الأولمبيّ، راضي شنيشل: “تتواصل استعداداتنا في معسكرِ بغداد على قدمٍ وساقٍ قبل التوجُّهِ في الـ18 من الشهر الحالي إلى البصرة لخوضِ المحطةِ الإعداديّة الأخيرة قبل التوجُّهِ إلى الكويت”.وأضاف: “لكل منتخبٍ ظروفه الخاصة على صعيدِ الاستعداد، لذا فالجهازُ الفنيّ تكيفَ مع الظروفِ الراهنة لتَطبيق الحدِ الأعلى من المُفرداتِ التدريبيّة استعداداً لانطلاق التصفيات”.وبيّن: “في طليعةِ الأهمية بالنسبة لنا أن نخوضَ المبارياتَ التجريبيّة التي من شأنها أن تكشفَ السلبياتَ، ووضع المعالجات المناسبة قبل الدخول في غمار التصفياتِ الرسميّة”.ولفت إلى، أن “المنتخبَ سيخوض 4 مبارياتٍ في الإطار الوديّ أمام كل من السودان على دفعتين، إضافةً إلى اليمن وعمان في معسكر البصرة”.واختتم المُديرُ الفنيّ للمنتخب الأولمبيّ حديثه قائلاً: “أشكرُ أبنائي اللاعبين على الجُهودِ الحثيثة التي يبذلونها في المُعسكرِ من أجل الوصول للجاهزيّةِ التامة على الرغم من الموسم الكرويّ الطويل الذي خاضوه”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

استعداداً لإعلان بغداد عاصمة للسياحة العربية.. إعادة تأهيل زقورة عكركوف والباب الوسطاني وأماكن أخرى

شبكة انباء العراق ..

اعلن مستشار رئيس الوزراء عمر العلوي العمل على إعادة تأهيل بعض الآثار في بغداد استعداداً لإعلانها عاصمة للسياحة العربية لعام 2025.


وقال العلوي إن “السياحة الأثرية في العراق تأتي بعد الدينية، مما جعلنا نستهدف عدداً من المواقع الأثرية في العاصمة ونعمل على اعادة تاهيلها، ومنها زقورة عكركوف والباب الوسطاني ومداخل المدرسة المستنصرية والأزقة المؤدية والمقابلة لها والمتحف البغدادي التي يجري العمل على تأهيلها”.

وسيسبق انطلاق الفعالية الرسمية لإعلان بغداد عاصمة للسياحة فعاليات ترويجية، وهي في الوقت نفسه “ترويج للمواقع الأثرية التي يقع في العاصمة”، بحسب العلوي.

وقال العلوي إنه “ندرس إمكانية إقامة فعالية مهمة في زقورة عكركوف بهدف الترويج والتعريف بها وجذب الانظار لها، مشيراً إلى “وجود محاولات لتبني واقع جديد من خلال تلك المواقع الأثرية بتوفير بنى تحتية أو مرافق خدمية، بإنشاء أكشاك في الموقع تمنح إلى أهالي المنطقة نفسها لاستثمارها مقابل إيجارات رمزية لبيع المواد والمستلزمات للزوار لتكون قبلة لهم خلال المرحلة المقبلة”.


ولفت إلى أنّ “هذه الحالة ستمنح استدامة للمكان وتوفير فرص عمل للشباب في المنطقة ويساعد في تحسين مدخولاتهم ويكون هنالك تفاعل بين ساكن المنطقة والموقع الأثري، لأنه أصبح مصدر رزقه، ونحن نعمل وفق هذا المنظور”. 

user

مقالات مشابهة

  • استعداداً لإعلان بغداد عاصمة للسياحة العربية.. إعادة تأهيل زقورة عكركوف والباب الوسطاني وأماكن أخرى
  • الفيفا يعلن عن ترتيب الأخضر عالميًا
  • أشرف داري يشارك في تدريبات الأهلي استعدادا لجورماهيا الكيني
  • منتخب اليمن للشباب يواصل تحضيراته استعداداً للتصفيات الآسيوية
  • محافظ المنيا يعتمد المشروعات الفائزة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية استعدادًا للتصفيات النهائية الوطنية
  • الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يعلن وفاة نجم المنتخب سالفاتوري سكيلاتشي
  • محافظ الخرج يستقبل رئيس ولاعبي نادي الشعلة الأول لكرة القدم وأعضاء الجهازين الفني والإداري
  • استعدادا للتصفيات الآسيوية.. "الأحمر الشاب" يواصل تحضيراته الفنية بمعنويات مرتفعة
  • "كاف" يعلن عن موعد نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين
  • منتخب اليمن للشباب يفوز على نظيره السعودية برباعية في المباراة الودية استعدادا للتصفيات الآسيوية