أجمع مواطنون إماراتيون على أن تحدي القراءة العربي يعكس اهتمام القيادة الرشيدة بتعزيز العلم والمعرفة لدى الأجيال القادمة، مما يسهم في رفع مستوى التعليم والثقافة في المجتمع.

جاء ذلك تزامناً مع تتويج نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لأبطال النسخة الثامنة من التحدي، والذي شارك فيه أكثر من 28 مليون طالب من 50 دولة، يمثلون 229 ألف مدرسة، بإشراف 154 ألف مشرف.

ترسيخ العلم وقالت المواطنة فاطمة المزروعي، معلمة، إن "تحدي القراءة العربي"أصبح منصةً لترسيخ قيم العلم والمعرفة في المجتمع العربي، ويعكس حرص القيادة على تعزيز حب القراءة والتعلم لدى الأجيال الجديدة".
وأضافت: "هذا التحدي يشعرنا بالسعادة، لأنه يُشجع أبناءنا على استثمار طاقاتهم في التعلم، وزيادة المخزون المعرفي لديهم، وبالتالي وجود أجيال مُتمكنة علمياً في المستقبل". بوابة للمستقبل بدوره، رأى المواطن أحمد الزرعوني، أن تحدي القراءة العربي يعكس اهتمام القيادة الرشيدة بنشر ثقافة العلم والمعرفة بين الأبناء، مبيناً أن هذا التحدي ليس مجرد منافسة، بل هو بوابة لمستقبل مشرق؛ من خلال غرس حب القراءة في نفوس الأطفال.

أما المواطن عبدالله الشامسي، موظف، فأشار إلى أن التحدي يحمل في طياته رؤية عميقة لأهمية التعليم والاستثمار في الأجيال المقبلة، وأنه يعزز من قدرات الشباب في مجالات هامة، مثل البحث العلمي والتفكير النقدي. ترسيخ العلم

بدوره،لفت المواطن سالم الظاهري، موظف، إلى أن"تحدي القراءة العربي" يعتبر واحد من أبرز المبادرات التي تعكس رؤية دولة الإمارات في ترسيخ قيمة العلم والمعرفة لدى الأجيال الناشئة، ويؤكد على دورها في بناء مجتمعات أكثر وعياً وتطوراً.

وقال: "التحدي ليس مجرد برنامج تعليمي، بل هو استثمار حقيقي في مستقبل الوطن".

#فيديو| #محمد_بن_راشد مهنئاً أبطال #تحدي_القراءة_العربي: استثمارنا في القراءة استثمار في العقل العربيhttps://t.co/tLlFlAKPma pic.twitter.com/a6GQqhwyEf

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 23, 2024

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية تحدي القراءة العربي الإمارات تحدي القراءة العربي تحدی القراءة العربی العلم والمعرفة

إقرأ أيضاً:

طالب بـ"الأزهر" يفوز بلقب تحدي القراءة العربي لأصحاب الهمم

تُوِّج الطالب الأزهري محمد أحمد حسن عبد الحليم بالمركز الأول في فئة أصحاب الهمم في الموسم الثامن من مسابقة «تحدي القراءة العربي» لعام 2024، التي تنظمها مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

ونجح ممثل الأزهر في فئة «ذوي الهمم» بالموسم الثامن من تحدي القراءة العربي في الفوز بالمركز الأول بعد وصوله إلى التصفيات النهائية والتنافس مع أكثر من 39 ألف طالب وطالبة من أصحاب الهمم الذين شاركوا في المسابقة من مختلف دول العالم العربي.

وقد مثل الأزهر الشريف في التصفيات النهائية الطالب عمر محمد السيد عبد اللطيف، بطل تحدي القراءة العربي في دورته الثامنة على مستوى الأزهر الشريف، والطالب محمد أحمد حسن عبد الحليم، صاحب المركز الأول في فئة أصحاب الهمم، من بين 2,006,242 طالباً وطالبة، مثّلوا 9600 معهد أزهري، تحت إشراف 7900 مشرف ومشرفة.

وتهدف مبادرة «تحدي القراءة العربي» إلى تنمية مهارات التفكير الإبداعي، وإنتاج حراك قرائي ومعرفي شامل، وترسيخ حب لغة الضاد في نفوس الأجيال الصاعدة، وتشجيعهم على استخدامها في تعاملاتهم اليومية، وتزويدهم بالمعرفة الضرورية للمساهمة في بناء مستقبل أفضل، وصقل قدراتهم وشخصياتهم، وتعزيز قيم التواصل والتعارف والحوار والانفتاح على الثقافات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • متفوقا على 39 ألف.. أزهري سكندري بطلاً لأصحاب الهمم بـ«تحدي القراءة العربي»
  • الطالب الأزهري محمد حسن بطلًا لأصحاب الهمم في الموسم الثامن من تحدي القراءة العربي
  • طالب بـ"الأزهر" يفوز بلقب تحدي القراءة العربي لأصحاب الهمم
  • فيديو | محمد بن راشد :استثمارنا في القراءة هو استثمار في العقل العربي
  • من هم الفائزين في تحدي القراءة العربي؟
  • تحدي القراءة العربي يستقطب 131 مليوناً في 8 مواسم
  • محمد بن راشد: 28 مليون طالب في تحدي القراءة العربي
  • أبطال تحدي القراءة العربي يصلون إلى دبي
  • أبطال «تحدي القراءة العربي» من 50 دولة يصلون إلى دبي