ترأس أيمن رخا مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة جنوب سيناء، صباح اليوم الاربعاء الاجتماع التوجيهي اليومى لمديرى الإدارات الفنية بالفرع من مدينة شرم الشيخ، في اطار  توجيهات الدكتور أحمد السبكى ـ رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل.  

ناقش الاجتماع متابعة تنفيذ توجيهات مدير الفرع أثناء المرور الاسبوعي لرصد أهم التحديات التى تواجه سير العمل بمنشآت الفرع.

كما ناقش أثناء الاجتماع متابعة تنفيذ خطط إدارة رضاء المنتفعين، وذلك حرصا على تسهيل الإجراءات على المنتفعين وسرعة الاستجابة لحل المشكلات والرد على الشكاوى الخاصة بهم.

ناقش أيضا متابعة أعمال التسجيل الالكترونى مع إدارة النظم والتحول الرقمى، وتدريب العاملين بالمنشآت الطبية على نظام التسجيل الالكتروني.

كما أكد على مديرى الإدارات بتوجيه الفرق الطبية بالمرور الدورى لمتابعة الالتزام بسياسات الجودة ومكافحة العدوى داخل المنشآت.

بالإضافة إلى مناقشة الخطط التدريبية المستمرة للفرق الطبية، وتعزيز الممارسات الإكلينيكية الصحيحة بأقسام الطوارئ المختلفة  وتقديم الخدمات التخصصية العلاجية والتشخيصية بمنشآت الرعاية الأولية التابعة للفرع."

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرعاية الصحية جنوب سيناء

إقرأ أيضاً:

اجتماع موسع بتعز يناقش تعزيز جودة الخدمات الطبية

شمسان بوست / تعز:

ناقشت وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية، الدكتورة إيلان عبدالحق، اليوم، مع مدراء المستشفيات التسعيرة الموحدة للخدمات الطبية الصادر عن وزارة الصحة العامة والسكان.

وفي الاجتماع الموسع الذي حضره مدراء المستشفيات، و مركزي الأمل لعلاج الأورام، والمختبر المركزي، ومدير مكتب الصحة، الدكتور عبدالرحمن الصبري، تم مناقشة عدد من القضايا الصحية، وعلى رأسها تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.


وأكدت الدكتورة إيلان، على ضرورة تعزيز التعاون بين المستشفيات والمراكز الصحية لتحقيق التكامل المطلوب في تقديم الرعاية الصحية·

كما تم التوقيع على مقترح التسعيرة الموحدة للخدمات الطبية الصادر عن وزارة الصحة العامة والسكان، تمهيدًا لرفعها للوزارة لاعتمادها رسميًا وتطبيقها في كافة المستشفيات الحكومية، بهدف تنظيم الخدمات الصحية وضمان تقديمها بما يتناسب مع احتياجات المرضى.

مقالات مشابهة

  • الرقابة والاعتماد تعقد جلسة نقاشية حول جودة الرعاية الصحية كركيزة للتنمية البشرية
  • «الرقابة الصحية»: جودة الرعاية ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة
  • مدبولي يترأس اجتماع الحكومة لبحث عدد من الملفات
  • التعليم: وضع اسئلة اختبارات شهر أكتوبر من الإدارات التعليمية
  • وزيرة الصحة يستقبل نظيره اليوناني لتعزيز التعاون في مجالات الرعاية الصحية
  • الرعاية الصحية: نستهدف توفير خدمات آمنة لجميع المرضى بوحدات ومراكز الرعاية الأولية
  • تعاون مصري يوناني.. تأهيل ورفع كفاءة العاملين بمجالات الرعاية الصحية
  • اجتماع موسع بتعز يناقش تعزيز جودة الخدمات الطبية
  • بحوث الصحراء والشركة العامة للبترول يبحثان سبل التعاون لخدمة المجتمعات البدوية بجنوب سيناء