تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح  الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، بإنه للعام الثالث علي التوالي، تبرع خريجو كلية الطب البشري الدفعتين ٢٩ و٣٠، بمصروفات حفل التخرج، لشراء جهاز موجات صوتية ( سونار) لخدمة المرضي والمترددات علي قسم النساء والتوليد بمستشفى سوهاج الجامعي.

وأعرب عن سعادته بمبادرة الطلاب ومساهمتهم في مد يد العون، لخدمة المرضى، لافتاً الي ان هذه المبادرة الطلابية تأتي تنفيذاً للمبادرة الرئاسية بداية .

وقال النعماني أن مستشفيات جامعة سوهاج تشهد حالياً طفرة في التطوير والتحديث، مؤكداً حرص الجامعة علي توفير كل ماهو متاح لتحسين الخدمة الطبية المقدمة بها، والتواصل والشراكة مع كافة الجهات والمنظمات المجتمعية لتلبية احتياجات المواطنين وذلك لخدمة الأعداد الكبيرة من المواطنين المترددين عليها من مختلف محافظات الصعيد.

ومن جانبه أشاد الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية بهذه اللفتة الانسانية لطلاب الكلية و حرصهم علي شراء هذا الجهاز الطبي، لصالح المجتمع السوهاجي وشعورهم بأهمية دورهم النابع من انتمائهم الوطني وحب العمل التطوعي في دعم المجتمع، حيث يعد هذا العام الثالث الذي يتبرع به ابناء الكلية من الدفعات المختلفة بأجهزة طبية لدعم المستشفيات الجامعية، لافتاً الي ان تكلفة الجهاز بلّغت ٦٥٠ الف جنيه.

وقال الدكتور صلاح رشدي رئيس قسم النساء والتوليد، إن جهاز الموجات الصوتية ( سونار) الذي تبرع به طلاب الدفعة ٢٩ و ٣٠، سوف يخدم الآلاف من المرضى المترددات علي وحدة الاورام والعناية المركزة بالقسم والتي يصعب نقلهم خارج الوحدة، وسوف يساهم في توجيه التشخيص والعلاج للعديد من الأمراض والحالات الصحية.

E2651BFC-56EF-4AE6-AE95-DD20B2FB3F50 52EDD84D-3EE2-45A2-9750-69EB17149F34 BBC2FCE4-DB61-44D4-BFBD-B22D663B7A20 7BFA5817-EDD5-485D-9E7D-44BF0E8238FE 70CAB83C-18A9-4C37-90C7-113D7F34D13B 5810B8C9-5B77-43BB-877B-AF59D5D3E2CC EF8C498B-6070-4AB4-BDFE-50FAAC7825B9 948301DD-6460-4055-B274-ECE493E61B3C 51C72D5F-C4E2-4A2B-8D67-C0F9227315FE

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج رئيس جامعة سوهاج مستشفى سوهاج الجامعي مستشفى سوهاج العمل التطوعي الدكتور مجدي القاضي

إقرأ أيضاً:

رضا حجازي: خريجو جامعة الريادة سيكون لهم شأن آخر في سوق العمل

أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس جامعة الريادة للعلوم والتكنولوجيا، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق أن الجامعة تواصل تنفيذ رؤية الدولة المصرية 2030، إلى جانب تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي والتي أطلقها الأستاذ الدكتور أيمن عاشور في مارس من العام الماضي.

وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس في قنا (صور) وزير التربية والتعليم يطلق المرحلة الأولى من مبادرة تشجير المدارس

وأشار رئيس جامعة الريادة في تصريحات لـ"الوفد" إلى انتظام الدراسة في كافة كليات الجامعة وتشمل كليات طب الفم والأسنان، والعلاج الطبيعى، والتمريض، وهندسة الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وإداره الأعمال منذ بداية العام الجامعي الجديد، إلى جانب بدء الأنشطة الطلابية المختلفة لكافة طلاب الجامعة.

وأضاف "حجازي" أن الجامعة تسعى لإزالة كافة المعوقات أمام الطلاب الجدد، سواء فيما يتعلق بتوفير الغرف السكنية، أو حسن المعاملة مع أعضاء هيئة التدريس، وتبادل الخبرات بين الطلاب الجدد والقدامى، في الوقت الذي شدد فيه على أن الجامعة تسعى خلال الفترة القادمة لتصدر التصنيفات العالمية للجامعات داخل وخارج مصر.

وقال رئيس جامعة الريادة للعلوم والتكنولوجيا أن التنوع الذي تشهده مصر الآن عبر الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والأجنبية والتكنولوجية يعود بالنفع على مستقبل البحث العلمي والابتكار قائلاً "أؤمن بالمنافسة كأحد أهم العوامل للتقدم والتفوق وتقديم ما هو أفضل لأن المستفيد الأول هو الوطن وأبنائه".

واستكمل الوزير السابق تصريحاته بأن جامعة الريادة لديها العديد من الملاعب الرياضية داخل حرم الجامعة، إلى جانب تجهيز العديد من الصالات الرياضية والمساحات الخضراء داخل الحرم لتشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة وإعدادهم بشكل جيد للمنافسة في المسابقات الرياضية واستمرارحصد الجوائز.

واختتم "حجازي" تصريحاته بأن الجامعة لديها رؤية مستقبلية للتعامل مع متطلبات المرحلة القادمة، خاصة فيما يتعلق بسوق العمل،وتخريج طلاب قادرين على المنافسة في الالتحاق بالوظائف داخل وخارج مصر، إلى جانب تبني الجامعة لمجموعة من البرامج الدراسية المتطورية قائلاً "جامعة الريادة تهتم بالبرامج الدراسية ذات الطابع العالمي، وخريجي الجامعة سيكون لهم شأن آخر في سوق العمل".

 

مقالات مشابهة

  • خريجو دفعتي29 و30 طب بشري سوهاج يتبرعون بجهاز موجات صوتية لمستشفى الجامعة
  • رضا حجازي: خريجو جامعة الريادة سيكون لهم شأن آخر في سوق العمل
  • الأسبوع الأحمر" ينطلق في سوهاج.. آلاف الطلاب يتطوعون لخدمة مجتمعهم
  • التنظيم والإدارة يتيح الاستعلام عن موعد الامتحان الشفوي في مسابقة شغل وظائف بجهاز شئون البيئة
  • جامعة القناة تواصل دورها المجتمعي بإطلاق قافلة شاملة إلى السويس لخدمة حي الجناين
  • رئيس جامعة بنها: ندعم أفكار الطلاب وابتكاراتهم والاستفادة من مخرجاتهم لخدمة المجتمع
  • خلال جولته بكلية التربية النوعية.. رئيس جامعة بنها: ندعم أفكار الطلاب وابتكاراتهم والاستفادة من مخرجاتهم لخدمة المجتمع
  • خريجو الكلية العسكرية في عدن ينظمون وقفة أمام بوابة قصر معاشيق
  • طب بشري سوهاج تناقش التوصيات الحديثة لجمعية القلب الأوروبية في علم أمراض القلب