٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-23@15:31:18 GMT

اختتام دورة مفاهيم التحليل العسكري بصنعاء

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

اختتام دورة مفاهيم التحليل العسكري بصنعاء

وفي الاختتام، أشار قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي اللواء الركن بحري محمد فضل عبدالنبي، إلى أهمية عقد مثل هذه الدورات العسكرية التخصصية لتنمية وصقل مهارات المعنيين بالتحليل العسكري والاستراتيجي للعمليات التي تنفذها القوات المسلحة في إطار معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، مؤكدا أهمية مواكبة العمليات العسكرية القتالية للقوات المسلحة اليمنية وتقديم قراءة وتحليل عسكري مواكب لمختلف الأساليب القتالية للقوات البحرية.

وحث المشاركين في الدورة التي استمرت أسبوعا على بذل الجهود والمتابعة المستمرة ومواكبة العمليات القتالية البحرية بصورة دائمة ، مؤكدا أن المشاركين سيحضون بكل الرعاية والاهتمام بما يحقق الأهداف المرجوة.

فيما تطرق نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي لشئون الإعلام، العميد عبدالله بن عامر ، إلى السمات والموجهات الرئيسية لعمل المحلل العسكري ولما من شأنه تقديم تحليل عسكري وقراءة دقيقة لمجمل الأحداث والتطورات والعمليات العسكرية للقوات المسلحة.

كما ألقى الناشط الثقافي ماجد المطري، كلمة تناول فيها طبيعة العداء والمواجهة مع العدو المتغطرس من منظور قرأني باعتبار معركة المواجهة مع العدو جهاد في سبيل الله لتحقيق النصر الذي هو في الأساس وعد من الله لعباده المؤمنين، مشيرا إلى ضرورة التحرك وبذل الجهد وبفاعلية وإرادة وعزيمة باعتبارها متطلبات رئيسية للنصر الذي وعد الله به أولياءه، متطرقا إلى خطورة الاخبار والتسريبات التي ينشرها العدو وضرورة التعامل معها وفق المفهوم القرآني.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يتفقد عددا من الأنشطة التدريبية للقوات الخاصة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي عددًا من الأنشطة التدريبية لقوات المظلات والصاعقة للاطمئنان على سير العملية التدريبية لمقاتلي القوات الخاصة؛ وذلك بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة. 

واستمع القائد العام للقوات المسلحة إلى شرح تفصيلى عن قيادة قوات المظلات وما تحويه من وحدات قتالية وأماكن تدريبية تخصصية، وقام بالمرور على ميدان الاقتحام الجوى وجناح القفز، وكذا الأنشطة التدريبية التى تنفذ داخل عمود الهواء والذى يحاكى التدريب الواقعى لمقاتلى قوات المظلات.

أعقب ذلك قيام الفريق أول عبد المجيد صقر، بتفقد قيادة قوات الصاعقة وما تضمه من مجمع لميادين التدريب القتالى المزوده بأحدث منظومات الإعداد والتأهيل القتالي، وكذا المرور على مدرسة الصاعقة، وقام بإفتتاح إحدى المنشأت التدريبية بقيادة قوات الصاعقة.

 كما التقى الفريق أول عبد المجيد صقر، بعدد من مقاتلى القوات الخاصة حيث بدأ اللقاء بكلمة اللواء أركان حرب محمد أبو الفتوح قائد قوات الصاعقة أكد خلالها أن رجال القوات الخاصة يواصلون العمل ليل نهار بكل عزيمة وإصرار للحفاظ على مقدرات الوطن، مشيراً إلى الدعم المستمر الذى توليه القيادة العامة للقوات المسلحة لرجالها ليكونوا على أتم الإستعداد للوفاء بالمهام المكلفين بها بكفاءة واقتدار ضمن المنظومة المتكاملة لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة.

ونقل القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، لرجال قوات المظلات والصاعقة، مشيراً إلى أن القوات الخاصة هم أحد الأذرع القوية التى ترتكز عليها القوات المسلحة لدعم قدرتها القتالية فى حماية ركائز الأمن القومى المصري،مؤكداً على أن رجال القوات المسلحة ماضون بإرادتهم القوية وعزيمتهم التى لا تلين فى أداء مهامهم المقدسة المكلفين بها للحفاظ على الوطن وصون مقدساته.

 وطالب القائد العام للقوات المسلحة مقاتلي القوات الخاصة بالحفاظ على الروح المعنوية العالية وضرورة الاهتمام بالتدريب الواقعى والجاد والمحافظة على الأسلحة والمعدات لتكون القوات المسلحة فى أعلى درجات الجاهزية والاستعداد القتالي، من أجل حماية أمن مصر فى ظل ما تموج به المنطقة من تحديات خلال الفترة الحالية.

مقالات مشابهة

  • الأكاديمية العسكرية تنظم المؤتمر السنوى للطب النفسي للقوات المسلحة
  • الأكاديمية الطبية العسكرية تنظم المؤتمر السنوى للطب النفسى للقوات المسلحة
  • الأكاديمية الطبية العسكرية تنظم المؤتمر السنوي للطب النفسي للقوات المسلحة
  • وزير الدفاع يتفقد عددا من الأنشطة التدريبية للقوات الخاصة.. صور
  • القوات المسلحة النيجيرية ترفض دعوات الانقلاب العسكري
  • الفريق أشرف إبراهيم عطوة قائد القوات البحرية: نمتلك ٣ قلاع صناعية ضمن منظومة متكاملة
  • غدا.. القوات البحرية تحتفل بعيدها الـ57
  • قائد القوات البحرية: ندعم القدرات القتالية لجنودنا بامتلاك الوحدات مختلفة الطرازات
  • «الشئون المعنوية» تنشر فيلما تسجيليا في «عيد البحرية»: «عمالقة البحار» (فيديو)