لا تزال الأزمات تلاحق مطعم ماكدونالدز، التي بدأت بحملات المقاطعة تضامنًا مع أهالي غزة، وصولاً إلى إصابة العشرات بالتسمم الغذائي، في 10 ولايات أمريكية.

أزمة جديدة تضرب ماكدونالدز

توفى شخص وأصيب 49 آخرون بالمرض، بسبب التسمم الغذائي بالإشريكية القولونية في مطاعم «ماكدونالدز»، وفقًا لما أعلنته مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة

وأشارت المراكز إلى أنه تم الإبلاغ عن حالات في عشر ولايات، لكن حجم تفشي المرض على الأرجح أكبر بكثير، وقد تم الإبلاغ عن معظم الحالات في ولاية كولورادو ونبراسكا.

سبب التسمم في ماكدونالدز

وكشف مسؤولون عن سبب التسمم في ماكدونالدز، مشيرة إلى إن تفشي هذا النوع من البكتيريا المرتبطة بشطائر «كوارتر باوندر»، أحد أشهر عناصر قائمة ماكدونالدز، أدى إلى إصابة 49 شخصا ونقل 10 إلى المستشفى.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن «البصل المقطع إلى شرائح والذي يتم تقديمه في شطائر، ولحم البقر هو مصدر محتمل لتفشي المرض».

وفاة أشخاص بالتسمم بسبب مطعم ماكدونالدز

وقال مطعم ماكدونالدز، إنها ستتوقف عن استخدام البصل، وأوقفت مبيعات الوجبة السريعة «كوارتر باوندر» في مطاعمها في المناطق المتضررة «كولورادو، كانساس، يوتا، ايومنغ، أيداهو، أيوا، ميسوري، مونتانا، نبراسكا، نيفادا، نيو مكسيكو، أوكلاهوما».

وأكدت «ماكدونالدز» في بيانها، أن العناصر الأخرى في قائمتها، بما في ذلك الهامبرجر بالجبن، لم تتأثر.

حالات التسمم في مطعم ماكدونالدز

ولا تزال الجهات التنظيمية الفيدرالية تحقق فيما إذا كانت وجبات الهامبرغر التي تنتجها شركة ماكدونالدز قد تكون أيضا مصدرا للمرض.

وانخفضت أسهم مطعم «ماكدونالدز» بأكثر من 9%، وفقا لتقارير موقع «بيزنس إنسايدر»، مما يضع ماكدونالدز في أزمة جديدة في وقت محرج، التي لا تزال تتعافى من تداعيات سابقة جراء حملات المقاطعة.

اقرأ أيضاًونجحت المقاطعة.. رئيس «ماكدونالدز» يقر بخسائر فادحة للشركة بسبب حرب غزة

«محدش بيموت من غير ماكدونالدز».. أحمد العوضي يطالب باستمرار المقاطعة لشركات الكيان الصهيوني

زيادة أسعار سندويشات ماكدونالدز بنسبة 20% في بريطانيا.. أعرف السبب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حالات تسمم ماكدونالدز التسمم ماكدونالدز مصر مطعم ماكدونالدز التسمم من المطاعم أزمة ماكدونالدز وجبات ماكدونالدز ماكدونالدز اعلان ماكدونالدز وجبات طريقة عمل ماكدونالدز مطعم ماکدونالدز

إقرأ أيضاً:

أمريكا.. وفاة شخص وإصابة عشرات الإصابات بسبب شطائر ماكدونالدز

بغداد اليوم - متابعة

أعلن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء (23 تشرين الأول 2024)، وفاة شخص وإصابة العشرات بعدوى بكتيريا الإشريكية القولونية "إي كولاي" مرتبطة بشطائر ماكدونالدز في 10 ولايات، على رأسها كولورادو، حيث أصيب 26 شخصا.

وذكر المركز في بيان عبر موقعه الإلكتروني، إنه فتح تحقيقاً سريعاً بشأن تفشي البكتيريا، وأن معظم المرضى أفادوا بتناول شطيرة "كوارتر باوند" من "ماكدونالدز"، وأنه يجري الآن فحص مكونات المُنتج.

وقال مسؤولون إن تفشي هذا النوع من البكتيريا المرتبطة بشطائر (كوارتر باوندر)، أحد أشهر عناصر قائمة ماكدونالدز، أدى إلى إصابة 49 شخصا ونقل 10 إلى المستشفى.

 ويمكن أن تسبب هذه السلالة مرضا خطيرا، وكانت مصدر تفش عام 1993 أودى بحياة 4 أطفال تناولوا شطائر غير جيدة الطهي في مطاعم "جاك إن ذا بوكس".

وذكرت ماكدونالدز في بيان أنها ستزيل مؤقتا شطائر (كوارتر باوندر) من مطاعمها في المناطق المتضررة، مضيفة أنها تعمل مع الموردين لتجديد الإمدادات في الأسبوع المقبل.

يذكر أن أعراض الإشريكية القولونية تشمل تقلصات شديدة في المعدة، وإسهال وقيء.

وتراجع سهم "ماكدونالدز" خلال تعاملات ما بعد إغلاق السوق الأمريكية، إثر تحقيق السلطات الصحية في انتشار بكتيريا "إي كولاي" بسبب الشطائر التي تبيعها سلسلة مطاعم الوجبات السريعة.

وأنهى السهم المدرج في بورصة نيويورك جلسة أمس الثلاثاء مستقراً عند 314.69 دولار، لكنه هبط بنحو 10% في تعاملات ما بعد الإغلاق.

مقالات مشابهة

  • أمريكا.. وفاة شخص وإصابة العشرات بسبب «شطائر ماكدونالدز»
  • أمريكا.. وفاة شخص وإصابة عشرات الإصابات بسبب شطائر ماكدونالدز
  • بعد أزمة المقاطعة.. ماكدونالدز تتعرض لخسائر ضخمة بسبب وفاة شخص وإصابة العشرات
  • بسبب “شطائر ماكدونالدز”.. وفاة شخص وإصابة العشرات بأميركا
  • أميركا.. وفاة شخص وإصابة العشرات جراء بكتيريا بشطائر من ماكدونالدز
  • حالة وفاة وإصابة العشرات ببكتيريا قاتلة في شطائر ماكدونالدز
  • وجبات "ماكدونالدز" تتسب في وفاة شخص وإصابة العشرات
  • بسبب "شطائر ماكدونالدز".. وفاة شخص وإصابة العشرات بأميركا
  • بسبب وجبة ماكدونالدز.. وفاة رجل وإصابة أكثر من 40 شخص بالبكتيريا القولونية