قال رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، إن استمرار القرارات الأحادية دون معالجتها كحزمة من خلال حوار الأطراف الذي قادته البعثة الأممية، يشجع المؤسسات على الاستمرار في نهجها الأحادي.

ودعا المنفي عبر تغريدة له على موقع إكس الأربعاء، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إلى الإسراع في تعيين مبعوث دائم إلى ليبيا، يصاحبه تمديد مجلس الأمن، لعمل البعثة لمدة كافية لإنجاز الانتخابات.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد رحبت اليوم بتعيين مجلس إدارة جديد لمصرف ليبيا المركزي، مشيرة إلى أنها خطوة حاسمة نحو تعزيز حوكمة البنك ومصداقيته في نظر المجتمع المالي الدولي.

وأصدرت السفارة الأمريكية في ليبيا بيانًا اليوم، أكدت فيه ضرورة عدم تسييس المؤسسات التكنوقراطية الأساسية في ليبيا أو إخضاعها للضغوط.

كما رحبت البعثة الأممية، أمس خلال بيان، أيضا بتعيين مجلس إدارة جديد لمصرف ليبيا المركزي، إثر إعلان مجلس النواب اعتماد قائمة أعضاء المجلس المحالة إليه من المصرف.

الجدير بالذكر أن المجلس الرئاسي تحفظ على قرار رئاسة البرلمان باعتماد مجلس إدارة جديد للمركزي.

وقال مستشار المجلس الرئاسي زياد دغيم، إن قرار هيئة رئاسة مجلس النواب يخالف القانون لعدم الاختصاص في ظل التنازع مع المجلس الرئاسي؛ بسب عدم وجود قانون لتحديد كبار الموظفين، وفق قوله.

وأشار دغيم إلى مخالفة القرار لرسالة ترشيح المحافظ المؤقت ناجي عيسي فيما يتعلق بـ”عامر كركر الفرجاني”.، وكذلك لعدم تحديد وكيل عام وزارة المالية المسؤول عن اتساق السياسة المالية مع النقدية بالبلاد، حسب قوله.

وتوقع دغيم الطعن القضائي، أو صدور قرار جديد للرئاسي؛ لتقويم ما سماه “المخالفات الجسيمة” التي عاد البرلمان مجددا لارتكابها، على حد تعبيره.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

البعثة الأمميةالمصرف المركزيالمنفيالولايات المتحدةرئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف البعثة الأممية المصرف المركزي المنفي الولايات المتحدة رئيسي

إقرأ أيضاً:

دغيم: ثلاث مخالفات قانونية بقرار اعتماد إدارة المصرف المركزي

الوطن|متابعات

قال مستشار رئيس المجلس الرئاسي زياد دغيم إن قرار اعتماد رئاسة مجلس النواب إدارة المصرف المركزي يحمل ثلاث مخالفات قانونية .

وأضاف دغيم في تصريحات صحفية أن المخالفة الاولى هي عدم الاختصاص في ظل التنازع مع المجلس الرئاسي بسب عدم وجود قانون تحديد كبار الموظفين

وتابع ” المخالفة الثانية هي مخالفة القرار لرسالة ترشيح المحافظ المؤقت فيما يتعلق بعضو مجلس الإدارة عامر كركرة الفرجاني”.

ونوه أن المخالفة الثالثة في قرار النواب هي عدم تحديد وكيل عام وزارة المالية المسؤول عن اتساق السياسة المالية مع النقدية بالبلاد.

الوسوم#المصرف المركزي زياد دغيم ليبيا مجلس النواب مستشار رئيس المجلس الرئاسي

مقالات مشابهة

  • السفارة الأميركية ترحب بتعيين إدارة جديدة لمصرف ليبيا المركزي
  • الولايات المتحدة ترحب بتعيين مجلس إدارة لمصرف ليبيا المركزي
  • الولايات المتحدة ترحب بتعيين مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي
  • البعثة الأممية ترحب بتعيين مجلس إدارة لمصرف ليبيا المركزي
  • بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ترحب بتعيين مجلس إدارة للمصرف المركزي
  • بعثة الأمم المتحدة ترحّب بتعيين مجلس إدارة المركزي
  • الشويهدي: تصريحات دغيم بعدم اختصاص “النواب” بتعيين إدارة المصرف المركزي غير صحيح
  • دغيم: ثلاث مخالفات قانونية بقرار اعتماد إدارة المصرف المركزي
  • دغيم: قرار رئاسة البرلمان باعتماد إدارة المصرف المركزي به 3 مخالفات قانونية