أدانت رئيسة اللجنة الدولية للحفاظ على صور، وسفيرة اليونسكو للنوايا الحسنة، الدكتورة مها الخليل شلبي، في بيان لها، "القصف الإسرائيلي الوحشي والمدمر الذي يستهدف منطقة صور، وخصوصًا المدينة القديمة، مما يؤدي إلى مجازر متواصلة تطال الأبرياء والبنية التحتية."

وأضافت: "مع بداية هذا العدوان الغاشم على لبنان، قمت بتوجيه إنذار إلى منظمة اليونسكو، مطالبة المديرة العامة ورئيس لجنة التراث العالمي باتخاذ تدابير فورية لحماية مواقع صور وبعلبك من مخاطر القصف والتدمير، لضمان سلامة سكانها.

"

كما أوضحت أنها تواصلت مع السفير الدكتور مصطفى أديب، مندوب لبنان الدائم لدى اليونسكو، لتفعيل الاتفاقيات التي تحظر الاعتداء على مدن التراث العالمي خلال الحروب، بالإضافة إلى قصف الأماكن المجاورة لها.

وأشارت إلى أن مدينة صور أدرجت على لائحة التراث العالمي في عام 1984، لكن نطاق الحماية تقلص لاحقًا مما أتاح للعدو الإسرائيلي استهداف المدينة. وأكدت أن جهودها، بالتعاون مع السفير اللبناني لدى اليونسكو، أسفرت عن قرار مهم يدعو إسرائيل لاحترام التراث التاريخي لصور وبعلبك.

في الختام، أعربت عن أملها في أن تسهم ضغوط اليونسكو في إنهاء هذه المأساة الوحشية في الأيام المقبلة. (الوكالة الوطنية للإعلام)

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: التراث العالمی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة  الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 42 ألفاً و718 قتيلاً، إلى جانب أكثر من 100 ألف و282 إصابة، منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي اليوم: "ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، ووصل منها للمستشفيات 115  قتيلاً و487 مصاباً خلال الـ 48  ساعة الماضية".

Israeli occupation forces committed seven massacres against families in the Gaza Strip over the last 24 hours, resulting in the killing of at least 117 Palestinians and the injury of 478 others, according to medical reports. pic.twitter.com/1bj3doZk8x

— WAFA News Agency - English (@WAFANewsEnglish) October 22, 2024

وأضافت أنه في "اليوم الـ 382  للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

مقالات مشابهة

  • بعد القصف الإسرائيلي.. البدء بفتح طرقات صور
  • تعليق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة بسبب القصف الإسرائيلي المكثف
  • حماس تدين الصمت العالمي تجاه الابادة الجماعية في غزة
  • ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة
  • الأمم المتحدة تدين التدمير الإسرائيلي لأهداف مدنية في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استثناء مستشفى في بيروت من القصف
  • السعودية تدين القصف الإسرائيلي لـ"بيت لاهيا" شمال قطاع غزة
  • نداء عاجل.. السعودية تدين القصف الإسرائيلي في بيت لاهيا واقتحام المسجد الأقصى
  • مصر تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمربع سكني في بيت لاهيا شمال غزة