نظمت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، ممثلة بقسم الوعي الفكري، برنامجًا توعويًا بعنوان ”وعي المسؤول وأثره في تعزيز اللحمة الوطنية“، وذلك في المسرح الرئيسي للإدارة، بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري.
ورعى البرنامج وحضره مدير عام التعليم الدكتور سامي العتيبي، ومدير فرع المركز بالمنطقة الدكتور خالد البديوي، وبمشاركة قيادات تعليمية وإدارية، ومديري المدارس ومكاتب التعليم.


أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يستقبل أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجيالأحساء.. المؤتمر الأول من نوعه في المنطقة للحالات الحرجة بطب الأطفالواستعرض الدكتور البديوي محاور البرنامج التي تركزت على تعزيز قيم الولاء والانتماء والوسطية والاعتدال، مستعرضًا مسيرة التلاحم السعودي منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - حفظهما الله -.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أحد المحاضرين في البرنامج
مفهوم الوعي
كما تناول الدكتور البديوي مفهوم الوعي الفردي والمجتمعي، وأدوات تعزيزه، ودور المسؤول الواعي في بناء مجتمع متلاحم. مؤكداً خلالها بأن الوعي يبدأ من إدراك الواقع ثم التخطيط للمستقبل، وصولاً لمناقشته أدوات تعزيز الوعي، ومفهوم المسؤول الواعي، خصوصاً وأن الوعي يشكل حجر الزاوية لبناء مجتمع متلاحم، مروراً بوقوفه على مفهوم مثلث التعبئة الأسطوري.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الحضور في فعاليات البرنامج البرنامج تناول مفهوم الوعي الفردي والمجتمعي وأدوات تعزيزه var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأكد الدكتور محمد الغامدي، رئيس قسم الاتصال المؤسسي بتعليم الشرقية، أن البرنامج خرج بحزمة من التوصيات، أهمها: دور المسؤول في تعزيز التلاحم الوطني، وأهمية ترابط النسيج المجتمعي، ورفع الوعي لدى الطلاب بأهمية المحافظة على مقدرات الوطن.
وتضمن البرنامج جلسة حوارية أدارها المشرف بقسم الوعي الفكري ناصر العصيمي، للرد على استفسارات الحضور.
ويعد برنامج ”وعي مسؤول“ أحد برامج ”وعي 2024“ الذي دشنه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية - حفظه الله - لتعزيز قيم الولاء والانتماء والوسطية والاعتدال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 محمد السليمان الدمام اللحمة الوطنية تعليم الشرقية article img ratio

إقرأ أيضاً:

الشؤون الإسلامية تنظم ندوة علمية عن "الانتماء والمواطنة واجب ومسؤولية"

نفذت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بمعهد الأئمة والخطباء وبالتعاون مع فرع الوزارة في منطقة جازان صباح، اليوم الأحد، الندوة العلمية لمنسوبي المساجد والمراقبين (الانتماء والمواطنة واجب ومسؤولية) والتي جاءت برعاية الوزير الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتحدث فضيلة المدير العام، الشيخ خالد النجمي، في مستهلها عن أهمية هذه الندوة والتي تساهم في ترسيخ مفهوم الوسطية والاعتدال وأهمية الانتماء لهذا الوطن العظيم وقادتها.
أخبار متعلقة شؤون الحرمين: أكثر من 10 ملايين زائر للروضة الشريفة منذ بداية 2024وزير الخارجية ونظيره بدولة فانواتو يستعرضان سبل تعزيز أوجه التعاونوأضاف أن المجتمع بشكل عام بحاجة لمثل هذه البرامج التي تهتم بالأمن الفكري وبيان خطر أرباب الفكر المنحرف.
ورحب فضيلته بالمتحدث الضيف فضيلة الشيخ محمد بن رمزان الهاجري، الداعية المتعاون بالوزارة وجميع الحضور من مراقبين ومنسوبي مساجد ومدراء الإدارات ومراكز الدعوة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } احتياجات الوطن
بينما بين فضيلة الشيخ محمد الهاجري خلال كلمته مفهوم المواطنة، حيث قال إنه الانتساب الحقيقي للوطن والدين فكراً ووجداناً، وذكر أن الاعتزاز الأفراد بهذا الانتماء عن طريق الالتزام والثبات على المناهج والتفاعل مع احتياجات الوطن.
وأكد الهاجري أن الانتماء للوطن ليست كلمة تقال هي مسؤولية عظيمة يجب الامتثال بها ولا نحيد عنها، كما أوضح أن على المراقب أو الإمام أو الخطيب أو المؤذن مسؤولية إيصال رسالة الإسلام سواء كان باللفظ أو الفعل فكل عمل يقوم به محسوب أما له أو عليه.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الشؤون الإسلامية تنظم ندوة علمية عن "الانتماء والمواطنة واجب ومسؤولية" var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تحقيق المواطنة
دعا فضيلته في ختام حديثه الجميع إلى تحقيق المواطنة والوقوف جنباً إلى جنب مع القيادة الرشيدة، وعدم الخروج عليهم والبعد كل البعد عن من يسول له نفسه تدمير وحدة وأمن هذا الوطن الذي نعيش فيه ثم نحمد الله على ما من به علينا من نعم وأهمها نعمة الإسلام والعقيدة الذي به يقع الأمن والرفاهية والعيشة الكريمة.
وتعد هذه الندوة التي حضرها 414 مراقباً ومنسوب مساجد انطلاقة لعديد من المناشط ستقام مساء في عدد من محافظات المنطقة انطلاقاً من محافظة الريث بعد صلاة العصر ومحافظة بيش بعد صلاة العشاء، ويتم التنسيق لتنفيذها في بقية الادارات يومي الأربعاء والخميس القادمين.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك عبدالعزيز تطلق الملتقى العلمي ”للخلايا الجذعية“ في نسخته الثانية
  • مزارع "اللافندر".. تعزز جودة وغزارة إنتاج العسل في منطقة عسير
  • لجنة الأمطار بأمانة جدة تناقش الاستعدادات والخطط الميدانية
  • تدشين برنامج "صحتنا في بيئتنا الخضراء" في تعليم الليث
  • ورش عمل متخصصة تُصقل مهارات متطوعي ”أتلاد“ بالأحساء
  • حائل.. 600 مشارك و24 فريقًا في "هاكثون الإبل"
  • برنامج "مذيع التعليم" يختتم فعالياته لتعزيز مهارات الإعلام لدى طلاب جدة
  • 3 محاور رئيسة لتعزيز السلامة المرورية في مدارس القطيف
  • الشؤون الإسلامية تنظم ندوة علمية عن "الانتماء والمواطنة واجب ومسؤولية"