صدر عن وزارة الخارجية والمغتربين البيان التالي:   تعرب وزارة الخارجية والمغتربين عن ترحيبها بالفقرة الصادرة حول لبنان في بيان الاجتماع الوزاري للدول الصناعية السبع الذي انعقد بتاريخ ٢٢ تشرين الثاني ٢٠٢٤ في مدينة بيسكارا الايطالية، لا سيما لجهة الدعوة لوقف فوري الاعمال العدائية، والتمسك بالحل الدبلوماسي، وتطبيق قرار مجلس الامن ١٧٠١، والتشديد على دور اليونيفيل وعدم التعرض لعملها، وحماية المدنيين، وتقديم المساعدات الانسانية.


كما تتقدم الوزارة بخالص الشكر للرئاسة الايطالية لهذه المجموعة، ممثلة بوزير خارجية ايطاليا انتونيو تاياني، للدعوة التي وجهها لنظيره اللبناني لشرح الموقف اللبناني في هذا الاجتماع، وما يتعرض له لبنان وشعبه من إعتداءات تهدد حياتهم ومستقبلهم، وكيفية الوصول الى حل مستدام يؤمن الامن والاستقرار على الحدود اللبنانية الجنوبية.      

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والمغتربين يتسلم أوراق اعتماد رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية

الثورة نت|

التقى وزير الخارجية والمغتربين جمال عامر اليوم، رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية عبد الستار إيسوييف، الذي قدم أوراق اعتماده كممثل للمنظمة لدى الجمهورية اليمنية.

وفي اللقاء رحب الوزير عامر، بالرئيس الجديد لبعثة منظمة الهجرة الدولية، معبرا عن الأمل في أن يتم تجاوز الاختلالات التي كانت في المرحلة السابقة.

وأكد حرص وزارة الخارجية على تقديم كافة أنواع الدعم والتسهيلات، فيما له علاقة بعمل المنظمة إزاء المهاجرين والنازحين.

وعبر وزير الخارجية والمغتربين، عن تطلعه من رئيس بعثة منظمة الهجرة تكثيف الجهود لزيادة عدد المشاريع الإنسانية وبالأخص المرتبطة بالنازحين بسبب العدوان، والسيول التي شهدتها البلاد مؤخراً، وكذا العمل على استئناف برنامج العودة الإنسانية الطوعية للمهاجرين غير الشرعيين المتواجدين في البلاد وزيادة عدد الرحلات لعودتهم نظرا لما يسببه هؤلاء من إشكالات في المجتمعات والذي يشكل عبءً إضافياً على الحكومة، ما يتطلب تحمل المجتمع الدولي ومنظمة الهجرة الدولية لمسؤوليتهم بهذا الشأن.

من جانبه، أوضح رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية، عن سعادته للعمل في الجمهورية اليمنية، معبرا عن تطلعه إلى مزيد من التعاون المشترك مع وزارة الخارجية والمغتربين والحكومة.

مقالات مشابهة

  • لبنان يثمن بيان مجموعة السبع ويطالب بتطبيق القرار 1701
  • وزير الخارجية والمغتربين يتسلم أوراق اعتماد رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية
  • وزير الخارجية اللبناني: وقف إطلاق النار إلزامي لأي حلول سياسية ودبلوماسية
  • "الموروثات الاجتماعية والثقافية حول التفاؤل والتشاؤم" في لقاء للشباب والمغتربين بكنيسة الكاثوليك بأسوان
  • “بريكس”: أهمية التكتلات الاقتصادية عالميًا
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي وزير الخارجية والمغتربين
  • الرهوي يلتقي وزير الخارجية والمغتربين
  • وزير الخارجية المصري يبحث مع رئيس النواب اللبناني الجهود المصرية لاحتواء التصعيد في لبنان
  • وزير الخارجية والمغتربين يتفقد سير عمل الدائرة القنصلية