قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الدولة المصرية نجحت في تخفيض البطالة إلى أدنى معدلاتها بالرغم من التحديات، مشددًا على أن حركة النقد الأجنبي واحتياجات الدولة المصرية تسير بالتزام شديد، معقبًا: "مفيش مستلزمات إنتاج أو مواد خام أو احتياجات أساسية للدولة متأخرة.. مفيش طلبات متأخرة في البنوك".

 

وأشار "مدبولي"، خلال كلمته في مؤتمر صحفي لـ"إكسترا نيوز"، إلى أن الدولة مستمرة في تنفيذ برامج التنمية الشاملة بنجاح، مؤكدًا أن صندوق النقد الدولي يشيد بالإجراءات المصرية في كل بياناته، مشددًا على أن حركة النقد الأجنبي تسير بانتظام.

 

وتابع: "الأمور مستقرة والجميع يتابع بصورة يومية للتأكد من انتظام الأمر".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدبولى مصطفى مدبولي النقد الأجنبي البنوك

إقرأ أيضاً:

نقل النواب: إنشاء الميناء الجاف بالعاشر من رمضان ينشط حركة التجارة المصرية

أكد النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أهمية مشروع القانون المقدم من الحكومة، بمنح التزام تمويل، وتصميم، وإنشاء، واستغلال، وصيانة، وإعادة تسليم أصول الميناء الجاف والمركز اللوجستي بمدينة العاشر من رمضان، بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، مشيرا إلى أنه يساعد في تنشيط حركة التجارة المصرية.

وقال قرقر، في كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، الثلاثاء، برئاسة المستشار  الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، إن الاتفاق المعروض على المجلس هو جزء من خطة واستراتيجية الدولة لتأهيل مصر لأن تصبح مركزا عالميا للتجارة واللوجستيات.

وأضاف أن الاتفاق يتضمن عددا كبيرا من المميزات، أولها أنه لن يحمل موازنة الدولة أى أعباء أو تكاليف وبالتالي لن يكون هناك عبء جديد علي المواطن، حيث يقوم على نظام منح الالتزام بالتمويل والإنشاء في قطاع المرافق العامة وفقا للدستور.

وأوضح قرقر: “يساعد ذلك المشروع في سرعة تنفيذ خطة البلاد في ربط الموانئ المصرية بالموانئ الدولية وتجارة الترانزيت والتوسع فى قطاع الخدمات اللوجستية المصري للاندماج في سلاسل الإمداد العالمية”.

وتابع: “تلك المشروعات تساعد في تنشيط حركة التجارة المصرية وسرعة نقل الخامات والبضائع بما يدعم حركة الصناعة والتصدير، خاصة أن منطقة العاشر من رمضان تعد من أكبر المناطق الصناعية في المنطقة، حيث تضم نحو 3آلاف مصنع، وذلك بخلاف المناطق المحيطة بها التى سوف تستفيد من إنشاء ذلك الميناء الجاف”.

وأكد أن ذلك المشروع يساعد في توفير فرص العمل بشكل مباشر من خلال العمالة المصرية التى ستعمل في إنشاء وتشغيل وصيانة الميناء، وكذلك بشكل غير مباشر من خلال التوسعات الصناعية والتجارية المرتبطة بإنشاء المشروع.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: لا توجد أي طلبات مُرجأة في البنوك.. وحركة النقد الأجنبي واحتياجات الدولة منتظمة
  • مدبولي: صندوق النقد يُشيد في بياناته الصادرة حديثاً بالسياسة النقدية التي تنتهجها مصر
  • حركة النقد الأجنبي منتظمة| رئيس الوزراء: لا نفكر في تعويم جديد
  • مدبولي: طفرة عملاقة بالجامعات المصرية واستقبلنا مليون طالب في 2024
  • مدبولي: لا نفكر في تعويم جديد.. وحركة النقد الأجنبي تسير بانتظام شديد
  • مدبولي عن حركة النقد الأجنبي: مصر في عز الأزمة الاقتصادية لم تتأخر في سداد قسط واحد
  • مدبولي: حركة النقد الأجنبي واحتياجات الدولة المصرية تسير بانتظام شديد
  • مدبولي: السياسة المصرية النقدية تسير بشكل جيد
  • نقل النواب: إنشاء الميناء الجاف بالعاشر من رمضان ينشط حركة التجارة المصرية