تفقد اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، الأنشطة والفعاليات التي تم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» لدعم صحة أطفال المدارس، عن طريق تقديم منظومة خدمات طبية متكاملة في جميع قرى مركز زفتى.

القافلة تضم التخصصات الطبية التي تحتاجها الطفل

وتابع المحافظ أعمال قوافل المبادرة التي توفر كافة التخصصات الطبية التي تحتاجها الطفل لحمايته من الأنيميا والسكر والرمد، بمساعدة نخبة من أفضل الكوادر الطبية المتخصصة فضلا عن صرف الأدوية وتشخيص النظارات الطبية تمهيدا لتسليمها لمستحقيها، وتشخيص الاحتياج لإجراء العمليات الجراحية تمهيدا لإجرائها، مع توفير المتابعة اللازمة والمستمرة، إضافة إلى متابعة حالة كل طفل وزيادة توعية الآباء بكيفية التعامل مع أطفالهم وخصوصا الذين يعانون من أمراض مزمنة كالسكر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بداية الكشف صحة الأطفال محافظة الغربية

إقرأ أيضاً:

«أوقاف مطروح» تطلق قوافل في 105 مدارس للتوعية بأهمية اللغة العربية

قال الشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، إنه في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية»، تم إطلاق قوافل التوعية الدينية بالمدارس بمختلف مستوياتها بالتعليم الأساسي والعام والفني.

105 قوافل في مدارس مطروح

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، خلال متابعته فعاليات المبادرة في مدارس مطروح أن القوافل بلغت مائة وخمس قافلة، تفعيلا لبروتوكول التعاون بين مديرية أوقاف مطروح ومديرية التربية والتعليم بمطروح.

تعميق الهوية وإحياء اللغة العربية

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بمطروح إلي أن أئمة الأوقاف يتناولون خلال فعاليات المبادرة مكانة اللغة العربية وأهميتها، وأن علماء أوقاف مطروح في تشابك مع المعلمين لخدمة العملية التعليمية وتعميق الهوية وتأصيلها وإحياء اللغة العربية لنستعيد دورنا الرائد في إخراج الأدباء والشعراء والكتاب، وتُبنى المعرفة، وتزداد الثقافة كى يزداد الوعي وتصبح عندنا بنية ثقافية توعوية تصلح لإقامة نهضة أساسها الإنسان ليقود قاطرة التنمية لأمتنا المصرية ونحافظ عليها.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة بداية.. مياه الغربية تواصل تقديم الأنشطة الخدمية
  • مياه الغربية تواصل تقديم أنشطة خدمية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • محافظ الغربية يتفقد أنشطة وفعاليات مبادرة بداية بمدرسة نهطاي للتعليم الأساسي
  • محافظ الغربية يتفقد أنشطة وفعاليات مبادرة "بداية" بمدرسة نهطاي
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد قوافل المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" بقرية الربع ببلطيم
  • استمرار قوافل المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" بقرية الربع ببلطيم
  • تقديم خدمات طبية وبيطرية خلال قافلتين سكانيتين بالبحيرة
  • وزير الصحة: إرسال قوافل طبية في مختلف التخصصات إلى تشاد
  • «أوقاف مطروح» تطلق قوافل في 105 مدارس للتوعية بأهمية اللغة العربية