أجرت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، جولة مفاجئة اليوم الأربعاء، لمتابعة سير الدراسة بعدد من المدارس بمركزي إدكو ورشيد.

زارت المحافظ مدرستي طوريل الابتدائية والإعدادية التابعة لإدارة إدكو التعليمية، ومدرسة المحيط التابعة لإدارة رشيد التعليمية.

و خلال الجولة، اطلعت محافظ البحيرة، على سجلات حضور الطلاب ومدى الانضباط، بالإضافة إلى متابعة وشرح المدرسين وتقييم مستوى تحصيل الطلاب الدراسي، والوقوف على مدى تنفيذ التعليمات والالتزام بالقرارات المنظمة للعملية التعليمية.

ووجهت المحافظ، بضرورة استكمال قوائم الفصول، وتكثيف أعمال النظافة داخل المدارس، مع استمرار متابعة الإدارات التعليمية للمدارس بالمحافظة لضمان جودة العملية التعليمية ومتابعة الانضباط بها ورصد أي تحديات تعوق تطبيق الآليات والقرارات المعلنة ووضع حلول سريعة.

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر أن جميع مدارس المحافظة تشهد جولات ميدانية مفاجئة من كافة القيادات للتأكد من سير العملية التعليمية بشكل سليم، كما وجهت بضرورة تلافي جميع الملاحظات التي تم رصدها خلال الجولة.

وشددت محافظ البحيرة على تفعيل مبدأ الثواب والعقاب وعدم السماح بأي تقصير أو تهاون في أداء الرسالة التعليمية التي تُعتبر من أعظم المهام لبناء جيل قوي وقادر على مواجهة التحديات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة جولة مفاجئة متابعة العملية التعليمية محافظ البحيرة مدارس رشيد محافظ البحیرة

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتفقد انتظام العملية التعليمية ب‏مدرسة برج البرلس الإعدادية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الإثنين، مدرسة برج البرلس الإعدادية المشتركة بمدينة برج البرلس، للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية، والتي تضم 21 فصلًا، بعدد 957 طالب وطالبة، والتي بلغت نسبة حضور الطلاب بها 97%، وذلك بحضور اللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء عمرو الفداوي، رئيس مركز ومدينة بلطيم، وسليم أبو شريف، رئيس مدينة برج البرلس، وعدد من القيادات التنفيذية.

خلال تفقده لكافة فصول المدرسة، وغرفة الاقتصاد المنزلي، ومعمل العلوم، والمكتبة، أكد محافظ كفرالشيخ، على تنفيذ خطة المناهج التعليمية، وتفعيل الأنشطة المدرسية المختلفة للطلاب، والاهتمام بالموهوبين، والاهتمام بسجل المعلم لكل فصل، وتفعيل لائحة الانضباط، وتطبيق القرارات الوزارية بشأن العملية التعليمة.

قال محافظ كفرالشيخ، أنه يتم متابعة سير العملية التعليمية بصفة منتظمة لتحقيق جودة التعليم بالمدارس، وتنفيذ الأنشطة المدرسية المختلفة، وتيسير أي معوقات؛ لضمان انتظام سير العملية التعليمية، وتنفيذ خطة المناهج.

أضاف محافظ كفرالشيخ، أن التعليم هو أساس بناء المستقبل، ويحظى باهتمام الدولة، مؤكدًا أن المحافظة تسعى جاهدة لتوفير بيئة تعليمية ملائمة ومجهزة بأحدث الوسائل التعليمية، من أجل ضمان تحقيق أفضل مستويات التعلم للطلاب، مشيرًا إلى أن الاستثمار في التعليم هو استثمار في الأجيال القادمة.

كلف محافظ كفرالشيخ، بتكثيف المرور على المدارس من خلال مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع المعنيين، لضمان حسن أداء العملية التعليمية، وتوفير المناخ الملائم للتعليم وتحفيز أبناءنا الطلاب، لتحقيق أعلى معدلات التفوق.

IMG-20241021-WA0064 IMG-20241021-WA0076 IMG-20241021-WA0078 IMG-20241021-WA0072 IMG-20241021-WA0061 IMG-20241021-WA0079 IMG-20241021-WA0070

مقالات مشابهة

  • محافظ البحيرة تتفقد مدارس إدكو ورشيد بشكل مفاجئ: لا تهاون مع المقصرين
  • محافظ البحيرة تتفقد عددا من المدارس لمتابعة سير العملية التعليمية| صور
  • محافظ البحيرة تتفقد مدارس إدكو ورشيد
  • محافظ البحيرة تلتقي الصحفيين.. وتؤكد حرصها على المكاشفة والشفافية
  • محافظ البحيرة في جولة مفاجئة بقرية الأبعادية لمتابعة سير العملية التعليمية
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد انتظام العملية التعليمية ب‏مدرسة برج البرلس الإعدادية
  • رئيس الوزراء يزور عددًا من مدارس كرداسة لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية
  • رئيس الوزراء يزور عددا من مدارس كرداسة لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية.. صور
  • رئيس الوزراء يتفقد مدارس كرداسة لمتابعة سير العملية التعليمية