تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الإيراني "مسعود بزشكيان"، على هامش قمة تجمع البريكس المنعقدة بمدينة قازان في روسيا الاتحادية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيسين اتفقا على أهمية الجهود المشتركة لاستكشاف آفاق تطوير العلاقات الثنائية، كما تبادلا وجهات النظر حول التطورات بالمنطقة، حيث أكد الرئيس أهمية نزع فتيل التوتر الإقليمي وتفادي التصعيد غير المحسوب، الذي قد يدفع المنطقة برمتها إلى مواجهات خطيرة ذات تداعيات سلبية على الأمن والاستقرار الإقليمي.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس استعرض في ذات السياق الجهود والاتصالات المصرية المكثفة لمحاولة دفع مسار التهدئة والتوصل لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان، مؤكداً ضرورة حشد الجهود الدولية لحث جميع الأطراف على التعامل بإيجابية مع المساعي الرامية لاستعادة التهدئة بالمنطقة، بما يسمح بمعالجة الكارثة الإنسانية التي يعيشها المدنيون في فلسطين ولبنان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي الرئيس الايراني

إقرأ أيضاً:

رئيس «الإصلاح والنهضة»: مشاركة السيسي في قمة البريكس تعزز جهود التهدئة بالمنطقة

أكّد هشام عبدالعزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أنَّ زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لروسيا ومشاركته في قمة البريكس المنعقدة في مدينة قازان تمثل حدثًا استثنائيًا.، مبينا أنَّ هذه المشاركة هي الأولى لمصر كعضو رسمي في منظمة البريكس، وتأتي في توقيت حساس وسط التوترات الإقليمية والدولية الراهنة.

ملفات اقتصادية مشتركة

وأضاف «عبدالعزيز» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنَّ القمة ستتناول العديد من الملفات الاقتصادية المهمة، وأبرزها الجهود الرامية إلى إصلاح الهيكل المالي العالمي، بما يحقق التوازن بين مصالح الدول الكبرى والنامية، مشيرًا إلى تصاعد الأزمات الدولية والصراعات يعزز الحاجة لتعاون الدول الأعضاء في البريكس لتحقيق التنمية المستدامة.

لقاءات مهمة مع قادة العالم

وتابع رئيس حزب الإصلاح والنهضة أنَّ الزيارة ستشمل العديد من اللقاءات الثنائية بين الرئيس السيسي وقادة دول البريكس، وكذلك ممثلي الدول المشاركة في مبادرة بريكس بلس، ما سيسهم في تعزيز التعاون الدولي والإقليمي.

السعي للتهدئة في الشرق الأوسط

وأشار إلى أهمية اللقاء المرتقب بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، موضحًا أن هذا اللقاء يكتسب أهمية خاصة في تعزيز الجهود المصرية الرامية إلى تحقيق التهدئة في منطقة الشرق الأوسط، نظرًا لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان وما خلفه من أزمات إنسانية واقتصادية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يؤكد لنظيره الإيراني أهمية نزع فتيل التوتر الإقليمي بالشرق الأوسط
  • رسالة مهمة من السيسي لرئيس إيران.. تعرف عليها
  • تفادي التصعيد غير المحسوب.. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ونظيره الإيراني
  • الرئيس المصري يلتقي نظيره الإيراني ويؤكد أهمية تفادي التصعيد
  • الرئيس السيسي يؤكد لنظيره الإيراني: أهمية نزع فتيل التوتر الإقليمي وتفادي التصعيد
  • السيسي يؤكد ضرورة حشد الجهود الدولية لاستعادة التهدئة ووقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • الرئيس السيسي يلتقي نظيره الإيراني على هامش قمة «بريكس» في روسيا
  • عاجل.. الرئيس السيسي يلتقي نظيره الإيراني على هامش قمة بريكس
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: مشاركة السيسي في قمة البريكس تعزز جهود التهدئة بالمنطقة