التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الإيراني «مسعود بزشكيان»، على هامش قمة تجمع البريكس المنعقدة بمدينة قازان في روسيا الاتحادية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيسين اتفقا على أهمية الجهود المشتركة لاستكشاف آفاق تطوير العلاقات الثنائية، كما تبادلا وجهات النظر حول التطورات بالمنطقة، حيث أكد السيد الرئيس أهمية نزع فتيل التوتر الإقليمي وتفادي التصعيد غير المحسوب، الذي قد يدفع المنطقة برمتها إلى مواجهات خطيرة ذات تداعيات سلبية على الأمن والاستقرار الإقليمي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس استعرض في ذات السياق الجهود والاتصالات المصرية المكثفة لمحاولة دفع مسار التهدئة والتوصل لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان، مؤكداً ضرورة حشد الجهود الدولية لحث جميع الأطراف على التعامل بإيجابية مع المساعي الرامية لاستعادة التهدئة بالمنطقة، بما يسمح بمعالجة الكارثة الإنسانية التي يعيشها المدنيون في فلسطين ولبنان.

اقرأ أيضاًالرئيس الإيراني يدعو دول قمة «بريكس» ببذل الجهود لإنهاء الحرب في غزة ولبنان

مدبولي يوجه الوزراء بمتابعة ملفات التعاون مع دول تجمع البريكس

نص كلمة الرئيس السيسي في قمة البريكس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس الإيراني تجمع البريكس بريكس قمة البريكس السيسي والرئيس الإيراني

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني: قمة بريكس تمهد الطريق لمزيد من الشراكات للدول الناشئة

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أن نرى النتائج الأحادية الغربية فيما يجري الآن بغزة ولبنان.. ومنظمة بريكس من شأنها إيجاد تنوع وفرص بديلة للتنمية، وأدعو دول تجمع بريكس إلى بذل الجهود كافة لإنهاء الحرب في غزة ولبنان.


وأضاف  الرئيس الإيراني خلال كلمته بالجلسة العامة لقمة تجمع "بريكس، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الروسي: أنه يجب العمل على تحقيق النمو الاقتصادي بين الدول الأعضاء في تجمع بريكس، وأن قمة بريكس ستعمل على دعم اقتصادات الدول الأعضاء لتحقيق التوازن بين النظم العالمية.


ولفت إلى أن:" سنبذل الجهود كافة لضمان تحقيق مجموعة بريكس جميع أهدافها، والعالم يواجه اليوم تحديات كبيرة لا سيما بمجالات الأمن الغذائي، وأن قمة بريكس تمهد الطريق لمزيد من الشراكات للدول الناشئة في النظام العالمي للحوكمة الاقتصادية".
 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يؤكد لنظيره الإيراني أهمية نزع فتيل التوتر الإقليمي بالشرق الأوسط
  • على هامش بريكس.. قمة بين السيسي وبزشكيان
  • الرئيس السيسي يلتقي نظيره الإيراني
  • الرئيس المصري يلتقي نظيره الإيراني ويؤكد أهمية تفادي التصعيد
  • الرئيس السيسي يلتقي نظيره الإيراني على هامش قمة «بريكس» في روسيا
  • الرئيس الإيراني يدعو دول قمة «بريكس» ببذل الجهود لإنهاء الحرب في غزة ولبنان
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي على هامش قمة مجموعة بريكس
  • الرئيس الإيراني: قمة بريكس تمهد الطريق لمزيد من الشراكات للدول الناشئة
  • وزير الخارجية يلتقي مع نظيره الروسي على هامش قمة مجموعة بريكس