التقى رئيس الهيئة العامة للإحصاء الدكتور فهد بن عبدالله الدوسري, في العاصمة المنامة, الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بمملكة البحرين محمد علي القائد.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العمل المشترك في القطاع الإحصائي وفرص تطوير التعاون في مجال البيانات الإحصائية, إلى جانب مناقشة مستجدات العمل الإحصائي في البلدين والأعمال التطويرية للمنهجيات المعتمدة والمحدثة للمنتجات الإحصائية، التي تشمل السجلات الإدارية وتطوير وابتكار المنتجات الإحصائية المساهمة في دعم خطط التنمية في البلدين، بالإضافة إلى استعراض آلية الاتفاق حول تبادل الخبرات في مجالات البنية التحتية التقنية لدى الهيئتين وعدد من الموضوعات ذات العلاقة بالعمل الإحصائي.

ويأتي اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات والزيارات الدولية التي تهدف إلى مد جسور التعاون مع المكاتب الإحصائية في دول المنطقة التي تستهدف العمل على تبادل الخبرات ونقل التجارب وإطلاع الجهات النظيرة على مستوى التقدم الذي يشهده القطاع الإحصائي في المملكة العربية السعودية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يزور المعهد القومي للاتصالات لبحث التعاون المشترك

زار الدكتور جان هنري حنا، رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، فرع المعهد القومي للاتصالات ببني سويف، وذلك بمقر مركز إبداع مصر الرقمية التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث كان في استقباله الدكتورة، منال جمال الدين، المشرف الأكاديمي على المعهد، وذلك لبحث التعاون المشترك وتعزيز مهارات الطلاب في مجال تكنولوجيا المعلومات.

تناول اللقاء، تعزيز سبل التعاون بين الجانبين لتنفيذ برامج تدريبية متخصصة تهدف إلى تطوير مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعقب اللقاء تفقد رئيس الجامعة المعامل والقاعات التدريسية، واطلع على التجهيزات الحديثة والإمكانات المتاحة بالمعهد.

"الشباب والرياضة" تنظم فعاليات ملتقي "ريحانة " بمحافظة بني سويف محافظ بني سويف يتابع تنفيذ التوجيهات بشأن الحلول والإجراءات لمشكلات ومطالب المواطنين

 

وأشار الدكتور جان، أن التدريب العملي المستمر للطلاب هو الركيزة لتنمية مهاراتهم، وصقل الدراسة النظرية وربطها بالجانب العملي التطبيقي، مؤكدا أن التدريب الدائم للطلاب يمكن من إعداد خريج ذو قدرة تنافسية، تواكب متطلبات سوق العمل الحديث، وذو طاقة ابتكارية قادرة على الإبداع، موضحًا أن التعاون بين الجامعة والمعهد يساهم في تقديم تعليم عالي الجودة وإتاحة فرص تدريبية متميزة للطلاب.

حضر اللقاء، الدكتور حسام علي، المشرف الإداري على المعهد، د. غادة طوسون، مدير مركز ربط الجامعة بالصناعة، م. بسمة رمضان، مسئولة التدريب بمركز ربط الجامعة بالصناعة.

مقالات مشابهة

  • واشنطن | المبروك يبحث مع نائب رئيس مجموعة البنك الدولي سبل تعزيز التعاون المشترك
  • رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يزور المعهد القومي للاتصالات لبحث التعاون المشترك
  • وفد اقتصادي تركي في بنغازي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الدفاع ونظيره الإيطالي يبحثان تعزيز التعاون في المجال الدفاعي
  • وزيرة التضامن تلتقي ممثلي الهيئات الدولية في مصر.. وتبحث التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن تلتقي ممثلي الهيئات الدولية بمصر.. وتبحث التعاون المشترك في الحماية الاجتماعية
  • وزيرة التضامن تلتقي ممثلي الهيئات الدولية لبحث التعاون المشترك وتبادل الخبرات
  • وزير التعليم يبحث مع سفير إيطاليا بالقاهرة تعزيز التعاون في المشروعات ذات الاهتمام المشترك
  • وزير الخارجية ونظيره الـروماني يبحثان سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين