أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن أزمة الدواء التي واجهتها البلاد في الفترة الأخيرة قد تم حلها بنسبة 95%.

مناقشات مع صندوق النقد

وأشار مدبولي، في سياق استعراضه لجهود الحكومة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، خلال مؤتمر صحفي، إلى أن صندوق النقد الدولي أشاد بالإجراءات المصرية في أحدث بياناته، مضيفًا أن هناك مناقشات جارية بين الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولي حول مراجعة توقيتات ومستهدفات البرنامج المصري الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع الصندوق.

ومن المقرر أن تُجرى المراجعة الرابعة بعد انتهاء الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي.

التوقيع على مذكرات تفاهم في البترول

وشهد رئيس الوزراء توقيع عدد من مذكرات التفاهم في قطاع البترول، مؤكدًا على أهمية هذا القطاع في تعزيز الاقتصاد المصري وجذب المزيد من الاستثمارات.

الاقتصاد المصري والبطالة

وفيما يتعلق بسوق العمل، أوضح مدبولي أن الدولة نجحت في تخفيض نسبة البطالة إلى أدنى مستوياتها رغم التحديات الاقتصادية العالمية، مؤكدًا أن الحكومة مستمرة في تنفيذ برامج التنمية المستدامة بنجاح.

احتياجات مصر من النقد الأجنبي تسير بانتظام

كما طمأن رئيس الوزراء المواطنين بأن احتياجات مصر من النقد الأجنبي تسير بانتظام شديد، نافيًا الشائعات المتداولة حول تغييرات في سعر الصرف. وأكد أن الحكومة تهدف إلى خلق آليات مرنة لجذب الاستثمارات والشركات العالمية إلى مصر، كجزء من جهودها المستمرة لدعم الاقتصاد.

مشروعات الإسكان الاجتماعي

وفي إطار دعم الفئات الأقل دخلًا، أشار مدبولي إلى أن الحكومة نجحت في إنشاء أكثر من مليون وحدة سكنية في إطار مشروع الإسكان الاجتماعي، بالإضافة إلى 300 ألف وحدة في المناطق غير الآمنة. 

كما أعلن عن طرح مرحلة جديدة من مشروع "سكن كل المصريين"، والذي يهدف إلى توفير وحدات سكنية ميسرة للمواطنين.

ختامًا، شدد رئيس الوزراء على أن الدولة تواصل العمل على تحقيق الاستقرار الاقتصادي والتنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن الحكومة ستستمر في تقديم الدعم لكل القطاعات بما يخدم المصلحة الوطنية العليا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احتياجات مصر أزمة الدواء استقرار الاقتصاد استثمارات الاجتماعات السنوية الاقتصاد المصري التحديات الاقتصادية التحديات الاقتصادية العالمية الحكومة المصرية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء رئیس الوزراء أن الحکومة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: حل أزمة الدواء بنسبة 95%

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنّه اجتمع مع وزير الصحة والإسكان ورؤساء هيئات الشراء الموحد وهيئة الدواء لبحث أزمة الدواء، مؤكدا نجاح الدولة في تجاوز الأزمة، وحل الأزمة بنسبة تقترب من 95%.

وأكد مدبولي خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي تنقله قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الدولة مستمرة في ضخ الالتزامات المالية لشركات القطاع الخاص المنتجة للأدوية، للاستمرار في عجلة الإنتاج.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: صندوق النقد يُشيد في بياناته الصادرة حديثاً بالسياسة النقدية التي تنتهجها مصر
  • رئيس الوزراء: حل أزمة الدواء بنسبة 95%
  • رئيس الوزراء: حل أزمة الدواء بنسبة 95 %
  • عاجل - الحكومة: ننظر مع صندوق النقد كيفية مراجعة التوقيتات والمستهدفات لبرنامج مصر
  • مدبولي: حل أزمة الدواء بنسبة 95%
  • مدبولي: ننظر مع صندوق النقد كيفية مراجعة التوقيتات والمستهدفات لبرنامج مصر
  • صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد المغربي ببطء أقل من توقعات الحكومة
  • صندوق النقد الدولي يتوقع تحسن مؤشرات الاقتصاد المصري في 2025
  • خبيرة: الحكومة المصرية قادرة على مراجعة صندوق النقد الدولي