عقد مجمع كهنة أسوان، اجتماعهم الدوري بكاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل (مقر المطرانية)، بحضور نيافة الأنبا بيشوي أسقف الإيبارشية.

بدأ اللقاء بالقداس الإلهي، أعقبته كلمة ألقاها نيافته عن "صفات الراعي الصالح "، حيث تأمل في جزء من الأصحاح العاشر في إنجيل يوحنا الحبيب، تلاها مناقشة بعض الترتيبات الخاصة بالخدمة الرعوية خلال الفترة المقبلة.

وكان صلى نيافة الأنبا سارافيم أسقف إيبارشية الاسماعيلية، القداس الإلهي في كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بمدينة الإسماعيلية.

وبعد صلاة الصلح سام نيافته الشماس چورچ موريس كاهنًا باسم القس انجيلوس للخدمة بالكنيسة ذاتها.

كما سام نيافته الشماس ديڤيد فريد كاهنًا على كنيسة الشهيد مار جرجس بمدينة القنطرة شرق، باسم القس ديڤيد، وذلك خلال القداس الذي صلَّاه في الكنيسة ذاتها.

ويقضي الكاهانان الجديدان حاليًّا فترة الأربعين يومًا التالية للسيامة في دير السيدة العذراء "برموس" بوادي النطرون.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجمع كهنة إنجيل يوحنا نيافة الأنبا بيشوي الأنبا بيشوى القداس العذراء

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يتفقد موقف سيارات النقل الثقيل بمدينة أبو سمبل

تفقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان  موقف سيارات النقل الثقيل بمدينة أبو سمبل السياحية من أجل عدم تكرار ظاهرة تكدس الشاحنات المتجه إلى معبر قسطل داخل مدينة ابوسمبل السياحية وتأثير ذلك على حركة السياحة داخل المدينة. 

واستمع المحافظ أثناء تفقده للموقف برفقه القيادات التنفيذية لشرح من سيد سعدى رئيس المدينة مكونات الموقف، والذى أكد أنه مقام على مساحة 68 ألف م2 منها 16 ألف م2 بلاطات خرسانية ، و 40 ألف متر تربة أساس ، وتم تنفيذ إنشاء أماكن إنتظار المركبات والسيارات من خلال الخطة المشتركة للمحافظة بتكلفة بلغت 40 مليون جنيه ، ويضم خدمات متنوعة من البوفية ودورات المياه ، ويستوعب الموقف نحو 500 سيارة. 

وأوضح رئيس المدينة إلى أنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان يتم التنسيق مع الجهات المختصة لتسهيل تحريك المركبات والحافلات المتجهة إلى دولة السودان الشقيق عبر منفذ قسطل البرى .

على أنغام الفرق الفنية.. تعامدت الشمس على معبدى أبو سمبل جنوب أسوان 4 آلاف سائح ومحافظ أسوان يشهدون احتفالية تعامد الشمس بـ أبو سمبل تعامد الشمس 

وتعامدت الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بمدينة أبو سمبل السياحية فجر اليوم وسط حضور 4 الاف سائح وزائر. 

واستقبل اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان ضيوف المدينة وزائريها المشاركين فى فعاليات الإحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى وذلك بمطار أبو سمبل الدولى. 

وقام محافظ أسوان ونائبه المهندس عمرو لاشين بتوزيع ورق البردى والهدايا التذكارية على الزائرين الذين حرصوا على مشاهدة هذه المعجزة الفلكية الفريدة.

وأكد الدكتور إسماعيل كمال على أن مدينة أبو سمبل السياحية أكملت إستعداداتها وتزينت قبل إنطلاق فعاليات الإحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى ، وتم الإطمئنان الكامل على تأمين الأفواج السياحية والزائرين ، مع رفع مستوى النظافة العامة ، وتهذيب الأشجار ، وإقامة كورنيش حضارى بلمسات جمالية راقية تبهر الزائرين ، فضلاً عن تجهيز عربات الجولف لنقل كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة من بوابة المعبد الرئيسية إلى صحن قدس الأقداس.

ولفت المحافظ إلى أنه تم التأكيد على إحكام السيطرة فى مدخل بهو المعبد لتسهيل حركة دخول وخروج الأفواج السياحية أثناء مشاهدتهم لظاهرة تعامد الشمس ، كما تم رفع درجة الإستعداد القصوى داخل كافة المواقع الخدمية بالمدينة السياحية .

مقالات مشابهة

  • عاجل - التفاصيل الكاملة لـ اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم بحضور رئيس الوزراء
  • شمامسة جدد بإيبارشية الزقازيق وأبو قرقاص.. صور
  • محافظ أسوان يتفقد موقف سيارات النقل الثقيل بمدينة أبو سمبل
  • بحضور 4000 سائح.. محافظ أسوان يشهد تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى
  • بحضور 4 آلاف سائح وزائر.. محافظ أسوان يشهد تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني
  • مجمع كهنة أبوقرقاص يعقد اجتماعًا بحضور الأنبا فيلوباتير
  • كاهن كنيسة مارجرجس بأسيوط يحصل على الدكتوراه من إكليريكية الأنبا رويس
  • وزير البترول ونظيره القبرصي يتفقدان مواقع إنتاج الغاز بمدينة ادكو
  • بحضور الأنبا فيلوباتير.. اجتماع مجمع كهنة أبو قرقاص|صور