دشّن مدير التعليم بمحافظة الليث، الدكتور زكي بن رزيق الحازمي، اليوم برنامج "صحتنا في بيئتنا الخضراء"، الذي تنظمه إدارة التعليم بالشراكة مع مكتب البيئة والمياه والزراعة بالليث.
وجاء التدشين ضمن الجهود المتواكبة مع مبادرة السعودية الخضراء، إحدى مبادرات رؤية السعودية 2030.
أخبار متعلقة لجنة الأمطار بأمانة جدة تناقش الاستعدادات والخطط الميدانية14 منها بالشرقية.

. 96 موقعًا للتخييم والكرفانات بالمملكة بمدة لا تتجاوز 3 أشهروشارك الدكتور الحازمي في غرس عدد من الشتلات، بحضور مدير مكتب البيئة والمياه والزراعة بالليث المهندس يحيى بن عبد الرحمن المهابي، وعدد من منسوبي ومنسوبات إدارة التعليم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تدشين برنامج "صحتنا في بيئتنا الخضراء" في الليث- اليوم المساحات الخضراءوتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز المساحات الخضراء في المباني التعليمية والإدارية، إضافة إلى رفع مستوى الوعي البيئي لدى المجتمع التعليمي.
وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم الليث، الدكتور محمد بن أحمد العاقل، أن برنامج "صحتنا في بيئتنا الخضراء" يسعى لتحسين الصحة البيئية من خلال زيادة المساحات الخضراء، وتعزيز الوعي بأهمية البيئة الصحية كجزء أساسي من تحسين جودة الحياة في المجتمع التعليمي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 الليث تعليم الليث السعودية السعودية الخضراء

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: تحسين البيئة الفيزيقية بالمدارس وتوفير ٥٤ ألف مقعد دراسي

اكد  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ،ان الوزارة عملت علي تحسين البيئة الفيزيقية للمدارس بتوفير (٥٤) ألف مقعد دراسي.
واسار الوزير، إلى تقديم كافة سبل الدعم لتنفيذ اجراءاتها لضمان انضباط وانتظام سير العملية التعليمية، وجذب الطلاب إلى المدرسة، وذلك من خلال تطبيق نظام أعمال السنة ووضع ضوابط لها، حيث تتضمن توزيع الدرجات امتحان الفصل الدراسي الواحد 30%، واختبار شهرى(1) 15%، واختبار شهرى(2) 15%، والسلوك والمواظبة 10٪؜، وكراس الواجب (10%)، والاختبارات الأسبوعية (20%)، ليصبح الإجمالي (100%)، وإصدار لائحة التحفيز والانضباط المدرسي،

وأكد  الوزير محمد عبد اللطيف أن مصر لديها أكبر نظام للتعليم قبل الجامعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفي العام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣، التحق ٢٥ مليون و٤٩٤ ألف و٢٣٢ طالبا وطالبة بالمدارس الحكومية والخاصة في مصر، وعدد المعلمين (٨٤٣٤٩٠)، مع نسبة عجز (٦٦٥) ألف معلم، وعدد الفصول ٥٥٠  ألف فصل دراسي وعدد المباني المدرسية (٢٩٦٩٨) مبنى والوزارة فى احتياج إلى (٢٥٠) ألف فصل جديد.

وكان قد ألقى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بيانا أمام مجلس النواب فى جلسته العامة برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى؛ لعرض رؤية وخطة الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وتعزيز جودة التعليم، فى الفترة من يوليو ٢٠٢٤ حتى أكتوبر ٢٠٢٤.

مقالات مشابهة

  • برنامج ”وعي المسؤول“ يعزز اللحمة الوطنية في تعليم الشرقية
  • الدكتور بن حبتور يؤكد حرص قيادة الدولة على تعزيز وتطوير قطاع التعليم بمختلف أنواعه ومستوياته
  • مسؤولو الفرق الأهلية الرياضية يشيدون بدور برنامج "الملاعب الخضراء" في تطوير قطاع الشباب والرياضة
  • ”البيئة“ تناقش تطوير حلول مبتكرة لاستدامة القطاع الزراعي في المملكة
  • وزير التعليم: تحسين البيئة الفيزيقية بالمدارس وتوفير ٥٤ ألف مقعد دراسي
  • انعدام الأمن الغذائي الحاد يهدد أكثر من 90% من سكان قطاع غزة
  • إطلاق أسطول أخضر من الحافلات الكهربائية والهيدروجينية
  • برنامج "مذيع التعليم" يختتم فعالياته لتعزيز مهارات الإعلام لدى طلاب جدة
  • أكثر من 800 مشارك ومشاركة من تعليم تبوك في برنامج سفير الحياة للإسعافات الأولية