قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، ننظر مع صندوق النقد الدولى كيفية مراجعة التوقيتات والمستهدفات لبرنامج مصر، بما يتوافق مع المصلحة المصرية، موضحا أن المستهدف إدخال كافة محافظات الجمهورية تدريجياً فى منظومة التأمين الصحى.

وتابع أن مشروعات الدولة والبنية التحتية تستهدف بناء الإنسان المصرى، مشيرا إلى أن الدولة المصرية نجحت لتخفيض معدلات البطالة رغم التحديات.

وأوضح إنه يتابع مع وزير البترول يوميا لكافة الملفات المتعلقة بالقطاع، موضحا أن هذا القطاع يمثل جزء كبير فى الاقتصاد المصرى.

وأشار فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء إلى الزيارة المهمة التي يقوم بها حاليا الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى روسيا الاتحادية للمشاركة في أعمال قمة تجمع دول "بريكس"، التي تشارك فيها مصر كعضو للمرة الأولي منذ انضمامها رسميا له مطلع العام الجاري.

ولفت رئيس الوزراء إلى أهمية المشاركة في أعمال القمة، وما تتضمنه من قيام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستعراض رؤية مصر ومواقفها إزاء العديد من الموضوعات والقضايا المهمة على المستويين الدولي والإقليمي، وما يتعلق بدعم وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين مختلف دول التجمع في ظل وجود العديد من التحديات التي يشهدها العالم على الجانبين السياسي والاقتصادي، وصولا لتحقيق مصالح وتطلعات شعوب دول التجمع.

اقرأ أيضاًخلال مشاركته «منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي».. مدبولي يلتقي رئيس شركة «تشاينا إنرجي»

«مدبولي»: رؤساء الشركات الصينية تؤكد تطلعها لضخ استثمارات جديدة في مصر

حول زيارة الدكتور مصطفي مدبولي لفرنسا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البريكس الدكتور مصطفى مدبولي حكومة مدبولي حكومة مصطفي مدبولي د مصطفى مدبولي د مدبولي دولة البريكس رئيس الوزراء مصطفى مدبولي صندوق النقد صندوق النقد الدولي عبد الفتاح السيسي مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء مصطفى مدبولي مصطفى مدبولى مصطفى مدبولي مصطفي مدبولى مصطفي مدبولي معدلات البطالة منظومة التأمين الصحى

إقرأ أيضاً:

عاجل| مدبولي: حل 95% من أزمة الدواء.. ونعيد مناقشاتنا مع صندوق النقد

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن أزمة الدواء التي واجهتها البلاد في الفترة الأخيرة قد تم حلها بنسبة 95%.

مناقشات مع صندوق النقد

وأشار مدبولي، في سياق استعراضه لجهود الحكومة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، خلال مؤتمر صحفي، إلى أن صندوق النقد الدولي أشاد بالإجراءات المصرية في أحدث بياناته، مضيفًا أن هناك مناقشات جارية بين الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولي حول مراجعة توقيتات ومستهدفات البرنامج المصري الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع الصندوق. ومن المقرر أن تُجرى المراجعة الرابعة بعد انتهاء الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي.

التوقيع على مذكرات تفاهم في البترول

وشهد رئيس الوزراء توقيع عدد من مذكرات التفاهم في قطاع البترول، مؤكدًا على أهمية هذا القطاع في تعزيز الاقتصاد المصري وجذب المزيد من الاستثمارات.

الاقتصاد المصري والبطالة

وفيما يتعلق بسوق العمل، أوضح مدبولي أن الدولة نجحت في تخفيض نسبة البطالة إلى أدنى مستوياتها رغم التحديات الاقتصادية العالمية، مؤكدًا أن الحكومة مستمرة في تنفيذ برامج التنمية المستدامة بنجاح.

احتياجات مصر من النقد الأجنبي تسير بانتظام

كما طمأن رئيس الوزراء المواطنين بأن احتياجات مصر من النقد الأجنبي تسير بانتظام شديد، نافيًا الشائعات المتداولة حول تغييرات في سعر الصرف. وأكد أن الحكومة تهدف إلى خلق آليات مرنة لجذب الاستثمارات والشركات العالمية إلى مصر، كجزء من جهودها المستمرة لدعم الاقتصاد.

مشروعات الإسكان الاجتماعي

وفي إطار دعم الفئات الأقل دخلًا، أشار مدبولي إلى أن الحكومة نجحت في إنشاء أكثر من مليون وحدة سكنية في إطار مشروع الإسكان الاجتماعي، بالإضافة إلى 300 ألف وحدة في المناطق غير الآمنة. 

كما أعلن عن طرح مرحلة جديدة من مشروع "سكن كل المصريين"، والذي يهدف إلى توفير وحدات سكنية ميسرة للمواطنين.

ختامًا، شدد رئيس الوزراء على أن الدولة تواصل العمل على تحقيق الاستقرار الاقتصادي والتنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن الحكومة ستستمر في تقديم الدعم لكل القطاعات بما يخدم المصلحة الوطنية العليا.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: صندوق النقد يُشيد في بياناته الصادرة حديثاً بالسياسة النقدية التي تنتهجها مصر
  • مصر تترقب بعثة صندوق النقد ومشاورات حول مراجعة توقيتات تنفيذ البرنامج
  • عاجل - الحكومة: ننظر مع صندوق النقد كيفية مراجعة التوقيتات والمستهدفات لبرنامج مصر
  • عاجل| مدبولي: حل 95% من أزمة الدواء.. ونعيد مناقشاتنا مع صندوق النقد
  • رئيس الوزراء: نبحث مع صندوق النقد مراجعة التوقيتات والأهداف المستهدفة
  • مدبولي: مشاركة مهمة للرئيس السيسي في اجتماعات قمة "البريكس"
  • كيف تلقى صندوق النقد الدولي تصريحات السيسي؟
  • مراجعة موقف مصر مع صندوق النقد الدولي.. أبرز رسائل الرئيس السيسي خلال المؤتمر العالمي للسكان
  • اقرأ بالوفد غدا: السيسي : يجب مراجعة الحكومة للموقف مع صندوق النقد