بغداد اليوم - متابعة 

أفادت مصادر مطلعة لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء (23 تشرين الأول 2024)، بأن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اقترح على الحكومة الإسرائيلية نشر قوات دولية في محور صلاح الدين الذي يربط بين غزة ومصر.

وأوضحت المصادر، أن بلينكن قدم أيضًا عرضًا يشمل صفقة لاستعادة المختطفين والانسحاب من قطاع غزة، في إطار الجهود المبذولة للتوصل إلى تسوية شاملة للأوضاع المتصاعدة في المنطقة.

وأضافت المصادر، أن المقترح الأمريكي للتسوية في غزة لا يتضمن أي إجراءات بشأن جبهة لبنان.

وكان قد حث وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم امس الثلاثاء، على "اغتنام فرصة" مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، للعمل نحو تحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وخلال محادثات جرت في القدس، ضغط بلينكن من أجل تسهيل دخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين، في ظل تزايد المخاوف بشأن معاناة عشرات الآلاف من المدنيين المحاصرين نتيجة القتال في شمالي القطاع.

وبدوره، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إن بلينكن "أكد على أهمية الاستفادة من التحرك الإسرائيلي الناجح لتطبيق العدالة على يحيى السنوار، من خلال تأمين إطلاق سراح جميع الرهائن وإنهاء الصراع في غزة، بطريقة تحقق الأمن الدائم للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء".

وأضاف ميلر أن بلينكن شدد أيضًا على "ضرورة أن تتخذ إسرائيل خطوات إضافية لزيادة واستدامة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة، وضمان وصولها إلى المدنيين في جميع أنحاء القطاع".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

أبوالغيط: نؤكد ضرورة انسحاب إسرائيل بشكل فوري من لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إننا نؤكد ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان، مشيرا إلى أن وقف إطلاق النار الفوري هو أولويتنا. 

وأشار أبو الغيط، خلال مؤتمر صحفي أثناء زيارته للعاصمة اللبنانية بيروت، إلى أننا نؤكد ضرورة انسحاب إسرائيل بشكل فوري من لبنان.

ولفت إلى أن الجامعة العربية تقف إلى جانب لبنان في محنته الحالية، داعياً إلى انسحاب إسرائيل الفوري من كل الأراضي اللبنانية التي تحتلها أو دخلتها.

وأضاف أنه يجب أن يحصل لبنان على ضمانات بتوقف الغارات الإسرائيلية على أراضيه. 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكي يصف المملكة بأنها لاعب مهم في المنطقة
  • خبير عسكري: إسرائيل تصُب غضبها على لبنان باستهداف المدنيين والقيادات
  • بلينكن يدعو إسرائيل إلى استغلال اغتيال يحيى السنوار لتأمين إطلاق سراح المحتجزين
  • وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يصل إلى إسرائيل.. فيديو
  • المبعوث الأمريكي الخاص للبنان: نريد وقف النزاع ونعمل مع الدولة اللبنانية وحكومة إسرائيل
  • الخارجية الأمريكية: نطالب إسرائيل بالحد من أعداد الضحايا المدنيين بلبنان وغزة
  • وزير الخارجية الأمريكي بلينكن يجري الزيارة الحادية عشرة للشرق الأوسط منذ الحرب الإسرائيلية على غزة
  • أبوالغيط: نؤكد ضرورة انسحاب إسرائيل بشكل فوري من لبنان
  • ‏الخارجية الأمريكية: بلينكن يتوجه اليوم إلى إسرائيل ودول أخرى في الشرق الأوسط