يواجه مانشستر يونايتد الإنجليزي مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو، عندما يحلّ ضيفا على فنربختشه التركي، الخميس ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعة الموحدة لمسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) لكرة القدم.

مانشستر يونايتد يصطدم بمدربه السابق في يوروبا ليج

وتفادى مدربه الحالي الهولندي إريك تن هاج المزيد من التدهور وامكانية الاقالة، عقب فوزه السبت على برنتفورد 2-1 في الدوري الإنجليزي، واضعا حدا لسلسلة من خمس مباريات بلا فوز.

الا أنّ مدرب اياكس الهولندي السابق يبقى تحت ضغط شديد في ظل حلول الفريق في النصف السفلي من ترتيب البرميرليج.

عاجل ـ قرار جديد يصدم جماهير الزمالك.. استمرار حبس ثلاثي الفريق حتى نهاية الشهر نجم الأهلي السابق يختار الحارس الأفضل لمواجهة الزمالك

كما انّ احواله في المسابقة القارية ليست أفضل، إذ حصد نقطتين فقط من أول مبارتين، وستكون الخسارة امام فريق مورينيو الخميس بمثابة مسمار آخر يدقّ في نعش حقبة تن هاغ في النادي الإنجليزي.

وستنعش مواجهة مورينيو ذكريات أليمة لجماهير يونايتد التي لا تزال تبحث عن استعادة امجادها، إذ سبق أن عُيّن البرتغالي عام 2016 في محاولة لمجاراة تطوّر مانشستر سيتي تحت قيادة الإسباني بيب غوارديولا وليفربول مع الألماني يورجن كلوب.

ونجح مورينيو في موسمه الثاني مع يونايتد من احتلال المركز الثاني في الدوري خلف سيتي المحلّق الذي حقّق آنذاك رقما قياسيا ببلوغه 100 نقطة.

ومنذ إقالة مورينيو في منتصف موسمه الثالث، لا يزال يونايتد يبحث يائسا عن الخروج من النفق، لكن دون جدوى حتى اللحظة.

وقال تن هاغ عن المباراة المرتقبة "إنها مباراة كبيرة لكلينا".

وتابع "إنه صاحب عقلية فوز. لقد فاز بالعديد من الألقاب، وأعتقد أنه مثال للعديد من المدربين. لذا فأنا أستمتع حقا باللعب ضده".

من جهته، يملك فنربهتشه وضعا أفضل في المسابقة القارية مع فوز وتعادل، ففاز على أونيون سان جيلواز البلجيكي 2-1، قبل أن يتعادل أمام تفنتي الهولندي 1-1. لكنّ الفريق ليس في أفضل أحواله محليا، إذ يحتل المركز الرابع في الدوري بفارق ثماني نقاط عن غلطة سراي المتصدر، مع مباراة أقل.

وقال مورينيو في وقت سابق من هذا العام "لقد قمت بعملي هناك. وأود أن ينجح مانشستر يونايتد".

لكنّ البرتغالي لن يتمنى أن تستفيق "الشياطين" داخل يونايتد عندما يواجهه مساء الخميس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مانشستر یونایتد

إقرأ أيضاً:

تن هاج مدرب مانشستر يونايتد: علينا التحسن قبل مواجهة فنربخشة

رفض الهولندي إريك تن هاج، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، الانجراف وراء مشاعر الفرح بعد الفوز على برينتفورد أمس السبت ببطولة الدوري الإنجليزي، لكنه اعترف بأن ذلك منح للفريق شعورا بالتحسن قبل مواجهة فنربخشة التركي ومدربه البرتغالي الكبير جوزيه مورينيو في بطولة الدوري الأوروبي.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي ايه ميديا"، أن مانشستر يونايتد أنهى خمس مباريات بدون فوز في "أولد ترافورد" أمس السبت، بعدما تغلب على برينتفورد الذي تقدم بهدف مدافعه إيثان بيوك في الوقت الذي كان فيه مدافع الفريق دي ليخت يتلقى العلاج خارج الملعب.

وكان ذلك فوزا مهما بالنسبة للمدرب تن هاج، في ظل الضغوطات الكبيرة التي يتعرض لها، ليتحول الاهتمام الآن إلى المباراة التي ستقام في تركيا، حيث سيحاول الفريق الانطلاق مجددا في مشاركته ببطولة الدوري الأوروبي، حينما يواجه فناربخشة.

وأضاف: "الفوز دائما ما يعزز ثقتك بنفسك، المزيد من الإيمان بقدراتنا سيجلب الثقة".

وتابع مدرب مانشستر يونايتد: "يمكن أن تؤدي بشكل جيد للغاية مثلما فعلنا في بداية الموسم، لقد حافظنا على نظافة شباكنا وصنعنا الفرص لكن حينما لا تسجل ولا تفوز فبالتأكيد يشعر الجميع بالاحباط".

وأوضح: "لكن بالطبع حينما تؤدي بذلك الشكل وتفوز فإن ذلك يحسن المزاج العام".

وقال تن هاج: "لكن ذلك مجرد فوز وهذا ما علينا أن نفكر به وأن نعلم أن علينا الفوز في كل مباراة".

وأضاف: "لذلك هناك 24 ساعة فقط لنتقدم للخطوة المقبلة وهذا سيعزز ثقتنا".

مقالات مشابهة

  • مورينيو: مانشستر يونايتد خصمي لمباراة واحدة فقط
  • قبيل مواجهته لمانشستر يونايتد.. مورينيو يمازح الصحفيين ويوضّح بماذا يختلف عن تين هاغ
  • مورينيو يجهز «المسمار الأخير» في نعش تن هاج!
  • مانشستر يونايتد يسعى للتعاقد مع تشافي
  • فيديتش: رونالدو أفضل من ميسي.. فيديو
  • رسمياً.. مانشستر يونايتد يجري محادثات مع تشافي
  • نجم ليفربول السابق يرشح مانشستر سيتي للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي
  • قبل مباراتهم.. تين هاج يتغنى بـ مورينيو: نموذج لمدربي كرة القدم
  • تن هاج مدرب مانشستر يونايتد: علينا التحسن قبل مواجهة فنربخشة