دمشق-سانا

دعا رئيس مجلس الوزراء الدكتور محمد غازي الجلالي الوزراء إلى ضرورة ‏الإشراف المباشر على عمليات التقييم الدوري والموضوعي للمعاونين ‏والمديرين العامين في وزاراتهم والجهات التابعة لها أو المرتبطة بها بشفافية ‏وبعيداً عن المحسوبية وفقاً للأسس والقرارات والأنظمة النافذة ذات الصلة، ‏وتقديم المقترحات الواضحة والصريحة ليصار إلى إجراء ما يلزم.

وطلب الدكتور الجلالي متابعة مدى قيام معاوني الوزراء بممارسة ‏الصلاحيات الممنوحة لهم بموجب صكوك تعيينهم وتنفيذهم للمهام الموكلة ‏إليهم وفقاً لذلك، وبما يساهم بمشاركتهم في صنع القرار الحكومي، لافتاً إلى ‏ضرورة عقد اجتماعات دورية معهم لتحديد الصعوبات التي تعترض العمل ‏في الوزارات والجهات التابعة لها أو المرتبطة بها، ووضع الحلول لمعالجتها، ‏بما يضمن تحسين جودة العمل ورفع كفاءة الأداء.

كما دعا رئيس مجلس الوزراء وزراء الداخلية والنقل والإدارة المحلية ‏والبيئة والمالية إلى العمل على التنسيق المشترك والقيام بجولة ميدانية على ‏معبر نصيب الحدودي للوقوف على واقع العمل فيه من جوانبه كافة، وخاصة ‏لجهة الخدمات والتسهيلات المقدمة للقادمين والمغادرين، وحركة الترانزيت ‏ونقل البضائع من وإلى البلد، إضافة إلى اتخاذ الإجراءات المطلوبة لإزالة ‏التشوهات البصرية ومظاهر الخلل إن وجدت ووضع المعنيين أمام ‏مسؤولياتهم في هذا المجال.

وطلب الدكتور الجلالي من وزيري النفط والثروة المعدنية والإدارة المحلية ‏والبيئة العمل على عقد اجتماع مشترك يحضره محافظا دمشق واللاذقية ‏ومديرو المحروقات المعنيون للوقوف على أسباب ظاهرة الازدحام في مراكز ‏وكراجات الانطلاق في المحافظتين، ومدى كفاءة إدارة توزيع المشتقات ‏النفطية من قبل لجان المحروقات في المحافظتين، ولا سيما المخصصة لقطاع ‏النقل، واتخاذ الإجراءات المطلوبة لمعالجة هذه الظاهرة بشكل فوري.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول عددا من ملفات العمل

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مساء اليوم، مع المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، لاستعراض ومتابعة عدد من ملفات العمل.

زيادة الإنتاج من المواد البترولية

وعرض الوزير خلال الاجتماع عددًا من المحاور التي تضمنت نتائج جهود جذب القطاع الخاص للتوسع في استثماراته في مجال البترول، وكذا موقف الحوافز المُقدمة بهدف زيادة الإنتاج من المواد البترولية المختلفة، إضافة إلى استعراض موقف توافر المنتجات البترولية في الأسواق المحلية، في إطار الحرص على توافر أرصدة استراتيجية منها لتلبية احتياجات المواطنين، وكذا تلبية احتياجات قطاع الكهرباء.

وخلال الاجتماع، أشار المهندس كريم بدوي إلى النتائج المهمة لزيارة نظيره القبرصي إلى مصر، والتي شهدت جولات ميدانية لعدد من مواقع إنتاج الغاز الطبيعي في مصر، في إطار حرص البلدين على تعزيز التعاون الثنائي في هذا المجال في ضوء الإمكانات والفرص الواعدة.

توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون

كما تطرق الوزير إلى النتائج المثمرة لانعقاد مؤتمر دول حوض البحر المتوسط MOC 2024 بمدينة الإسكندرية، والتي تضمنت إجراء العديد من اللقاءات التي جمعته بمسئولين عالميين على هامش المؤتمر، وشهدت تسليط الضوء على العديد من مجالات التعاون بين بلدان البحر المتوسط في قطاع الطاقة والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون بين قطاع البترول في مصر؛ وشركات عالمية، لتعزيز التعاون في مجالات منها سلامة العمليات، وكفاءة الطاقة، ونقل الغاز الطبيعي والهيدروجين، والطاقة المستدامة وتدريب القيادات.

ومن المقرر أن يشارك وزير البترول في المؤتمر الصحفي الأربعاء المقبل، الذي يعقده رئيس الوزراء، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، لعرض التطورات الجارية في مختلف محاور عمل الوزارة.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: اتخاذ الإجراءات اللازمة مع أي مسؤول يُقصّر في شكاوي المواطنين
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي
  • مستشار رئيس مجلس إدارة الميدل إيست الكابتن محمد عزيز: عملية تقييم المخاطر مدروسة ومبنية على معلومات أكيدة
  • رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول عددا من ملفات العمل
  • مجلس الوزراء يقف امام المتغيرات المتعلقة بأسعار الصرف
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي وزير الخارجية والمغتربين
  • وزير العدل د. خالد شواني يلتقي رئيس الجمهورية ويستعرض مع فخامته جهود الوزارة المبذولة لتطوير العمل في الدوائر العدلية
  • 20 صورة ترصد جولة رئيس الوزراء في عدد من مدارس كرداسة اليوم
  • الرئيس العليمي يواصل تحركاته لإنقاذ العملة الوطنية.. ويضع رئيس الوزراء والفريق الاقتصادي أمام حزمة من الإجراءات