تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نشرت الصفحة الرسمية لمحافظة بورسعيد على الفيسبوك، اليوم الأربعاء، تقرير معاينة لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بالمحافظة لمدرسة القناة الاعدادية بنات بشارع 23 يوليو.

وتضمن التقرير أنه بالمعاينة الظاهرية لمباني المدرسة تلاحظ أن الجزء الرئيسي بالمبنى الرئيسي بالمدرسة يوجد به شروخ في بعض الحوائط والأسقف والعناصر الإنشائية، حيث أن الخرسانة قديمة وسبق ترميمها بكمرات جديدة خاصة السلالم والطرقات، وكذلك وجود شروخ في سقف "اللقافة" في السلمين وآثار رشح مياه في الأسقف وخاصة في أماكن الحمامات وسقف الدور الأخير والفواصل، بينما الملحق البحري هو مبنى هيكل خرساني حديث ولا يوجد به عيوب إنشائية ظاهرة.

 كما تضمن التقرير أن المسجد يوجد به شروخ في القبة والمآذنة والحوائط الخارجية، بينما دورتي مياه البنات، لا يوجد بها عيوب إنشائية مع وجود سوء حالة الصرف الصحي للمواسير الظاهرة والمدفونة، وباقي المباني الخدمية لا يوجد بها عيوب إنشائية ظاهرة.

وأوصت اللجنة أن المبنى بحالته الحالية مستقر مع وجود بعض العيوب السابق ذكرها، لذا توصى بالكشف على الهيكل الإنشائي وترميم وتدعيم كل ما يلزم وذلك طبقا للمواصفات وأصول الصناعة، وتحت إشراف هندسي متخصص، على أن يتم التنسيق مع إدارة المدرسة أثناء عملية الترميم، كما أن الأمر يقتضى سرعة إزالة الأجزاء التالفة فى بياض الواجهات والبياض الداخلي

ومن جانبه، صدق اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، على استمرار العمل بكامل المدرسة لحين الوصول إلى إجازة نصف العام، وتكليف الأبنية التعليمية بإجراء الترميمات اللازمة خلال فترة إجازة نصف العام.

FB_IMG_1729679746320 FB_IMG_1729679748449

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ايلة للسقوط بورسعيد مدرسة القناة ترميم محافظة بورسعيد

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد مدرسة جمال عبد الناصر للتعليم الأساسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، مدرسة جمال عبد الناصر للتعليم الأساسي بشارع التحكم المركزي بحي شرق مدينة أسيوط لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية وذلك في إطار جولاته الميدانية لتفقد ومتابعة مدارس المحافظة الحكومية والرسمية للتأكد من انتظامها ومتابعة الدراسة وسير العمل بها، جاء ذلك بحضور الشيماء عبد الرحمن مديرة مدرسة جمال عبد الناصر للتعليم الأساسي .

بدأ المحافظ، جولته بتفقد بعض الفصول الدراسية للصفوف المختلفة بمرحلة رياض الأطفال، والمرحلة الإبتدائية، والمرحلة الإعدادية بالمدرسة متمنياً لهم التوفيق والتفوق واطمأن على انتظام الدراسة بها وتحاور مع التلاميذ واستمع إلى آرائهم ومشاركتهم مع المعلمين موضحاً أهمية الفهم والحوار والنقاش، كما تفقد معمل المدرسة والمكتبة وغرفة التربية الفنية مشيراً إلى ضرورة الإهتمام بالأنشطة الطلابية.

واستمع محافظ أسيوط إلى شرح مفصل من مديرة المدرسة التي أوضحت بأن عدد الفصول الدراسية لمرحلة رياض الأطفال فصلين بإجمالي ٧٠ طفل وطفلة، وعدد الفصول الدراسية لمرحلة الإبتدائية ١٥ فصل بإجمالي ٦٢٠ طالب وطالبة، وعدد الفصول الدراسية لمرحلة الإعدادية ٩ فصول بإجمالي ٣٣٦ طالب وطالبة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة بورفؤاد: تسليم عدد من المنشآت لمزاولة الأنشطة الخدمية بشرق بورسعيد
  • بدء تسليم منشآت مزاولة الأنشطة الخدمية بسهل الطينة شرق بورسعيد|صور
  • المدارس المتميزة ترسخ شغف المعرفة
  • الخادم الإقليمي للرهبنة الفرنسيسكانية بمصر يتفقد مدرسة سيدي بشر
  • محمد بن راشد يتوج غداً أبطال تحدي القراءة العربي بمشاركة 28 مليون طالب
  • محافظ بورسعيد يوجه بتشكيل لجنة لدراسة الموقف الهندسي لأحد مباني مدرسة القناة
  • «كرانلي أبوظبي» تحتفي بعشر سنوات من النجاح في الإمارات
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة جمال عبد الناصر للتعليم الأساسي
  • رئيس الوزراء يجري حوارا مع طلاب مدرسة "الندى" بكرداسة