تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينظم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ورشة تمثيل بالتعاون مع مؤسسة "الورشة"، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ45 من المهرجان في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر. 

تمتد الورشة على مدار أربعة أيام، تحت إشراف الممثلة ومدربة التمثيل المعروفة مروة جبريل، وتستهدف دعم وتنمية مهارات الممثلين الصاعدين.

تهدف الورشة إلى تقديم فرصة فريدة للمشاركين لصقل مهاراتهم في التمثيل من خلال جلسات تفاعلية عملية.

 يُشترط في المتقدمين ألا يقل عمرهم عن 21 عامًا وأن يكون لديهم خلفية مهنية في التمثيل. كما يتطلب التقديم تقديم سيرة ذاتية، صورة شخصية، وفيديو تعريفي يعرض مهاراتهم التمثيلية وأعمالهم السابقة.

وتقول بسمة نبيل، مؤسِسة ومديرة مؤسسة "الورشة" في تصريحات صحفية: “نحن فخورون جدا بشراكتنا مع مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي يُعد واحدًا من أعرق المهرجانات السينمائية في المنطقة ومنصة هامة لإبراز المواهب الجديدة”.

وتتابع:" هذه الورشة بقيادة مروة جبريل تأتي ضمن جهودنا لتعزيز التميز في مجال التمثيل، ونأمل أن تكون هذه المبادرة خطوة جديدة نحو دعم وتطوير الجيل القادم من الممثلين في مصر والعالم العربي".

من جهتها، أعربت مروة جبريل عن حماسها الكبير للمشاركة في هذه الورشة، وقالت: "يسعدني أن أكون جزءا من هذه المبادرة، وأتطلع إلى العمل مع المشاركين في الورشة لاكتشاف مواهبهم وصقلها بطريقة احترافية."

 يُعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي، وقد لعب دورًا رياديًا في تعزيز المواهب الفنية والإبداعية في المنطقة، وذلك من خلال شراكاته مع مؤسسات تركز على تطوير الفنون والتعليم الثقافي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان القاهرة السينمائي ورشة مروة جبريل فعاليات مهرجان القاهرة السینمائی

إقرأ أيضاً:

مهرجان القاهرة السينمائي يوقع اتفاقية تعاون مع سوفيتيل الجزيرة

القاهرة - الوكالاات

قام مهرجان القاهرة السينمائي بتوقيع اتفاقية تعاون مع فندق سوفيتيل الجزيرة بالقاهرة ليكون الشريك الرسمي لاستضافة نجوم وضيوف المهرجان خلال دورته الخامسة والأربعين التى ستقام في الفترة من ١٣ وحتى ٢٢ نوفمبر المقبل.

قام بتوقيع الاتفاقية الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي والأستاذ محمد فوزي، مدير إدارة المبيعات والتسويق بفندق سوفيتيل الجزيرة بالقاهرة، وبحضور مدير عام الفندق أحمد شندويلي.

تهدف الاتفاقية إلى تقديم خدمات استضافة مميزة لضيوف المهرجان من نجوم وصناع السينما، وضمان تجربة راقية تتماشى مع مستوى الحدث الدولي.

يأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار استعدادات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لاستقبال نخبة من الشخصيات السينمائية العالمية والمحلية، حيث يعزز المهرجان علاقاته مع المؤسسات الرائدة لضمان تنظيم حدث عالمي.

ووجه الفنان حسين فهمى رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الشكر والتقدير للفندق و لإدارته.  كما اوضح أنه سعيد بالتعاون معهم للمرة الثانية وخاصة بعد إبداء ضيوف المهرجان سعادتهم بالإقامة المتميزة خلال دورته السابقة، و تمنى استمرار التعاون بين المهرجان والفندق فى الأعوام المقبلة.
 
كما أعرب أحمد شندويلي، مدير عام الفندق، عن سعادته بتجديد التعاون مع مهرجان القاهرة و تمنى التوفيق والنجاح لإدارة المهرجان في دورته الخامسة و الاربعين.

يُعد فندق سوفيتيل الجزيرة أحد الفنادق الفاخرة في القاهرة، ويقع في موقع مميز على نهر النيل، مما يجعله مكانًا مثاليًا لاستضافة الضيوف الذين يزورون المدينة للمشاركة في هذا الحدث السينمائي الكبير. الفندق معروف بتقديمه تجربة إقامة راقية وخدمات متميزة تتضمن إطلالات خلابة على النيل، بالإضافة إلى مرافق راقية تلبي احتياجات الضيوف من جميع أنحاء العالم.

جدير بالذكر أن الدورة الخامسة والأربعين ستشهد عرض مجموعة من الأفلام المختارة من جميع أنحاء العالم، إلى جانب عدد كبير من الورش والندوات الفيلمية.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا، وينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

مقالات مشابهة

  • «كيف تقنع المنتج بسيناريو فيلمك».. أبرز ورش الدورة الـ 45 من مهرجان القاهرة السينمائي
  • مروة جبريل تقدم ورشة تمثيلية بمهرجان القاهرة السينمائي.. اعرف شروط الالتحاق
  • مهرجان القاهرة السينمائي بالتعاون مع "الورشة" ينظم ورشة للتمثيل مع مروة جبريل
  • ورشة تمثيل لـ مروة جبريل بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى
  • ورشة تمثيل لـ مروة جبريل بمهرجان القاهرة السينمائي.. اعرف شروط الالتحاق
  • تعليم الأقصر ينظم ورشة حول "التسجيل على بنك المعرفة المصري".. صور
  • سبيروسباتس راعي للدورة الـ 45 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
  • مهرجان القاهرة السينمائي يوقع اتفاقية تعاون مع سوفيتيل الجزيرة
  • ممنوع الأحذية الرياضية.. إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي تكشف عن الزي الرسمي للحضور