صدى البلد:
2024-10-23@15:30:35 GMT

مدبولي: السياسة المصرية النقدية تسير بشكل جيد

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن رسالة الرئيس السيسي التي وجهها للحكومة بمراجعة المستهدفات مع صندوق النقد الدولي فى ضوء المتغيرات التي حدثت فى هذا الشأن.

وأضاف الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: “هذا البرنامج قمنا به فى خضم الأزمة الروسية الأوكرانية والتحديات الكبيرة التي كانت تمر بها مصر ، وأستجد علينا كل الأحداث الأخيرة الغير مسبوقة التي تحدث فى المنطقة، وتراجع دخل قناة السويس، وبالتالي من اليوم ننظر مع الصندوق إلى كيفية إستهداف مراجعة المستهدفات الخاصة بنا”.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، أن الدولة نجحت فى تخفيض البطالة إلى أدني معدلاتها بالرغم من التحدايات، لافتا: “فى إطار الإشاعات أنه بدأ يحدث تداول لتصريح قديم لمدير صندوق النقد الدولي كما أنه صدر فى تلك الأيام، وفجأة للأسف هناك مواقع تشيره كما أنه حدث جديد، بينما كان هذا التصريح فى يناير الماضي وبالعكس الصندوق يؤكد على إشادة كبيرة جدا بالسياسة المصرية النقدية”.

وأشارإلى أن حركة النقد الأجنبي واحتياجات الدولة المصرية تسير بانتظام سديد، ولا يوجد أى طلبات متأخرة فى البنوك، وبالتالي الأمور مستقرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدبولى رئيس مجلس الوزراء الرئيس السيسي مجلس الوزراء صندوق النقد الدولى

إقرأ أيضاً:

مدبولي: لا نفكر في تعويم جديد.. وحركة النقد الأجنبي تسير بانتظام شديد

نفى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الشائعات المتداولة بشأن تحريك سعر الصرف، وضرورة إجراء تعويم آخر في مصر، مؤكدا أن ما أثير في هذا الشأن لا أساس له من الصحة، وهو تصريح قديم لرئيس صندوق النقد الدولي، قائلا: «للأسف فيه مواقع تتداوله كما لو كان صدر هذه الأيام، وحقيقة الأمر أن هذا التصريح كان في شهر يناير الماضي، قبل اتخاذ الإجراءات الإصلاحية الاقتصادية».

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي أذاعته قناة «إكسترا نيوز»، أن صندوق النقد الدولي يحتوي على كل بياناته الحديثة، يؤكد إشادة كبيرة للغاية بالسياسة النقدية المصرية، لافتا إلى أن مصر تسير بصورة جيدة في هذا الشأن، وأن هناك شائعات تتردد بأن هناك تعويم جديد، وهذا الأمر عار تماما من الصحة، وأن حركة النقد الأجنبي واحتياجات الدولة المصرية تسير بانتظام شديد.

أوضح أنه لم يكن هناك طلبات في البنوك متأخرة، وأن الأمور تسير بشكلها الطبيعي، ونتابع بصورة يومية مع المجموعة الاقتصادية ومحافظ البنك المركزي، ومع حركة السوق، مؤكدًا أن مصر في ظل الأزمة الاقتصادية لم تتأخر عن قسط واحد.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: صندوق النقد يُشيد في بياناته الصادرة حديثًا بالسياسة النقدية التي تنتهجها الدولة المصرية.. والتصريح المنسوب لمديرة صندوق النقد الدولي حول تعويم جديد للجنيه يرجع إلى شهر يناير الماضي
  • مدبولي: صندوق النقد يُشيد في بياناته الصادرة حديثاً بالسياسة النقدية التي تنتهجها مصر
  • مدبولي: لا نفكر في تعويم جديد.. وحركة النقد الأجنبي تسير بانتظام شديد
  • مدبولي: حركة النقد الأجنبي واحتياجات الدولة منه تسير بانتظام
  • مدبولي: حركة النقد الأجنبي واحتياجات الدولة المصرية تسير بانتظام شديد
  • مدبولي يحذر من التقاعس في الرد على «شكاوى المواطنين»: سأتدخل بشكل شخصي
  • مدبولي لأعضاء منظومة الشكاوى: يجب إبلاغي بالجهة التي تقاعست في الرد لاتخاذ إجراءات ضدها
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي
  • المركزي يبارك قرار النوّاب: نتطلع لاتخاذ ما يلزم لتعافي السياسة النقدية