طرحت منصة “استطلاع” التابعة للمركز الوطني للتنافسية 31 مشروعًا ذا صلة بالشأن الاقتصادي والتنموي، بالتعاون مع 15 جهة حكومية؛ لتمكين العموم والجهات الحكومية والقطاع الخاص من إبداء المرئيات والمقترحات حولها قبل إقرارها.

وطرحت وزارة البلديات والإسكان مشروع “اشتراطات اللوحات الدعائية والإعلانية”، وتهدف منه إلى مساعدة الراغبين في الاستثمار في هذا المجال في تنظيم اللوحات الدعائية والإعلانية الدائمة والمؤقتة، إضافة إلى رفع معيار الامتثال لمعالجة مظاهر التشوه البصري، وينتهي الاستطلاع على المشروع بتاريخ 24 أكتوبر 2024م.

ومن جانبها طرحت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية مشروع “أسس أخلاق المهن الصحية”، وتهدف منه الهيئة إلى تحديث “أخلاقيات الممارس الصحي”، الطبعة الثالثة، لعام 1434هـ، وينتهي الاستطلاع على المشروع بتاريخ 25 أكتوبر 2024م.

وانطلاقًا من تنظيم هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، فقد طرحت مشروع “تحديث قواعد وتعليمات تأهيل مكاتب المراجعة لتدقيق نسب المحتوى المحلي”؛ بهدف توضيح آلية ومتطلبات تأهيل مكاتب المراجعة والأفراد العاملين فيها لتدقيق نسب المحتوى المحلي، وشروط استمرارية تأهيل مكاتب المراجعة والأفراد المؤهلين، وتتيح المنصة الاستطلاع على المشروع إلى 28 أكتوبر 2024م.

وبدوره طرح المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية مشروع “المعايير الوطنية للمستشفيات الموسمية”، ويهدف المشروع إلى تطوير معايير خاصة للمستشفيات الموسمية بالمملكة، وتعزيز الخدمات المقدمة من قبل هذه المستشفيات، وينتهي الاستطلاع على المشروع بتاريخ 03 نوفمبر 2024م.

اقرأ أيضاًالمجتمعاختتام مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية في موريتانيا

وطرحت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي مشروع “مبادئ التزييف العميق”، وذلك بهدف وضع أدلة استرشادية واضحة للمطورين وصناع المحتوى والمستخدمين لتفادي أو معالجة الآثار المترتبة من استخدام تقنيات التزييف العميق والتخفيف من مخاطرها.

وتتضمن الوثيقة توصيات لضمان الاستخدام الآمن والمسؤول لهذه التقنية بما يتوافق مع مبادئ أخلاقيات الذكاء الاصطناعي وممارسات حماية البيانات الشخصية، وينتهي الاستطلاع على المشروع بتاريخ 07 نوفمبر 2024م.

ويأتي طرح مشروعات الأنظمة واللوائح وما في حكمها من خلال منصة “استطلاع”؛ تأكيدًا على تعزيز الشفافية في البيئة التشريعية، ونشر ثقافة الاستطلاع لدى العموم، والجهات الحكومية، والقطاع الخاص، وإشراكهم في صياغة المشروعات المتعلقة ببيئة الأعمال؛ وذلك تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030، أن تكون المملكة فـي مصاف الدول العشر الأكثر تنافسية عالميًا.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

من منصة أعمال “بريكس”.. مركز “نصف”: الاستثمار في المرأة السعودية يحقق عوائد بنحو 400 مليار دولار

روسيا – تحدثت المؤسسة والرئيسة التنفيذية في المركز العربي لتمكين المرأة “نصف” مي المزيني عن أهمية الاستثمار في المرأة وعن العائد الاقتصادي الذي تحققه هذه الخطوة في السعودية.

وقالت سيدة الأعمال السعودية في حديث لـRT على هامش مشاركتها في منتدى أعمال “بريكس” إن “نصف” شركة رائدة متخصصة في إعداد وتأهيل الكوادر النسائية لدخول سوق العمل، وإذا كانت المرأة مشاركة في هذه السوق نعمل على تنمية ذاتها مهنيا لتصل إلى مناصب قيادية.

وأضافت أن الحكومة السعودية تستثمر في المرأة، وأن الاستثمار المستهدف في المرأة السعودية له عائد قدره 400 مليار دولار للمملكة بحلول 2030، ومن تكمن أهمية دور المرأة في الاقتصاد.

وأشارت المزيني إلى أن المبدأ نفسه ينطبق كذلك على المرأة في جميع الدول العربية فمشاركة المرأة في الاقتصاد يحقق إضافة قوية للاقتصاد.

وجاءت فعاليات منتدى أعمال “بريكس”، التي استضافتها موسكو يوم الجمعة الماضي، قبيل انطلاق قمة مجموعة “بريكس” في قازان الروسية الأسبوع الجاري، وتعد القمة أحد أبرز الأحداث الدولية هذا العام.

وتنعقد قمة “بريكس” في الفترة من 22 وحتى 24 من شهر أكتوبر الجاري، وسط توقعات بمشاركة 38 دولة، بما في ذلك أعضاء مجموعة “بريكس” العشرة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • احتفالية “NVIDIA Studio Nights 3” وتكريم المُبدعين وصنّاع المحتوى بجوائز مرموقة
  • إكستطرح أداة رادار لتعقب التريندات
  • “بريبكو” تحصد 10 ملايين دولار تمويل أولي من “شروق بارتنرز”
  • أمير منطقة الرياض يرأس اجتماعَي مجلس إدارة جمعية “إنسان” للدورة السادسة لعام 2024م والجمعية العمومية
  • واشنطن بوست: هاريس وترامب متعادلان في استطلاع للرأي في سبع ولايات
  • من منصة أعمال “بريكس”.. مركز “نصف”: الاستثمار في المرأة السعودية يحقق عوائد بنحو 400 مليار دولار
  • وزير “البيئة” يدشّن منصة التأهيل والترخيص بمركز وقاء
  • صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يدشّن “شهم كير”
  • استطلاع جديد يضع حزب نتنياهو في مقدمة الأحزاب الإسرائيلية