صرح  الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج انه للعام الثالث علي التوالي، تبرع خريجو كلية الطب البشري الدفعتين ٢٩ و٣٠، بمصروفات حفل التخرج، لصالح مؤسسة مصر الخير لشراء جهاز موجات صوتية سونار لخدمة المرضي والمترددات علي قسم النساء والتوليد بمستشفى سوهاج الجامعي.

وثمن "النعماني" التعاون المثمر مع مؤسسة مصر الخير، فى شتى القطاعات وخاصة قطاع الصحة لتوفير الرعاية الصحية الأساسية اللازمة للمرضى.

وأعرب عن سعادته بمبادرة الطلاب ومساهمتهم في مد يد العون، لخدمة المرضى، لافتاً الي انه هذه المبادرة الطلابية تأتي تنفيذاً للمبادرة الرئاسية بداية.

وقال إن مستشفيات جامعة سوهاج تشهد حالياً طفرة في التطوير والتحديث، مؤكداً حرص الجامعة علي توفير كل ماهو متاح لتحسين الخدمة الطبية المقدمة بها، والتواصل والشراكة مع كافة الجهات والمنظمات المجتمعية لتلبية احتياجات المواطنين.

وذلك لخدمة الأعداد الكبيرة من المواطنين المترددين عليها من مختلف محافظات الصعيد.

ومن جانبه أشاد الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية بهذه اللفتة الانسانية لطلاب الكلية و حرصهم علي شراء هذا الجهاز الطبي بالتعاون مع مصر الخير، لصالح المجتمع السوهاجي وشعورهم بأهمية دورهم النابع من انتماءهم الوطني وحب العمل التطوعي في دعم المجتمع.

ويعد هذا العام الثالث الذي يتبرع به ابناء الكلية من الدفعات المختلفة بأجهزة طبية لدعم المستشفيات الجامعية، لافتاً الي ان تكلفة الجهاز بلّغت ٦٥٠ الف جنيه.

وأكدت الدكتورة عفاف الجوهري رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، أن مؤسسة مصر الخير تحرص على دعم مثل هذه الخطوات المجتمعية، التي تعطي نموذجاً يحتذى بها الشباب في مقتبل العمر ومشاعرهم النبيلة نحو مسئوليتهم تجاه المرضي.

عامل يصيب نفسه بطلق خرطوش في سوهاج إصابة شاب بطلق ناري عن طريق الخطأ في سوهاج جامعة سوهاج

وتسعى إلى نشر الفكرة ونقلها إلى جميع الجامعات المصرية، لما لهذه الخطوة من تأثير بالغ في تحقيق مزيد من الإنجازات الاجتماعية التي تخدم الألاف من المستحقين على مستوى الجمهورية.

وقال الدكتور صلاح رشدي رئيس قسم النساء والتوليد ان جهاز الموجات الصوتية سونار الذي تبرع به طلاب الدفعة ٢٩ و ٣٠، سوف يخدم الآلاف من المرضى المترددات علي وحدة الاورام والعناية المركزه بالقسم والتي يصعب نقلهم خارج الوحدة، وسوف يساهم في توجيه التشخيص والعلاج للعديد من الأمراض والحالات الصحية.

هذا وقد استقبل الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة الدكتورة عفاف الجوهري رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير وعدد من مسئولي مصر الخير  بالمحافظة وممثلي طلاب خريجي دفعتي ٢٩ و٣٠ بمقر مكتبه بالحرم الجامعي القديم، حيث تم اهداء الدروع التذكارية تقديراً للتعاون المثمر بين الطرفين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج اخبار جامعة سوهاج جامعة سوهاج طلاب طب مصر الخیر

إقرأ أيضاً:

انتهاء دورة صيانة الطاقة الشمسية بتمويل “بنك الشمول” وتنفيذ “سواعد الخير”

شمسان بوست / خاص:

أنهت مؤسسة سواعد الخير الإنسانية، بالتعاون مع بنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي، دورة تدريبية متخصصة في صيانة وتركيب أنظمة الطاقة الشمسية المتكاملة، وذلك لتعزيز قدرات الكوادر المحلية في مجال الطاقة البديلة. وشارك في هذه الدورة 15 متدربًا، حيث تم تزويدهم بالعدة التدريبية المطلوبة لبدء مشاريعهم الخاصة في هذا المجال.

في هذا السياق، أعرب فيصل دماج، مسؤول العلاقات الخارجية في بنك الشمول، عن فخره بالتعاون مع مؤسسة سواعد الخير، مؤكدًا أن هذه المبادرة تمثل التزام البنك بدعم المشروعات التنموية والاقتصادية المستدامة.

كما أوضح أحمد فتحي، ضابط البرامج والمشاريع في مؤسسة سواعد الخير، أن الهدف من الدورة هو تزويد الشباب بالمهارات المطلوبة لدخول سوق العمل في قطاع الطاقة الشمسية، الذي يشهد نموًا ملحوظًا في اليمن نظرًا للتحديات المتعلقة بالطاقة الكهربائية.

واختتم أحمد فتحي كلمته بتوجيه الشكر والتقدير لبنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي لدعمه الدورة وتزويد الشباب بالعدة التدريبية اللازمة.

تأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من المبادرات التنموية التي تهدف إلى تعزيز الاعتماد على الطاقة المتجددة ودعم الشباب في بناء مستقبل أكثر استدامة.

مقالات مشابهة

  • خريجو دفعتي 29 و30 طب بشري سوهاج يتبرعون بجهاز موجات صوتية لمستشفى الجامعة
  • رضا حجازي: خريجو جامعة الريادة سيكون لهم شأن آخر في سوق العمل
  • انتهاء دورة صيانة الطاقة الشمسية بتمويل “بنك الشمول” وتنفيذ “سواعد الخير”
  • بروتوكول بين "مصر الخير" و"مياه سوهاج" لتجديد ومد الشبكات لخدمة 15 ألف مستفيد
  • رئيس جامعة سوهاج يشهد مناقشة ماجستير عن الأداء التشغيلي للشركات المصرية بكلية التجارة
  • خريجو الكلية العسكرية في عدن ينظمون وقفة أمام بوابة قصر معاشيق
  • رئيس جامعة حلوان يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير
  • رئيس جامعة حلوان يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير لدعم الطلاب الفلسطينيين بالجامعة
  • طب بشري سوهاج تناقش التوصيات الحديثة لجمعية القلب الأوروبية في علم أمراض القلب