طالبت الهيئة الاتحادية للضرائب مُجددا، الأشخاص الاعتباريين المقيمين أصحاب التراخيص الصادرة في شهري أغسطس وسبتمبر، وبغض النظر عن سنة صدور الترخيص، بالإسراع بتقديم طلبات التسجيل لضريبة الشركات في موعد أقصاه 31 أكتوبر 2024 تجنبا للغرامات الإدارية.
وأكدت في بيان صحفي اليوم ضرورة الالتزام بالمدد المحددة في قرار الهيئة الاتحادية للضرائب رقم 3 لسنة 2024، بشأن المدة المُحددة لتسجيل الأشخاص الخاضعين لضريبة الشركات والأعمال، لأغراض المرسوم بقانون اتحادي رقم 47 لسنة 2022 في شأن الضريبة على الشركات والأعمال وتعديلاته، الذي دخل حيز التنفيذ في الأول من مارس 2024، والذي حدد قرار الهيئة المُدد الزمنية التي يتعيّن على كل فئة من فئات الخاضعين لضريبة الشركات تقديم طلبات التسجيل خلالها.


وأشارت الهيئة إلى أنه بموجب قرار مجلس الوزراء، رقم 75 لسنة 2023، بشأن الغرامات الإدارية للمخالفات المرتبطة بتطبيق المرسوم بقانون اتحادي رقم 47 لسنة 2022، في شأن الضريبة على الشركات والأعمال وتعديلاته، يتم تطبيق غرامة إدارية على الخاضعين للضريبة غير المُلتزمين، بتقديم طلبات التسجيل لضريبة الشركات خلال المُدد الزمنية المُحدَّدة في قرار الهيئة بهذا الشأن.
وأوضحت أن قرار الهيئة ينطبق على المُدد المُحدَّدة، لتقديم طلبات التسجيل للخاضعين لضريبة الشركات تشمل الأشخاص الاعتباريين والأشخاص الطبيعيين المُقيمين وغير المُقيمين، مُشيرة إلى أن الشخص الاعتباري المُقيم في حال تم تأسيسه أو إنشاؤه أو الاعتراف به بأي شكل آخر قبل الأول من مارس 2024، يتعين عليه تقديم طلب التسجيل لضريبة الشركات إلى الهيئة بناء على شهر صدور الترخيص، بغض النظر عن سنة الصدور.

وفي حال كان الخاضع للضريبة لديه أكثر من ترخيص واحد في الأول من مارس 2024، فيجب عليه اعتماد تاريخ صدور الترخيص الأسبق، أما في حال كان لدى الخاضع للضريبة ترخيص منتهي الصلاحية في الأول من مارس 2024، فإن الحد الأقصى للتسجيل سيعتمد على الشهر الذي صدر فيه الترخيص.
وأشارت الهيئة الاتحادية للضرائب إلى أن التسجيل لضريبة الشركات مُتاح عبر منصة “إمارات تاكس” للخدمات الضريبية الرقمية على مدار الساعة من خلال 4 خطوات رئيسة تستغرق نحو 30 دقيقة.

وبإمكان المُسجَّل لضريبة القيمة المضافة أو للضريبة الانتقائية الدخول مباشرة إلى حسابه عبر منصة “إمارات تاكس”، ثم استكمال طلب التسجيل لضريبة الشركات وتقديم المُستندات المطلوبة، ليتمكن بعد الموافقة على طلب التسجيل من الحصول على رقم تسجيل ضريبي لأغراض ضريبة الشركات.
وأوضحت أن الأشخاص الخاضعين لضريبة الشركات، الذين لم يقوموا بالتسجيل حتى الآن، عليهم القيام بإنشاء ملف تعريف مُستخدِم جديد، حيث يُمكن للمستخدمين الجُدد الوصول إلى منصة “إمارات تاكس”، وإنشاء حساب عن طريق التسجيل باستخدام البريد الإلكتروني ورقم الهاتف الخاص للمستخدم، وبمجرد إنشاء ملف تعريف المستخدم، يمكن استكمال التسجيل من خلال تحديد الخاضع للضريبة، وتحديد خيار التسجيل لضريبة الشركات، واستكمال خطوات التسجيل بسهولة.
وذكرت الهيئة أنه يمكن للخاضعين لضريبة الشركات التسجيل مُباشرة عبر منصة “إمارات تاكس” للخدمات الضريبية الرقمية، أو الاستعانة بالوكلاء الضريبين المعتمدين والمدرجين بالموقع الإلكتروني للهيئة.

كما يمكن للخاضعين لضريبة الشركات تقديم طلب التسجيل لضريبة الشركات من خلال العديد من مراكز تقديم الخدمات الحكومية في الدولة، حيث تقدم هذه المراكز خدماتها إلكترونيا، وفقا لمعايير الخدمات الحكومية المُميَّزة، بإشراف كوادر مُؤهَّلة ومُدرَّبة، وبعد استكمال إجراءات تقديم الطلب والتأكد من صحة البيانات المُدخلة إلكترونيا في مركز تقديم الخدمة، يقوم المُختصون في الهيئة بمراجعة الطلب داخليا، ثم يتلقى مُقدَّم الطلب رقم التسجيل الضريبي الخاص به عبر البريد الإلكتروني المُدرج في طلب التسجيل لضريبة الشركات.
ودعت الهيئة مُجددًا الخاضعين لضريبة الشركات، للاطلاع على قانون ضريبة الشركات، والقرارات التنفيذية والأدلة الإرشادية المُتعلقة بالقانون عبر الموقع الإلكتروني للهيئة.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: طلب التسجیل لضریبة الشرکات الخاضعین لضریبة الشرکات تقدیم طلبات التسجیل الاتحادیة للضرائب الأول من مارس 2024 قرار الهیئة تقدیم طلب

إقرأ أيضاً:

قبل نهاية الأسبوع.. موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024

مرتبات شهر أكتوبر 2024.. يترقب الكثير من العاملين بالحكومة ومؤسسات الدولة وهيئاتها، البالغ عددهم نحو 5 ملايين موظف، موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص مرتبات شهر أكتوبر 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024

أعلنت وزارة المالية عن موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 للعاملين بالحكومة ومؤسسات الدولة وهيئاتها، وفق الكتاب الدوري رقم 77 لسنة 2024، للعاملين بالوزارات والهيئات والجهات التابعة لها.

ووفقا للوزارة، يكون موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 يوم الخميس المقبل الموافق 24 أكتوبر الجاري، ويستمر صرف المرتبات لمدة 5 أيام تنتهي يوم الأربعاء 30 أكتوبر، في حين ستُصرف المتأخرات في أيام 7 و8 و9 و10 من أكتوبر.

صرف المرتبات جدول مواعيد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024

- تصرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 يوم الخميس 24 أكتوبر لـ الوزارات الآتية: «مجلس النواب، مجلس الأمن القومي، الجهاز المركزي للمحاسبات، المجلس القومي لحقوق الإنسان، المجلس الأعلى للصحافة، الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، التموين والتجارة الداخلية، القوى العاملة، الإسكان والمرافق، التضامن الاجتماعي، مديريات الطرق والنقل».

- تصرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 يوم الأحد 27 أكتوبر لـ الوزارات الآتية: «التعليم العالي، التنمية المحلية، العدل، الكهرباء، التخطيط، الاستثمار، التعاون الدولي، التربية والتعليم، الزراعة، الخارجية، الشباب والرياضة، والمالية، المحكمة الدستورية العليا، الأزهر، دار الإفتاء المصرية، هيئة النيابة الإدارية، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، هيئة قضايا الدولة، مجلس الوزراء، النيابة العامة، اللجنة العليا للانتخابات».

- تصرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 للمتخلفين عن المواعيد المحددة يوم 28، 29، 30 أكتوبر 2024 المقبل.

أماكن صرف مرتبات شهر أكتوبر2024

وأتاحت «المالية» العديد من الأماكن التي يمكن للمواطنين العاملين في الدولة بصرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 من خلالها، وذلك من خلال الأماكن التالية:

- ماكينات الصراف الآلي ATM.

- فروع البنوك المختلفة.

- البريد المصري.

وأهابت بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

صرف المرتبات حقيقة زيادة مرتبات شهر أكتوبر 2024

أوضح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي، حقيقة زيادة المرتبات الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الحوافز ستكون مختلفة، إذ قد تكون في صورة أسعار مخفضة، مشيرا إلى أن الحكومة تدرس ملف المرتبات في إطار المحددات الخاصة بالموازنة، مضيفا أنه «كانت هناك خطوة من 4 أشهر بزيادة الأجور، وأمامنا بضعة أشهر لنعيد النظر في هذا الملف».

جدول مرتبات شهر أكتوبر 2024

- الدرجة الممتازة: 12.200 جنيه.

- الدرجة العالية: 10.200 جنيه.

- درجة المدير العام: 9.200 جنيه.

- الدرجة الأولى: 8.200 جنيه.

- الدرجة الثانية: 8.000 جنيه.

- الدرجة الثالثة: 7.500 جنيه.

- الدرجة الرابعة: 7.000 جنيه.

- الدرجة الخامسة: 6.500 جنيه.

- الدرجة السادسة: 6.000 جنيه.

اقرأ أيضاًموعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 لجميع الموظفين

بعد تعديله من المالية.. موعد صرف مرتبات ومعاشات شهر نوفمبر 2024

مرتبات شهر أكتوبر 2024.. موعد وأماكن الصرف

مقالات مشابهة

  • «الاتحادية للضرائب» تُجدد مُطالبتها بالتسجيل لضريبة الشركات قبل نهاية أكتوبر
  • منذ إطلاق البرنامج حتى نهاية الربع الثالث من 2024.. تسجيل 90 مليون م2 للحصول على شهادات “مستدام”
  • "الاتحادية للضرائب" تُجدد مُطالبتها لهذه الفئات بالتسجيل لضريبة الشركات قبل نهاية أكتوبر
  • غالانت يلمح إلى نهاية عملية إسرائيل في لبنان دون تحقيق شرط انسحاب “حزب الله” إلى ما بعد الليطاني
  • قبل نهاية الشهر.. الداخلية تدعو الأجانب المعفيين من تراخيص الإقامة سرعة استخراج بطاقات الإعفاء
  • قبل نهاية الأسبوع.. موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024
  • الهيئة الملكية لمحافظة العُلا تشارك في “معرض السفر السعودي” بالصين
  • “التخصصي” يطلق وحدة السكتة الدماغية المتنقلة لتسريع تقديم العلاج للمرضى
  • “سعد الدين”: الشركات المصرية تتمتع بخبرة واسعة للمشاركة في إعمار ليبيا