ينظم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ورشة تمثيل بالتعاون مع مؤسسة "الورشة"، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ45 من المهرجان في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر. تمتد الورشة على مدار أربعة أيام، تحت إشراف الممثلة ومدربة التمثيل المعروفة مروة جبريل، وتستهدف دعم وتنمية مهارات الممثلين الصاعدين.

تهدف الورشة إلى تقديم فرصة فريدة للمشاركين لصقل مهاراتهم في التمثيل من خلال جلسات تفاعلية عملية.

يُشترط في المتقدمين ألا يقل عمرهم عن 21 عامًا وأن يكون لديهم خلفية مهنية في التمثيل. كما يتطلب التقديم تقديم سيرة ذاتية، صورة شخصية، وفيديو تعريفي يعرض مهاراتهم التمثيلية وأعمالهم السابقة.

أتمنى ارتدائه.. مروة صبرى تعلق على خلع ابنة مروة عبد المنعم الحجاب بعد الفيديو الجريء.. حقيقة دفاع مروة صبري عن هدير عبد الرازق بعد ظهوره في ملهى ليلي.. سعد لمجرد يثير الجدل مجددا سر مكالمة صلاح السعدني الأخيرة مع يحيى الفخراني وعلاقته بعودة إبراهيم سعيد للأهلي ورشة تمثيل بمهرجان القاهرة 

وفي تعليق لها على هذه الشراكة، قالت بسمة نبيل، مؤسِسة ومديرة مؤسسة "الورشة": "نحن فخورون جداً بشراكتنا مع مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي يُعد واحدًا من أعرق المهرجانات السينمائية في المنطقة ومنصة هامة لإبراز المواهب الجديدة. هذه الورشة بقيادة مروة جبريل تأتي ضمن جهودنا لتعزيز التميز في مجال التمثيل، ونأمل أن تكون هذه المبادرة خطوة جديدة نحو دعم وتطوير الجيل القادم من الممثلين في مصر والعالم العربي."

من جهتها، أعربت مروة جبريل عن حماسها الكبير للمشاركة في هذه الورشة، قائلة: "يسعدني أن أكون جزءا من هذه المبادرة، وأتطلع إلى العمل مع المشاركين في الورشة لاكتشاف مواهبهم وصقلها بطريقة احترافية."

يأتي تنظيم هذه الورشة كجزء من التزام "أيام القاهرة لصناعة السينما" بدعم السينمائيين الشباب، وتوفير منصة لتطوير مواهبهم الفنية. يُعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي، وقد لعب دورًا رياديًا في تعزيز المواهب الفنية والإبداعية في المنطقة، وذلك من خلال شراكاته مع مؤسسات تركز على تطوير الفنون والتعليم الثقافي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مؤسسة الورشة مروة جبريل القاهرة السينمائي الدولي

إقرأ أيضاً:

شرطة العاصمة تختتم ورشة تدريبية في مهارات الإعلام الأمني

 

الثورةنت/ معين حنش
اختتمت – اليوم – شرطة العاصمة، ورشة تدريبية في مجال مهارات التحرير الصحفي وقواعد توثيق الأنشطة والإنجازات الأمنية، والتي استمرت 3 أيام والتحق بها مختصي العلاقات العامة والإعلام الأمني في مختلف الوحدات التابعة لشرطة العاصمة.
وخلال اختتام الورشة بحضور نائب مدير أمن العاصمة اللواء د عبد العزيز القدسي.. حث مدير أمن العاصمة اللواء الركن معمر هراش المشاركين فيها على تطبيق ما تلقوه خلال الورشة من معارف، وإحداث نقلة نوعية في أداء الإعلام الأمني بالعاصمة.
وأشار إلى خطورة دور الإعلام في تشكيل الرأي العام، وخلق سلوكيات أفراد المجتمع، سلباً أو إيجاباً، وهو ما يتطلب من المؤسسات والكوادر الإعلامية الوطنية، مضاعفة الجهود لمواجهة حملات التظليل التي تديرها أبواق العدوان.
وأكد اللواء هراش أن الإعلام الأمني هو من يتصدر جبهة التصدي للشائعات المخلة بالأمن، وهو من يتحمل مهمة نشر الوعي الأمني في المجتمع، ونقل الصورة الواقعية عن حالة الأمن والاستقرار، وإشهار الإنجازات الجبارة التي تحققها وزارة الداخلية، وكشف وتفنيد الأكاذيب والدعايات المضللة التي تروج لها وسائل الإعلام التابعة لقوى العدوان.
بدوره أكد مدير إدارة التدريب والتأهيل بشرطة العاصمة العقيد هاني مرغم، حرص الإدارة العامة للتدريب والتأهيل بوزارة الداخلية، وقيادة شرطة العاصمة على تأهيل وتنمية خبرات الكوادر الأمنية على مختلف تخصصاتهم، وأوضح أن المشاركين في الورشة قد تلقوا الكثير من المعارف التي تطور أدائهم في مجال التحرير الصحفي، وتوثيق ونشر الإنجازات الأمنية، مشيراً إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن خطة تدريبية يتم تنفيذها وتستهدف مختلف تخصصات كوادر شرطة العاصمة.
حضر الاختتام العقيد محمد مهاوش مدير مكتب مدير أمن العاصمة، ومدير العلاقات والتوجيه بشرطة العاصمة العقيد ماجد الحملي وعدد من الضباط بشرطة العاصمة.

مقالات مشابهة

  • «كيف تقنع المنتج بسيناريو فيلمك».. أبرز ورش الدورة الـ 45 من مهرجان القاهرة السينمائي
  • مروة جبريل تقدم ورشة تمثيلية بمهرجان القاهرة السينمائي.. اعرف شروط الالتحاق
  • مهرجان القاهرة السينمائي ينظم ورشة للتمثيل مع مروة جبريل
  • مهرجان القاهرة السينمائي بالتعاون مع "الورشة" ينظم ورشة للتمثيل مع مروة جبريل
  • ورشة تمثيل لـ مروة جبريل بمهرجان القاهرة السينمائي.. اعرف شروط الالتحاق
  • شرطة العاصمة تختتم ورشة تدريبية في مهارات الإعلام الأمني
  • سبيروسباتس راعي للدورة الـ 45 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
  • اليوم.. عروض ونقاشات لأفلام مهرجان جامعة بدر السينمائى بـ الهناجر
  • غدا.. 3 عروض رقص بمهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة «دي-كاف»