قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة و نائب رئيس جمعية مستثمري مرسى علم وعضو جمعية مستثمري جنوب سيناء أن عضوية مصر بتجمع البريكس و مشاركة الرئيس السيسي لاجتماعات بريكس بروسيا المقامة حاليا فرصة قوية للتشاور و التباحث حول القضايا السياسية و الاقتصادية و تحقيق اكبر تعاون اقتصادي بين دول التجمع.

وأشار الى أن مشاركة الرئيس السيسي في هذه القمة بعد عضويتها في التحالف العام الماضي سيكون له عظيم الاثر في خلق شركات اقتصادية و زيادة معدلات التبادل التجاري والاستثماري بعيدا عن هيمنة الدولار تمهيدا لوجود عملة موحدة للتحالف.

وأشاد بما جاء بكلمة الرئيس السيسي بالقمة اليوم حول دعم و مساندة مجتمع الاعمال بدول التحالف في الاستثمارات المشتركة وفتح آفاق جديدة من التعاون البناء.

وأشار د. عاطف عبد اللطيف الى وجود فرص قوية لتنشيط و دعم السياحة المصرية مع الدول الأعضاء مع البريكس خاصة ان غالبية السياحة الوافدة بمصر تأتي من الدول أعضاء البريكس مثل روسيا و الصين و الهند و مع وجود توافق سياسي و اقتصادي و تيسيرا للتنقل بين دول البريكس و التعامل بالعملات المحلية مستقبلا وصولا الى عملة موحدة ستتضاعف أعداد السياح الوافدين بمصر عدة مرات خلال المرحلة القادمة .

ودعا إلى توفير خطوط ورحلات طيران بشكل أكبر سواء شارتر أو مباشر من وإلى الدول أعضاء البريكس المستهدف جذب سياحة منها مثل الصين و روسيا و الهند .

و اقترح وضع خطة وإستراتيجية لاستقطاب أكبر عدد من السياح بدول البريكس بالتنسيق بين مصر للطيران و وزارة السياحة و منظمات الاعمال السياحية من اتحاد غرف و جمعيات مستثمرين وذلك من خلال إعداد برامج سياحية وعروض مغرية تتمثل في توفير برنامج سياحي يبدأ من الطيران والإقامة في مصر والرحلات السياحية في مصر بأسعار مناسبة.

و أكد عاطف عبد اللطيف أن تجمع البريكس له ثقل ووزن سياسي واقتصادي قوي و يضم دولا كبرى الصين وروسيا والهند والبرازيل ويمثل ما يقرب من 45% من سكان العالم 36% من حجم اقتصاد العالم.

الجدير بالذكر أن مصر انضمت لتحالف البريكس رسميا عام 2023 و يضم تجمع دول بريكس كل من البرازيل والصين وجنوب أفريقيا والهند و مصر والإمارات و هناك قرابة 30 دولة تنتظر اعتماد عضويتها بالبريكس . 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مسافرون مسافرون للسياحة البريكس مجتمع الأعمال

إقرأ أيضاً:

الحملي يشدد على أهمية مضاعفة مفوضية اللاجئين تدخلاتها الإنسانية الخاصة بالنازحين

 

الثورة نت/

بحث نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل إبراهيم الحملي، مع الممثل المقيم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن، مارين دين كايدوم شاي، المشاريع المتعلقة بالنزوح وسبل التخفيف من معاناة النازحين.

وفي اللقاء، شدد الحملي على أهمية مضاعفة التدخلات الإنسانية الخاصة بالنازحين، مشيدا بدور المفوضية في تنفيذ مشاريع أسهمت في تخفيف معاناة النازحين.

وأكد الاستمرار في تقديم التسهيلات اللازمة لمكتب مفوضية شؤون اللاجئين بما يمكِّنه من تنفيذ الأنشطة والمشاريع المتعلقة بالنزوح.

من جانبه، أعرب الممثل المقيم للمفوضية، عن تقديره لما لمسه من تفاعل وتسهيلات أسهمت في تحقيق الأهداف المشتركة، مؤكدا أنه سيبذل كل المساعي للاستمرار في العمل المشترك فيما يخص مشاريع النزوح.

مقالات مشابهة

  • شعبة الاستثمار العقاري تكشف أهمية التسويات المالية بين أعضاء بريكس بالعملات المحلية
  • عضو شعبة الاستثمار العقاري يكشف أهمية التسويات المالية بين أعضاء البريكس بالعملات المحلية
  • عاطف عبد اللطيف: جهود الرئيس السيسي في البريكس تفتح الطريق لمضاعفة السياحة الوافدة من الدول الأعضاء
  • عاجل - "أهمية تعزيز التعاون متعدد الأطراف وأدوار بنك التنمية الجديد" أبرز رسائل الرئيس السيسي في الجلسة الثانية ب "قمة البريكس"
  • «مسافرون للسياحة» تكشف أهمية وجود مصر بـ«بريكس» في مضاعفة أعداد السياح الوافدين
  • السيسي لـ"قادة البريكس": أهمية التعاون فى مجال التسويات المالية بالعملات المحلية وتدشين مشروعات مشتركة
  • رئيس الصين: قمة البريكس تحمل أهمية كبيرة لتعزيز التعاون بين الدول
  • الحملي يشدد على أهمية مضاعفة مفوضية اللاجئين تدخلاتها الإنسانية الخاصة بالنازحين
  • إسبانيا.. تظاهرات بسبب ارتفاع أعداد السياح