القدس المحتلة - صفا

أعلن ما يسمى مجلس الأمن القومي الإسرائيلي  اليوم، الأربعاء، عن تحذير سفر إلى سريلانكا، وطالب الإسرائيليين فيها بالخروج "على الفور" من منطقة أروغام باي ومنطقة الشواطئ في جنوب وغرب سريلانكا.
وحسب البيان صادر عن المجلس، فإن تحذير السفر يأتي إثر "معلومات جديدة حول تهديد إرهابي يتركز في مناطق سياحية وشواطئ"، وأنه تم رفع مستوى التهديد إلى الدرجة الرابعة وبشكل خاص في أروغام باي والمدن Ahangama، Galle، Hikkaduwa، Weligama، وأوصى بمغادرتها على الفور، ومغادرة سريلانكا أو التوجه إلى العاصمة كولمبو على الأقل، حيث تواجد مكثف لقوات الأمن المحلية.


وأضاف أن مستوى التهديد في باقي أنحاء سريلانكا هو بالدرجة 3، وأوصى تحذير السفر بعدم السفر إلى سريلانكا إذا لم يكن ضروريا، وعدم التواجد في مناطق ذات درجة تهديد 4.
وطالب البيان "اليهود  من إسرائيل المتواجدين في سريلانكا بالامتناع عن إظهار علامات ومؤشرات على هويتهم في الحيز العام وعدم التنقل مع ملابس عليها كتابة باللغة العبرية أو علامات تدل على هويتهم".
كذلك دعا إلى الامتناع عن تجمهرات إسرائيليين في الحيز العام وفي الأماكن لا توجد فيها حراسة، والتوجه إلى الجهات الأمنية الحالية في أي حالة يشتبه فيها بأحداث غير عادية.
ونقلت وسائل إعلام عبرية عن مسؤولين أمنيين قولهم "إن تحذير السفر يأتي بعد "إنذار ساخن من انطلاق خلية إرهابية تتجول في تلك المنطقة. ومن الجائز أنه يوجد أكثر من خلية واحدة، والعملية قد تقع في المدى الفوري ولذلك شددنا مستوى التهديد؛ وتوجد الآن نشاط استخباراتي ونشاط من أجل الإحباط".

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الكيان الاسرائيليين

إقرأ أيضاً:

طهران: التهديد بضرب منشآتنا النووية أمر يهدد الأمن الدولي

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي إن التهديدات بضرب المنشآت النووية الإيرانية تتعارض مع القوانين الدولية.

واستنكر بقائي في مؤتمر صحفي “التهديدات بضرب منشآتنا النووية”، مشددا على أن “هذه التهديدات تتعارض مع القوانين الدولية وهو أمر يهدد الأمن الدولي”.

وأفاد بـ”أننا أبلغنا رفضنا هذه التهديدات عبر رسالة إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية”.

وبعد الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على إسرائيل، في الأول من أكتوبر، ثارت تكهنات بأن إسرائيل قد تضرب منشآت نووية إيرانية، كما هددت منذ فترة طويلة.

وقالت مصادر لشبكة CNN الأمريكية إن الولايات المتحدة تتوقع أن تشن إسرائيل هجوما قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في 5 نوفمبر.

وبحسب التقرير، فإن خطة الهجوم الإسرائيلية جاهزة، وقد أكد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لواشنطن أن العملية ستقتصر على الأهداف العسكرية، متجنبا المنشآت النفطية والنووية.

وقال مكتب نتنياهو إن إسرائيل ستنصت إلى الولايات المتحدة لكنها ستتصرف بما يتناسب مع مصالحها الوطنية.

بدوره، قال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي إن موسكو تحذر إسرائيل حتى من مجرد طرح ضرب المنشآت النووية الإيرانية كاحتمال، ووصف الأمر بأنه سيكون أمرا كارثيا إذا حدث.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تحذيرات من هجوم وشيك.. سريلانكا تشدد الأمن حول الإسرائيليين وتل أبيب تدعو رعاياها للمغادرة
  • مجلس الأمن القومي يدعو الإسرائيليين بالخروج الفوري من مناطق في سيريلانكا
  • تل أبيب تطالب الإسرائيليين بمغادرة دولة آسيوية فوراً
  • تحذير عاجل.. إسرائيل تدعو رعاياها لمغادرة مناطق بسريلانكا
  • محام هولندي : نعمل على منع نتنياهو من السفر وسنقاضي الجنود الإسرائيليين على جرائمهم في غزة
  • جيش الاحتلال يطالب سكان هذه المنطقة بإخلاء منازلهم فورا
  • التقييمات الأسبوعية تشعل غضب أولياء الأمور.. وبرلماني يطالب الوزارة بإعادة النظر فيها
  • بشأن جوازات السفر.. هذا ما أعلنه الأمن العام اليوم
  • طهران: التهديد بضرب منشآتنا النووية أمر يهدد الأمن الدولي