شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، توقيع 4 اتفاقيات تعاون فى قطاع البترول للبحث والاستكشاف فى مجال البترول والغاز.

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ الأربعاء، الاجتماع الأسبوعي للحكومة، وذلك بمقرها بالعاصمة الإدارة الجديدة، حيث شهد الاجتماع مناقشة واستعراض عدد من ملفات العمل والموضوعات المهمة.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى الزيارة المهمة التي يقوم بها حاليا الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى روسيا الاتحادية للمشاركة في أعمال قمة تجمع دول "بريكس"، التي تشارك فيها مصر كعضو للمرة الأولى منذ انضمامها رسميا له مطلع العام الجارى.

ولفت رئيس الوزراء إلى أهمية المشاركة في أعمال القمة، وما تتضمنه من قيام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستعراض رؤية مصر ومواقفها إزاء العديد من الموضوعات والقضايا المهمة على المستويين الدولي والإقليمي، وما يتعلق بدعم وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين مختلف دول التجمع في ظل وجود العديد من التحديات التي يشهدها العالم على الجانبين السياسي والاقتصادي، وصولا لتحقيق مصالح وتطلعات شعوب دول التجمع.

كما نوه رئيس الوزراء إلى أهمية دور تجمع البريكس في دعم وتعزيز أوجه التعاون الاقتصادية والتنموية بين الدول الأعضاء، وذلك بالنظر لما يمثله حجم سكان دول التجمع، حيث يصل عدد سكان تلك الدول إلى نحو نصف سكان العالم، هذا فضلا عن استحواذه على 20% من حجم حركة التجارة العالمية.

وفى هذا السياق، وجه الدكتور مصطفى مدبولي، الوزراء بأهمية متابعة ملفات وأوجه التعاون المختلفة في إطار تجمع البريكس، وكذا بحث الفرص الاستثمارية والتعظيم من المقومات والميزات التنافسية التي من شأنها أن تسهم في إقامة العديد من المشروعات المشتركة مع دول التجمع، وذلك بما يعزز من أهمية المشاركة في هذا التجمع الاقتصادي المهم، ويسهم في تحقيق الأهداف المرجوة من الانضمام إليه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البترول مصطفي مدبولي رئيس الوزراء مجلس الوزراء اخبار مجلس الوزراء اخبار البترول الدكتور مصطفى مدبولى اتفاقيات تعاون قطاع البترول البحث والاستكشاف الغاز الطبيعي قمة البريكس الرئيس عبد الفتاح السيسي روسيا الاتحادية التعاون الاقتصادي تجمع البريكس التجارة العالمية الاستثمارات المشتركة المشروعات التنموية المزايا التنافسية العاصمة الادارية الجديدة التحديات الاقتصادية والسياسية رئیس الوزراء دول التجمع

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول عددا من ملفات العمل

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مساء اليوم، مع المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، لاستعراض ومتابعة عدد من ملفات العمل.

زيادة الإنتاج من المواد البترولية

وعرض الوزير خلال الاجتماع عددًا من المحاور التي تضمنت نتائج جهود جذب القطاع الخاص للتوسع في استثماراته في مجال البترول، وكذا موقف الحوافز المُقدمة بهدف زيادة الإنتاج من المواد البترولية المختلفة، إضافة إلى استعراض موقف توافر المنتجات البترولية في الأسواق المحلية، في إطار الحرص على توافر أرصدة استراتيجية منها لتلبية احتياجات المواطنين، وكذا تلبية احتياجات قطاع الكهرباء.

وخلال الاجتماع، أشار المهندس كريم بدوي إلى النتائج المهمة لزيارة نظيره القبرصي إلى مصر، والتي شهدت جولات ميدانية لعدد من مواقع إنتاج الغاز الطبيعي في مصر، في إطار حرص البلدين على تعزيز التعاون الثنائي في هذا المجال في ضوء الإمكانات والفرص الواعدة.

توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون

كما تطرق الوزير إلى النتائج المثمرة لانعقاد مؤتمر دول حوض البحر المتوسط MOC 2024 بمدينة الإسكندرية، والتي تضمنت إجراء العديد من اللقاءات التي جمعته بمسئولين عالميين على هامش المؤتمر، وشهدت تسليط الضوء على العديد من مجالات التعاون بين بلدان البحر المتوسط في قطاع الطاقة والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون بين قطاع البترول في مصر؛ وشركات عالمية، لتعزيز التعاون في مجالات منها سلامة العمليات، وكفاءة الطاقة، ونقل الغاز الطبيعي والهيدروجين، والطاقة المستدامة وتدريب القيادات.

ومن المقرر أن يشارك وزير البترول في المؤتمر الصحفي الأربعاء المقبل، الذي يعقده رئيس الوزراء، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، لعرض التطورات الجارية في مختلف محاور عمل الوزارة.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين إدارة المدرعات واتحاد الفروسية
  • مدبولي يشهد توقيع 4 مذكرات تفاهم بين البترول وعدد من الشركات
  • رئيس الوزراء يشهد بعد قليل توقيع عدد من الاتفاقات في قطاع البترول
  • مدبولي يوجه الوزراء بمتابعة ملفات التعاون مع دول تجمع البريكس
  • توجيه حكومي عاجل لـ الوزراء بشأن تجمع البريكس
  • عاجل - التفاصيل الكاملة لـ اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم بحضور رئيس الوزراء
  • عاجل - نائب رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين فاكسيرا وبلتهوفن لتعزيز إنتاج لقاح شلل الأطفال في مصر
  • رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول عددا من ملفات العمل
  • مع شركات عالمية.. وزير البترول يشهد توقيع 4 اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم