أصدرت محكمة القطب الجزائي الوطني الاقتصادي والمالي بمحكمة سيدي امحمد أحكاما في قضية الفساد. التي توبع فيها رئيس شبيبة القبائل سابقا ،حيث أصدرت المحكمة حكماً يقضي بإدانة شريف ملال  بعقوبة 4 سنوات حبساً نافذاً. وغرامة مالية نافذة بقيمة تزيد عن 224 مليون دج.

مع حكم يقضي بإدانة شقيقه “ش.أ” بعقوبة 10 سنوات حبسا نافذا و غرامة مالية نافذة، أزيد من 224 مليون دج.

مع تأييد الأمر بالقبض الصادر ضده. فيما تمت معاقبة المتهم “ش.ش”. بعقوبة 3 سنوات حبسا نافذاً و غرامة مالية نافذة بقيمة 152 مليون دج. مع تسليط عقوبة 10 سنوات حبسا نافذا للمتهم “ح.ع” وغرامة مالية أزيد من 71 مليون دج و تأييد الأمر بالقبض عليه.

وحكما آخر يقضي بتغريم شركة “صارل اوتموبيل” بغرامة مالية نافذة بقيمة 32 مليون دج، وتغريم أيضا شركتين اثنين بغرامة مالية بقيمة 12 مليون دج.

وجاءت هذه الأحكام بعد أن تمت متابعة المتهمين بتهم. تضمنها قانون مكافحة الفساد و الوقاية منه، وهي مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف. وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج، تبييض الأموال والعائدات الإجرامية. وإخفاء وتمويه الطبيعة الحقيقية ومصدر الممتلكات مع العلم أنها عائدات إجرامية في إطار جماعة إجرامية باستعمال التسهيلات التي يمنحها النشاط المهني.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: مالیة نافذة سنوات حبسا ملیون دج

إقرأ أيضاً:

سجن 3 سنوات وغرامة مالية.. حيثيات الحكم على المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا

فبركة سحر مؤمن زكريا.. أودعت محكمة جنح الخليفة والمنعقدة برئاسة المستشار خالد محمد ناجي شحاتة، اليوم الثلاثاء الموافق 22 أكتوبر 2024، حيثيات الحكم على المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا بالحبس 3 سنوات مع الشغل وتغريم كل منهم 100 جنيه عما أسند اليهم وكفالة 5 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ مؤقتا.

وقالت المحكمة في القضية رقم 6904 2024 جنح قسم الخليفة، إن الأصل في المحاكمات الجنائية هو اقتناع القاضي بناء على الأدلة المطروحة عليه فله أن يكون عقيدته من أي دليل أو قرينة يرتاح إليها وأن المحكمة اطمأن وجدانها لما جاء من دلائل في واقعة فبركة سحر مؤمن زكريا.

وأضافت في حيثيات الحكم، أنه لما كان ما تقدم وكانت المحكمة قد اطمأنت إلى أدلة الثبوت في الدعوى وصلاحيتها لحمل لواء الإدانة وكان ضبط المتهمين والجريمة متلبسا بها عدا المتهم حكيم رمضان محمد الذي تم ضبطه نفاذا لأمر الضبط والاحضار الصادر من النيابة العامة وكانت المحكمة تطمئن ويسكن في وجدانها صلاحية الأدلة في الدعوى والمتمثلة في أقوال المجني عليه مؤمن زكريا وكلا من زوجته وابن خالتها كشهود في الدعوى وما ورد بتقرير المساعدات الفنية وتحريات المباحث.

ولهذه الأسباب قررت المحكمة بمعاقبة المتهمين أمينة كسبان وحكيم رمضان ومحمد عمر عزب ومحمد إمام ورمضان محمد بالحبس ثلاث سنوات مع الشغل وتغريم كل منهم 100 جنيه عما أسند اليهم وكفالة 5 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ مؤقتا، وإحالة الدعوة المدنية للمحكمة المختصة.

اقرأ أيضاًرفض استئناف سما كلينك على حكم حبسها 6 أشهر بتهمة الإهمال الطبي

بـ أسلحة ثقيلة وذخيرة.. القبض على عنصر إجرامي شديد الخطورة في قنا

بعد التصالح مع أسرة أمين الشرطة.. تأجيل محاكمة أحمد فتوح لـ 16 نوفمبر

مقالات مشابهة

  • 4 سنوات حبسا نافذ لشريف ملال وادانة شقيقه بـ10 سنوات مع أمر بالقبض عليه
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 20 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • ضبط قضايا عملات أجنبية بقيمة 20 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • سجن 3 سنوات وغرامة مالية.. حيثيات الحكم على المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا
  • 5 سنوات سجن وغرامة مالية لمروّج الفاحشة على فيسبوك في طرابلس
  • تأييد حكم بالسجن المؤبد على قاتل صديقه لخلافات مالية في مدينة بدر
  • مقترح حكومي جديد يقضي بالتراجع عن مدة سنوات الدراسة لتجاوز أزمة طلبة الطب
  • أزمات كهربا وأسباب استبعاده من المعسكر وفرض غرامة مالية عليه
  • 10 معلومات عن قضية اللاعب أحمد ياسر المحمدي بعد الحكم عليه بالمشدد 3 سنوات